كيا اوبتيما 2020 إليك المواصفات والأسعار

تُعد كيا حالياً واحدة من أكبر الشركات في سوق السيارات العالمي، حيث يقدم الصانع الكوري مجموعة من السيارات التي تتميز بطابع راقي، وبالتأكيد كيا اوبتيما هي واحدة من هذه السيارات، حيث تأتي السيدان متوسطة الحجم على رأس مبيعات الشركة الكورية، ونستعرض فيما يلي مواصفات أحدث إصدار من السيارة.

 

اكتشف مزايا كيا اوبتيما 2020

التصميم الخارجي

أهم ما يميز كيا اوبتيما هو الطول الخارجي، حيث يبلغ طول السيارة 485 سم ، وعرضها 186 سم و ارتفاعها 146 سم، وهي تتمتع بتصميم انسيابي مميز، ويظهر ذلك بوضوح بفضل غطاء المحرك الكبير مع المصابيح الأمامية كبيرة الحجم عريضة الشكل بإضاءة LED وهالوجين

ويأتي في منتصفها شبك تهوية رفيع وعريض الشكل من الكروم الأسود من الداخل ويحيط بها حزام من الكروم الفضي من الخارج.
وعلى الجانب نلاحظ خطوط ديناميكية تمتد بطول السيارة مع مرايا جانبية أنيقة تحمل إشارات الانعطاف مع جنوط مصنوعة من الألمنيوم قياس 17 إنش

أما في الخلف فنرى مصابيح خلفية عريضة الشكل ذات حجم كبير باللون الاحمر بإضاءة ممتدة إلى الاجناب مع صدام خلفي كبير الحجم، وفتحتين كبيرتين من الكروم الفضي لخروج العادم، وصندوق خلفي كبير الحجم، ومصابيح ضباب خلفية مدمجة مع المصابيح الخلفية للسيارة، ومصباح توقف خلف الزجاج الخلفي للسيارة.

 

التصميم الداخلي

تتمتع كيا اوبتيما بداخلية واسعة مرتبة بحيث يصبح كل الأدوات قريبة من السائق دون الحاجة لبذل مجهود أو التشتت، كما حصلت على مواد عالية الجودة بجانب العديد من عوامل الرفاهية مثل الإضاءة الهالوجينية الداخلية والمقاعد المريحة والمكيف وعجلة قيادة متعددة المهام ذات حجم متوسط مطرزة بالجلد الفاخر يتوسطها شعار كيا.

وعدادات معلومات السيارة الدائرية وفي منتصفها شاشة عرض المعلومات كبيرة الحجم، ودرج به مساحة تخزينية كبيرة، وفتحات تهوية أعلى التابلوه على الجانبين.

هذا بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخرى التي تتضمن مسند يد أمامي متوسط الحجم يأتي أسفله مساحة تخزينية متوسطة، مدخل باور 12 فولت، نظام صوتي مزود بـ 4 مكبرات صوت، فتحة USB، مدخل AUX، مسند يد للمقاعد الخلفية وغيرها الكثير.

 

الأمان

تأتي كيا اوبتيما مع العديد من أنظمة الأمان ومساعدة السائق مثل فرامل مانعة للانغلاق ABS، التحكم في الانزلاق EBD، تقنية دعم المكابح، نظام تنبيه مغادرة المسار، نظام كشف النقطة العمياء، كاميرا خلفية، نظام تثبيت السرعة، نظام مراقبة ضغط الهواء، مع 2 وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي.

 

المحرك

تأتي السيارة مع خيارين للمحرك الأول محرك 4 سلندر سعة 2 لتر بقوة 157 حصان و196 نيوتن.متر من عزم الدوران، والثاني محرك 4 سلندر تيربو سعة 2.4 لتر بقوة 178 حصان و228 نيوتن.متر للعزم، ويتصل كلاهما بنقال حركة أوتوماتيكي بست سرعات.

الأسعار

كيا اوبتيما LX 2.0L 2020 ويبدأ سعرها من  71,700 ريال

كيا اوبتيما LX 2.4L 2020 ويبدأ سعرها من 77,800 ريال

كيا اوبتيما LX 2.4L رياضية 2020 ويبدأ سعرها من 82,800 ريال

كيا اوبتيما EX 2.4L 2020 ويبدأ سعرها من 93,400 ريال

كيا اوبتيما EX 2 2020 ويبدأ سعرها من 104,500 ريال

كيا اوبتيما EX 2.0L 2020 ويبدأ سعرها من 119,200 ريال

 

كيا اوبتيما 2021

بالحديث عن اوبتيما فيجب التذكير أن الجميع بانتظار وصول الجيل القادم من السيارة إلى الشرق الأوسط، حيث ظهر بالفعل في كوريا الجنوبية، مع تحديثات في التصميم والداخلية من شأنها أن تجعل السيارة أكثر ابهاراً، علماً أنه لن يسمّى أوبتيما، بل كيا K5.

 

اقرأ ايضا: مرسيدس 2020 تعرف على اهم سيارات سيدان الشركة لهذا العام

Kia مقال
loaing icon