دوكاتي تكشف عن تفاصيل محرك جران توريزمو V4 الجديد

كشفت دوكاتي مؤخراً عن تطويرها لمحرك جران توريزمو V4 جديد كلياً لدراجة مالتي سترادا الجديدة القادمة، والتي تتخلى عن تقنية صمامات ديزمودروميك التي تعرف بها دوكاتي، حيث يتم استبدالها بصمامات ذات نوابض تقليدية، ولكن مع عدة لمسات هندسية ذكية للغاية.

اقرأ أيضاً: بيموتا Tesi H2 الإيطالية تكشف عن نفسها

جران توريزمو V4

يأتي المحرك الجديد بسعة 1.2 لترات، وتتمركز أسطواناته بزاوية 90 درجة، حيث يمكنه إطلاق قوة تبلغ 170 حصاناً عند 10,500 دورة/دقيقة، مع عزم 124 نيوتن.متر عند 8,750 دورة/دقيقة.

جران توريزمو V4

وأوضحت دوكاتي أنها صممت هذا المحرك من نوع V4 لدراجة مالتي سترادا القادمة المخصصة لقطع مسافات طويلة، ولذلك قرر المهندسون ألا يزيدوا القوة بقدر كبير للحصول على مسافات أكبر بين كل صيانة وأخرى، خاصة أن الصمامات بهذا التصميم ستحتاج للتعديل كل 60 ألف كم تقريباً، في حين أن المحركات الديزمودروميك تحتاج للتعديل كل 30 ألف كم.

جران توريزمو V4
هذا ومن المنتظر ظهور مزيد من المعلومات عن دراجة دوكاتي مالتي سترادا V4 خلال الأسابيع المقبلة، حيث من المخطط أن تدشن الدراجة عالمياً يوم 4 نوفمبر، وذلك بالتزامن مع إطلاق فولكس واجن جولف R الجديدة. هذا، وستكون واحدة من أكثر الدراجات أماناً في الأسواق بفضل حملها لنظام رادار أمامي وخلفي متصل بعدة أنظمة مساعدة سائق مثل مثبت سرعة متكيف ورصد بقع عمياء وتنبيه عند اقتراب سيارة بسرعة من الخلف.

 

دراجات أخبار الدراجات دوكاتي Ducati
loaing icon