سيارة كيا سيراتو: أهم المواصفات والأسعار في السعودية

من المؤكد أن علامة كيا الكورية انتقلت على مدى الأعوام القليلة الماضية من شركة غير بارزة إلى واحدة من أشهر العلامات في عالم صناعة السيارات، وأحد أهم طرازاتها التي ساهمت في ذلك هي سيارة كيا سيراتو سيدان المدمجة، والتي سنتعرف اليوم على أهم ما تقدمه من مواصفات مميزة وأسعار مناسبة في المملكة العربية السعودية.

 

سيارة كيا سيراتو 2020

الداخلية

الطابع الرياضي طغى بشكل واضح على المقصورة الداخلية لسيارة كيا سيراتو 2020 الشكل الجديد، والتي تأتي بمقاعد رياضية مغطاه بالجلد الفاخر، كما أنها أصبحت أكبر من حيث المقعد الخلفي والصندوق الخلفي للأمتعة مع نظام تحكم بالجو بمناطق مزدوجة ومقاعد جلدية متوفرة مع تخييط ملون متباين وبلاستيك ناعم.

 

التقنيات

تأتي سيارة كيا سيراتو بشاشة تعمل باللمس بقياس 8 بوصة ولوحة قيادة ذات تصميم أنيق وخامات غاية في الجودة متواجدة في المقصورة وتدعم تطبيقات مثل أندرويد أوتو وآبل كار بلاي المتوفرة بشكل قياسي.

 

التصميم

تأتي سيارة كيا سيراتو 2020 بلمسة رياضية مميزة من خلال شبكها الأمامي ذو التصميم الرياضي الشرس والمتصل بمصابيح أمامية تعمل بتقنية LED المتطورة والتي تأتي بشكل X، في أسفل الواجهة الأمامية لسيارة كيا سيراتو 2020 الشكل الجديد تم وضع مصابيح ضباب دائرية في المصد الأمامي المميز بلونه الأسود الأمر الذي منح المركبة شكل رياضي مميز.

كما حصلت سيراتو 2020 على العديد من الميزات الخارجية المميزة التي تظهر عبر عجلات 18 بوصة مع كفرات رياضية، ومرايا الجانبية ذات التصميم المميز، إضافة إلى وجود جناح خلفي في أعلى صندوق الأمتعة واثنين من أنابيب العادم الخلفية.

 

المحركات

تأتي سيارة كيا سيراتو مع ناقل أوتوماتيكي 9 سرعات وبخيارين من المحركات، حيث يكون الأول محرك 4 سلندر بسعة 1.6 لتر بقوة 126 حصان وعزم دوران 154 نيوتن متر مع معدل استهلاك وقود قدره 6.9 لتر/100 كم وتسارع 0-100 كم/س في 12 ثانية، في حين تصل سرعتها القصوى إلى 190 كم/س.

أما المحرك الثاني، فهو 4 سلندر 2 لتر بقوة 150 حصان وعزم دوران 192 نيوتن متر مع معدل استهلاك وقود قدره 7.7 لتر/100 كم وتسارع 0-100 كم/س في 10.5 ثوان وتبلغ سرعته القصوى.

 

الأمان

تتمتع سيارة كيا سيراتو بالكثير من أنظمة الأمان الحديثة، والتي تشمل نظام انذار عالي ضد السرقة، حساسات أمامية وخلفية للمساعدة على الركن، إضافة إلى حساسات للاطارات لقياس مستوى الضغط مع مكابح مانعة للانزلاق، ونظام تنبيه اوتوماتيكي للمشاة، بجانب نظام مانع الحركة يساعد على الحفاظ على ثبات السيارة.

 

أسعار سيارة كيا سيراتو

سيارة كيا سيراتو تأتي بعدة فئات وعدة أسعار متفاوتة فعلى سبيل المثال تأتي فئة كيا سيراتو 2020 فل كامل EX بسعر 71,000 ريال سعودي ، بينما تأتي سيارة كيا سيراتو 2020 فئة نصف فل LX بسعر 58,100 ريال سعودي، بينما تأتي فئة كيا سيراتو 2020 ستاندر L بسعر 56,900 ريال سعودي.

 

اقرأ أيضًا:

كيا اوبتيما 2020 إليك المواصفات والأسعار

Kia مقال
loaing icon