كم علبة زيت لاندكروزر 8 سلندر ديزل

تتمتع تويوتا لاندكروزر 8 سلندر ديزل بالعديد من المزايا. تتميز بتصميم خارجي قوي ومتين يعكس قدرتها على التحمل. تم تصميمها لتتحمل الطرق الوعرة والظروف الصعبة، مما يجعلها مثالية للقيادة في الطرق الوعرة. تتميز بمظهر رياضي بفضل الشبك الأمامي الكبير والمصابيح الأمامية العريضة. كما تتميز بجودة التصنيع العالية والمتانة، مما يجعلها قادرة على تحمل الظروف القاسية، وبأنظمة إضاءة متطورة توفر رؤية جيدة في الظروف المنخفضة للإضاءة.

ونشير الى أن تقسيمة محرك 8 سلندر القائمة على محورين تجعله صغيراً ومضغوطاً، ما يؤثر إيجاباً على توفير مساحة كبيرة من دون أن يؤثر ذلك على طاقة المحرك وقوته العالية. يتحرك المكبسان المتعاكسان بالتناوب في محرك 8 سلندر لإنتاج قوى أساسية متوازنة تدعم أداء المحرك. تقلل تقسيمة محرك 8 سلندر التي تعتمد على محورين كذلك من الحاجة إلى أجزاء المحرك المتحركة، وهو ما يخفض من تكلفة تصنيع محرك 8 سلندر الإجمالية. ويعتبر محرك 8 سلندر سهل الإصلاح، ولا يتطلب تكلفة عالية للصيانة. كما يتصل محرك 8 سلندر بمجمع السحب الذي يضمن توزيع الهواء بنسبٍ متساوية لأسطوانات المحرك ليتم مزجها مع الوقود.

وفي هذا المقال يعرفك سترايف على مواصفات زيت لاندكروزر 8 سلندر ديزل وأسعاره في السعودية.

كم ليتر زيت للاندكروزر 8 سلندر ديزل بحسب الموديل

سيارة تويوتا لاندكروزر مع محرك 8 سلندر ديزل تحتاج عادة إلى حوالي 7.9 لتر إلى 8.5 لتر من زيت المحرك. ولكن، يفضل دائمًا التحقق من دليل المالك الخاص بالسيارة للتأكد من الكمية المحددة والمواصفات الدقيقة للزيت المستخدم.

أسعار زيت لاندكروزر 8 سلندر ديزل

تتراوح أسعار زيت لاندكروزر 8 سلندر ديزل في السعودية بناءً على نوع الزيت والمورد. وفقاً لبعض المصادر، يمكن أن يصل سعر زيت ديزل 15w40 من موبيل إلى 62 ريال سعودي لسعة 5 لتر. ولكن، يمكن أن تختلف الأسعار بناءً على العلامة التجارية والمواصفات. يفضل دائمًا التحقق من الأسعار الحالية والتوافر في متجر محلي أو عبر الإنترنت قبل الشراء.

أفضل زيت للاندكروزر 8 سلندر ديزل

أفضل زيت لتويوتا لاندكروزر 8 سلندر ديزل هو زيت بترومين a1 تخليقي بالكامل لزوجه 5w-30  هذا الزيت يعتبر مناسبًا لسيارات اف جي ويساعد في تهدئة صوت المحرك. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك أيضًا النظر في استخدام زيت كاسترول ماجنتيك 5w30.

يرجى مراجعة دليل المالك أو مركز الخدمة المعتمد للحصول على المعلومات الدقيقة والتعليمات الكاملة حول كيفية تغيير زيت القير.

 

إقرأ أيضاً: ما السر خلف رائحة السيارات الجديدة؟

 

 

معلومات Land Cruiser مقال
loaing icon