بينها واحدة أقوى من السيارة: دراجات خارقة وساحرة يمتلكها توم كروز

يعتبر الممثل توم كروز من أبرز الممثلين في العالم كما وأنفق الكثير من ثروته على السيارات والمروحيات والطائرات والدراجات النارية. بالإضافة إلى ذلك، قام بشراء معظم سيارات ودراجات أفلامه لإضافتها إلى مجموعته المتنامية باستمرار، بما في ذلك سيارة ميتسوبيشي كولت جالانت التي تعود إلى السبعينيات والتي قادها إلى نيويورك لبدء مسيرته التمثيلية.

يعشق السيارات والدراجات النارية

التكلفة المذهلة لمجموعة سيارات Tom Cruise ليست لضعاف القلوب. تتضمن المجموعة سيارات غريبة وكلاسيكية مثل بوجاتي فيرون بتكلفة 1.9 مليون دولار، وسيارة فورد موستانج سالين بقيمة 60 ألف دولار، وسيارة شيفروليه SS بقيمة 32 ألف دولار، وسيارة بويك رودماستر طراز 1949 مماثلة لتلك التي ظهرت في فيلم Rain Man.

ولكن نظرًا لأننا ندرك أن توم كروز هو مهووس بالدراجات، فقد بحثنا في أدمغتنا وشبكة الإنترنت لمعرفة أي من دراجاته النارية هي الأجمل، فيما يلي بعض من أغلى الدراجات في مجموعة Tom Cruise للدراجات النارية.

دراجات آسرة للقلوب

عادة ما نرى توم كروز فوق صاروخ بعجلتين في أفلامه، لقد قاد دراجة Harley-Davidson Heritage Softail Classic في فيلم Days of Thunder عام 1990 مع زوجته السابقة نيكول كيدمان، كما واعتمد على دراجة BMW S1000RR في فيلم Mission Impossible: Rogue Nation، ونفذ حركات مثيرة وهو يعتمد على دراجة Triumph Speed ​​Triple في فيلم Mission Impossible II.

يمتلك كروز دراجة Gen 2 Confederate Hellcat، وهو صاروخ أمريكي الصنع تم بناؤه بواسطة صانع الدراجات النارية Curtiss Motorcycles. تعتمد الدراجة النارية على محرك 2.032 سم مكعب S&S V-twin الذي يولد قوة 130 حصانًا و 190 نيوتن متر من عزم الدوران. تتضمن الدراجة ناقل حركة يدوي بخمس سرعات عمودي، كما أنه كل ما يتعلق بها مصنوع خصيصًا لمالكها. ركب كروز دراجة Confederate Hellcat في العرض الأول لفيلمMission Impossible III  كما وتقول المصادر إنه كلفة هذه الدراجة هي حوالي 60.000 دولار.

دراجة دوكاتي مميزة جداً

علاوة على ذلك، يمتلك توم كروز واحدة من أندر دراجات Ducati النارية التي تم إنتاجها على الإطلاق، وهي Desmosedici RR، والتي ظهرت لأول مرة في حلبة Misano في أسبوع دوكاتي العالمي في عام 2007. Ducati Desmosedici RR هي دراجة شارع قانونية بقوة 197 حصان تولد هذه القوة مكينة من أربع اسطوانات كما أن لديها فرامل Brembo بمواصفات MotoGP، ونظام تعليق Ohlins القابل للتعديل. كلفة هذه الدراجة النارية أكثر من 72000 دولار عندما تكون جديدة، لكن Bonhams باعت واحدة في مزاد بحوالي 78000 دولار في عام 2017. صنعت دوكاتي 1500 وحدة فقط من دراجة Desmosedici RR.

اغلى دراجة في المجموعة

أغلى دراجة نارية في مجموعة Tom Cruise هي دراجة Vyrus 987 C3 4V ، وهي واحدة من أندر وأغلى الدراجات النارية على الإطلاق. Vyrus هو صانع دراجات إيطالي يصنع كل دراجة حسب المقاسات الدقيقة للراكب.

تتميز Vyrus 987 C3 4V بمحرك Ducati V-twin سعة 1،198 سم مكعب والذي ينتج 180 حصانًا. ومع ذلك، فإن Vyrus لديها محرك اختياري فائق الشحن يرفع من إنتاج الطاقة إلى 211 حصانًا، وهو ما يكفي لتصبح واحدة من أقوى الدراجات النارية في العالم. تشمل الميزات الأخرى الجديرة بالملاحظة نظام توجيه متمركز حول المحور، وإطار الألومنيوم القياسي، ومكابح من السيراميك الكربوني، ونظام تعليق Ohlins TTX القياسي.

اقرأ أيضاً: موستنج شلبي مواصفات السيارة الرياضية الايقونية

دراجات مشاهير
loaing icon