شفروليه تاهو: أهم المواصفات والأسعار في السعودية

شفروليه تاهو هي عبارة عن اس يو في كاملة تعد من بين أكبر سيارات الاس يو في (SUV) في العالم، وهي تتمتع بالكثير من المميزات الرائعة والفريدة التي تسمح لمختلف أفراد العائلات الكبيرة بالحصول على تجربة ركوب مليئة بالراحة والرفاهية والرحابة المطلقة، لذلك نتعرف اليوم على أهم مميزات موديل 2020 و2021 الذي تم إطلاقه مؤخراً.

 

شفروليه تاهو 2020

الداخلية

تأتي مقصورة شفروليه تاهو 2020 مع مقاعد بأغطية جلدية ولمسات يدوية فاخرة، بالإضافة إلى تزويده بميزة التعديل الكهربائي للمقاعد الأمامية فى 12 وضعية مختلفة إلى جانب ميزة التدفئة والتهوية، أما المقاعد الخلفية تأتي بميزة التحرير الكهربائي لمقاعد الصف الثاني والطي المستوي لمقاعد الصف الثالث، مع توفير 13 موقعاً للشحن.

كما نجد نظام الترفيهي والمعلوماتي بشاشة ملونة تعمل باللمس قياس 8 إنش مع ميزة التوصيل بالهواتف المتوفرة، وتأتي عجلة القيادة متوفرة بميزة التدفئة وتحكم أوتوماتيكي ثلاثي المنطقة بالمناخ.

وتتميز شفروليه تاهو 2020 بالمساحة الرحبة إذ تتسع لـ 9 أشخاص، وتأتي بمساحة تخزينية ضخمة حجمها 2,682 لتر، بالإضافة إلى الكونسول المركزي الذي يضم حجرة تخزين كبيرة تتسع لجهاز كومبيوتر محمول، وهذا كله إلى جانب مساحة التخزين المخفية القابلة للقفل والتي توجد خلف شاشة اللمس، وهنا تحديداً يمكنك الاحتفاظ بأغراضك الهامة كهاتفك المحمول أو محفظتك وأوراقك وإلى آخر هذه الأشياء الثمينة.

 

التصميم

ترتكز شفروليه تاهو 2020 على عجلات ألومنيوم قياس 18 إنش لطرازي LT وLS وعجلات قياس 22 إنش لطراز بريمير، وحصل الهيكل على إضاءات رائعة فتمتلك السيارة أضواء رئيسية بروجكتور شعاعية، بالإضافة إلى أضواء LED للقيادة النهارية.

 

المحرك

تأتي شفروليه تاهو 2020 بمحرك V8 سعة 5.3 لتر وناقل حركة أوتوماتيكي من 6 سرعات ونظام دفع أمامي أو كلي، وتبلغ كفاءة استهلاك الوقود بالسيارة 10.3 كم/لتر.

 

شفروليه تاهو 2021

الداخلية

أصبحت مقصورة تاهو 2021 أكثر عصرية وفخامة وتطوراً من حيث التقنيات والميزات المتوفرة، فقد حصلت السيارة على نظام ترفيهي يمتلك أحدث نسخة من نظام جنرال موتورز الترفيهي والمسمى بـ Infotainment 3 مزوداً بشاشة تعمل باللمس مقاس 10 إنش، وتحتوي السيارة على شاشة لعدادات السرعة قياس 8 إنش للفئات العليا و4.2 إنش للفئات العادية.

ولم تنسى السيارة ركاب المقاعد الخلفية، إذ تأتي السيارة بشاشة كبيرة مقاس 15 إنش للركاب الخلفيين وشاشات على المقاعد قياس 12.6 إنش، وتدعم كل الشاشات أنظمة أندرويد أوتو و أبل كار بلاي.

 

التصميم

حصلت السيارة على تغييرات في الهيكل الخارجي للسيارة لتجعلها السيارة الـ SUV الأعلى بامتياز، حيت تأتي بشبك أمامي كبير به فتحات نشطة تُغلق في أوقات معينة خلال القيادة على الطرق السريعة لتعزيز الديناميكا الهوائية، ومصابيح أمامية LED على شكل حرف C، ومصابيح LED خلفية، إلى جانب 4 فتحات لنظام العادم.

 

المحرك

تأتي تاهو 2021 مع خيارين من المحركات، حيث يكون الأول محرك V8 سعة 5.3 لتر بقوة 355 حصان، والثاني محرك V8 سعة 6.2 بقوة 420 حصان مع دعم تقنيات توفير للوقود بـ 12 وضع مختلف لإدارة تفعيل وإيقاف السلندرات، وترتبط بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات، مع خاصية التحكم الحقن الديناميكي لإدارة تفعيل وإلغاء الاسطوانات بـ 12 طريقة، على أن تبدأ أسعار شفروليه تاهو عند 180,600 ريال سعودي.

 

اقرأ أيضًا:

شفروليه كمارو 2020: مواصفات وأسعار

Chevrolet مقال
loaing icon