تحطيم رقم قياسي جديد في السرعات القصوى وهذه المرة على دراجة نارية

يبدو ان موضة تحطيم الارقام القياسية في السرعات العالية بادت منتشرة هذه الايام فبعد سي سي أس تأتي فوكسان الصانع الفرنسي الذي اختفى عن الساحة مدى طويلة ليلعب دورا في هذه الموضة.

من كان ليظن أن فوكسان ستصنع تاريخ الدراجات النارية مرة أخرى في عام 2020؟ وذلك بعد 11 عاماً إختفائها وتسجيلها 11 رقماً قياسياً جديداً أهمها في فئة "دراجة نارية كهربائية يزيد وزنها عن 300 كيلوغرام"، والذي سنتحدث عنه اليوم.

اقرأ أيضًا : الغواصات النووية هي سر عوادم التيتانيوم في الدراجات النارية

 

رقم قياسي جديد

واتمان

بعد الإستحواذ عليها من قبل مجموعة موناكو Venturi، أدخلت العلامة التجارية الفرنسية السابقة إسمها في سجلات الإتحاد الدولي للدراجات النارية للأرقام القياسية في فئة الكهرباء. وذلك من خلال دراجة واتمان التي قادها بطل العالم ست مرات ماكس بياجي في مطار شاتورو، حيث وصلت إلى سرعة تبلغ 408 كم/ساعة، مما مكنها من تحقيق الرقم القياسي في فئة دراجة نارية كهربائية.

وكان ذلك يوم السبت 31 أكتوبر حين سجل ماكس بياجي وفوكسان واتمان الرقم القياسي في السرعة في فئة "دراجة نارية كهربائية يزيد وزنها عن 300 كيلوغرام"، متحدين ريوجي تسوروتا وMobitec EV-02A التي وصلت إلى 329 كم/ساعة.

بياجي

وقال ماكس بياجي : "عندما أخبرني جيلدو باستور، رئيس مجلس إدارة مجموعة فنتوري عن هذا المشروع ، كنت فضولياً للغاية، وفي نفس الوقت كنت مرتاباً بعض الشيء. وقالوا لي لقد إقتربنا من سرعة 600 كم/ساعة على 4 عجلات، والآن نريد الوصول إلى سرعة 400 كم/ساعة على عجلتين، ولن يتمكن أي شيء من إيقافنا". وتابع : "أنا فخور بالفريق ويسعدني مشاطرة هذه الألقاب إلى موناكو".

وفقاً للوائح الإتحاد الدولي للدراجات النارية، تم قياس سرعة فوكسان واتمان على مرحلتين. ووفقاً لقواعد الإتحاد، تم إستخدام متوسط ​​السرعتين. ووصل عداد سرعة واتمان إلى 408 كم/ساعة.

دراجات أرقام قياسية أخبار الدراجات دراجات كهربائية
loaing icon