ما هي علامة الدراجات النارية الأعلى مبيعاً في العالم؟

تنتشر السيارات بشكل اكبر من الدراجات النارية في الخليج العربي، وذلك نظراً للطقس الحار الذي يتطلب مكيف هواء، ولكن هل كنت تعلم ان الامر يختلف حول العالم اذ ان شركة الدراجات الاكثر مبيعاً في العالم تتفوق على شركة السيارات الاكثر مبيعاً في العالم؟

الدراجات النارية اجمالاً أرخص من السيارات، كما أن الاختناقات المرورية ومشكلات البنية التحتية في الطرقات تجعل الدراجات خيار عملي أكثر في العديد من البلدان حول العالم، وهو ما جعل أعلى 6 علامات دراجات في العالم تبيع مجموع 33 مليون دراجة في عام 2013، ما يتضمن أيضاً دراجات السكوتر الصغيرة الأرخص سعراً عادة من الدراجات النارية.

قد تعتقد في البداية أن شركات مثل ياماها أو سوزوكي هي العلامة الأعلى مبيعاً للدراجات في العالم نظراً لخبراتها الكبيرة في ذلك، إلا أن ياماها في الواقع تأتي بالمركز الثاني في حين تقع سوزوكي بالمركز الخامس، مع مبيعات تتراوح ما بين 6 إلى 2 مليون دراجة مباعة سنوياً.

في واقع الأمر، تعد شركة هوندا هي علامة الدراجات الأعلى مبيعاً في العالم، حيث أن الصانعة اليابانية تبيع اكثر من 15 مليون دراجة سنوياً، بما يتضمن دراجات السكوتر، حيث تأتي أغلب هذه المبيعات من قارة آسيا التي باعت فيها أكثر من 13 مليون وحدة، فيما تم بيع 1.8 مليون وحدة بمختلف الأسواق الناشئة.

هذا ويأتي ذلك نظراً لتميز هوندا بقدرتها بالسيطرة على الأسعار التي تعد أحد أهم العوامل في قرار الشراء بالأسواق الناشئة، إلى جانب تقديمها أداء متميز اقتصادي بمعدل اعتمادية عالي للغاية.

اقرأ أيضاً: 5 دراجات نارية تحمل أكبر محركات في العالم

loaing icon