شيفروليه ترافيرس: الأسعار والمواصفات في السعودية

شيفروليه ترافيرس هي واحدة من أنجح سيارات الصانعة الأمريكية شفروليه، وذلك نظراً لتمتع الاس يو في متوسطة الحجم بتصميم عامر بالرحابة الداخلية وأعلى مستويات الراحة والترفيه كي تجعل كافة أفراد العائلة يحصلون على تجربة ركوب مميزة أثناء الجلوس داخلها، واليوم سنتعرف على أهم ما تقدمه من مواصفات مميزة مع أسعار معقولة.

 

شيفروليه ترافيرس 2020

التصميم

تمتاز شيفروليه ترافيرس التي تأتي بحجم أكبر من الطراز السابق الذي تحل مكانه، بقاعدة عجلات أطول، لتوفر مساحة إضافية في المقصورة. ورغم استمرار تصنيفها كسيارة دفع رباعي متوسطة الحجم، إلا أنها توفر مقاعد مريحة لما يصل إلى ثمانية ركاب، وتتميز بحيز أرجل رحبة لركاب الصف الثالث تبلغ (856 ملم) يعد الأفضل على الإطلاق في خيارات الصف الثالث مقارنة بالسيارات الأخرى ضمن هذه الفئة.

 

المقصورة

تستفيد شيفروليه ترافيرس من نسخة محسنة من ميزة الانزلاق الذكي Smart Slide الأصلية من ترافيرس مع مقعد جديد قابل للطي في الصف الثاني. ويمتاز المقعد الجانبي بإمكانية الارتفاع والانزلاق إلى الأمام، حتى إذا كان مثبتاً عليه مقعد أطفال مواجه للأمام، مما يوفر وصولاً سهلاً إلى مقاعد الصف الثالث.

وشأنها شأن أي سيارة دفع رباعي عائلية رائعة، لا تأتي المساحة الإضافية على حساب تقليص حيز التخزين، والذي يوفر مساحة تبلغ 2,789 لتراً من مع طي المقاعد الخلفية، أي ما يعادل 38 حقيبة أمتعة.

 وحتى بدون طي المقاعد الخلفية، توفر ترافرس الجديدة مساحة تخزين أكبر وراء صف المقاعد الثالث مقارنة بجميع السيارات المنافسة الرئيسية. وعلاوة على ذلك، ولتعزيز سهولة تحميل الأمتعة، لا يتجاوز ارتفاع مستوى رفع الأمتعة في ترافرس أكثر من 760 ملم.

وما يثير الإعجاب أيضاً في هذه السيارة، العدد الهائل لمناطق التخزين، والتي تبلغ 24 منطقة في المقصورة المصممة هندسياً بشكل بارع لتعزيز الراحة وروح الابتكار. وتتضمن مناطق التخزين هذه أماكن مخصصة للهواتف المحمولة والمظلات والنظارات الشمسية، بالإضافة إلى مساحة تخزين رحبة في الكونسول المركزي وما يصل إلى 10 حوامل أكواب، و7 منافذ USB.

ولإضافة بعد مختلف تماماً لراحة مقاعد الصف الثالث في أعلى طراز من ترافرس، High Country، تتميز تلك المقاعد بخاصية الطي كهربائياً. ويكفي الضغط على الأزرار الموجودة في منطقة الحمولة الخلفية لطي الصف الثالث أو إعادة رفعه، وفقاً لما هو مطلوب.

 

المحرك

يأتي محرك شيفروليه ترافيرس 2020 من نوع V6 سعة 3.6 ليتر دفع أمامي أو رباعي بقوة 310 حصان وعزم دوران بقدرة 361 نيوتن متر مع معدل استهلاك وقود بقدر 8.4 لتر/100 كم مع الدفع الأمامي و9.0 لتر/100 كم من الوقود مع الدفع الرباعي، حيث يسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كم/ س في 8.0 ثوانٍ مع السيارة ذات الدفع الأمامي وفي 7.7 مع السيارة ذات الدفع الرباعي وسرعة قصوى تصل إلى 208 كلم/ الساعة مع ناقل أوتوماتيكي 9 سرعات.

 

الأسعار

تتوفر شيفروليه ترافيرس مع 5 فئات مختلفة، والتي تكون أسعارها كالتالي:

  • فئة LS بسعر يبدأ من 125 ألف و300 ريال سعودي.

  • فئة LT بسعر يبدأ من 130 ألف و800 ريال سعودي.

  • فئة LT Leather بسعر يبدأ من 157 ألف و400 ريال سعودي.

  • فئة Premier بسعر يبدأ من 162 ألف و200 ريال سعودي.

  • فئة High Country بسعر يبدأ من 183 ألف و500 ريال سعودي.

 

عيوب شيفروليه ترافيرس

هذا ويجب الإنتباه إلى أن عيوب ترافيرس قد تظهر في مقصورتها التي تستخدم خامات ليست الأعلى جودة.

 

اقرأ أيضًا:

شيفروليه كابتيفا 2020 هذه هي أهم المواصفات والأسعار في السعودية

Chevrolet مقال
loaing icon