اليك معنى شعار هوندا للدراجات النارية

تعرف هوندا بكونها شركة عالمية لتصنيع السيارات والدراجات النارية وحتى الروبوتات، ولكن بدايتها كانت مع الدراجات تحديداً عند إنشائها في عام 1948 على يد سويتشيرو هوندا، الا ان شعار الجناح المميز الذي حملته هذه الدراجات يعود إلى عام 1947.

اقرأ أيضاً: ترايمف روكيت 3 تظهر عضلاتها المفتولة

استلهم سويتشيرو شكل شعار جناح دراجات هوندا المميز والجذاب من تمثال للآلهة اليونانية القديمة نايكي (Nike)، والتي كانت ترمز للنصر، حيث اعتمد مؤسس هوندا على أجنحة نايكي في تصميم شعاره، وهو ما استُخدم لأول مرة على دراجة هوندا А-Typ التجريبية في عام 1947، قبل أن يتم استخدام الشعار رسمياً على أول دراجات شركة هوندا في 1948 بعد تأسيسها.

تطور الشعار لاحقاً ليصبح متكوناً من جناحين، مع مروره بعدة تغييرات أخرى بسيطة حتى عام 1973، لنبدأ بالوصول إلى الشكل الحالي للشعار الذي يضم بداخله كلمة هوندا الكاملة بدلاً من حرفي HM كاختصار لكلمة هوندا موتورز سابقاً، قبل أن يتغير الشعار ليصبح أكبر في عام 1988 عند احتفالها بالذكرى الـ 40 على تأسيسها.

هذا وعلى الرغم من احتفاظ سيارات هوندا بشعارها المكون من حرف H بسيط، تأتي دراجاتها النارية بشعار لجناح كبير بارز يتوهج باللون الأحمر يسهل تمييزه، حيث يعبر عن السرعة والقوة والانتصار على المنافسين.
 

هوندا دراجات Honda
loaing icon