قصة الدراجة السرية من بي ام دبليو

للدراجات النارية الكلاسيكية رونقاً خاصاً، ولذلك نجد أن الكثير منها يمتلك سمعة عالمية وقيمة مرتفعة لما تمثله من انفراد وتميز، ولكن في بعض الأحيان، قد نكتشف دراجات أخرى تعد بمثابة كنوز مخفية بعالم المحركات الشاسع، حيث ينطبق ذلك الوصف على دراجة بي ام دبليو R7 التي كانت مخفية لمدة 70 عاماً.

بي ام دبليو R7 دراجة نموذجية لم يصنع منها سوى نسخة واحدة فقط في 1934، وتعتبر من الدراجات النارية الأكثر ابداعاً وأهمية في تاريخ الصناعة، فقد صُممت بغرض استعراض قدرات تصميم وهندسة شركة بي ام دبليو، وبشكل يختلف عن كافة دراجات زمنها.

تحمل الدراجة التاريخية هيكل مغلق بالكامل مع إطار يتميز بجسر حديدي، فضلاً عن امتلاكها أول مقود ممكن تعديل ارتفاعه في التاريخ، قبل أن نراه متاحاً بدراجة بي ام دبليو R12 لاحقاً، وبمختلف الدراجات حول العالم بعد ذلك.

تميزت R7 أيضاً بعدد من الخصائص التقنية المميزة مثل محرك سعة 790 سي سي سابق لعصره ينتج قوة 35 حصان ويقدم أداء متميز، اذ يساعد الدراجة على بلوغ سرعة 145 كم/س رغم وزن الدراجة البالغ 178 كجم.

هذا وقد أتت R7 بلغة تصميم تعرف باسم ديسكو، ما كان مختلفاً للغاية عن لغات التصميم المنتشرة حينها، وتضمن إخفاء خزان الوقود أسفل الهيكل، مع إخفاء الأجزاء الالكترونية خلف غطاء جانبي.

تم تفكيك واخفاء الدراجة بوقتها، قبل ظهورها مجدداً في عام 2005 عندما قامت بي ام دبليو بترميمها، لتعرضها في متحف بي ام دبليو في ميونيخ عام 2007.

اقرأ أيضاً: ما هي علامة الدراجات النارية الأعلى مبيعاً في العالم؟

بي ام دبليو دراجات BMW أخبار الدراجات
loaing icon