دراجات نارية بمحركات سيارات

المميز في هذه الدراجات هو ليس فقط تصميمها المثير، بل أيضاً كونها تتمتع بمحركات قادمة من عالم السيارات. وهذه المحركات ليست بمحركات منبثقة من من السيارات أو أنها تعتمد على أجزاء مستمدة منها، لا بل هي محركات سيارات كما هي دون تعديل سوى أنه تم تركيبها على هذه الدراجات.

إقرأ المزيد: تعرف على دراجات هوندا موديلات 2021

إيفا تراك T 800-CDi

إيفا تراك T 800-CDi

من كان يظن أن محرك الديزل الصغير الحجم الذي يعود لسمارت فور تو والذي كان يوماً ما أصغر محرك ديزل يعمل بالحقن المباشر في العالم، سيجد طريقه إلى دراجة نارية؟ لكن هذا بالضبط ما فعله الصانع الهولندي مع هذه الدراجة.

مونش ماموت

مونش ماموت

لم تكن أول دراجة بمحرك سيارة، لكن مونش ماموت تركت إنطباعًا هائلاً عندما تم الكشف عنها للعالم في منتصف الستينيات، إذ كانت تتمتع بمحرك ضخم مع إستخدام مكثف للمواد الخفيفة الوزن في تصميمها. وإذا كان هناك جانب سلبي لهذه الدراجة، فهو ثمنها الباهظ والذي كان يبلغ حوالي أربع ألاف دولار أميركي. وهذا ليس مبلغاً كبيراً بالنسبة لنا اليوم إلا أنه وخلال ستينات القرن الماضي كان بإمكانك أن تحصل على سيارة فاخرة بهذا السعر. لذا يمكننا أن نعتبر مونش ماموت بمثابة بوغاتي فيرون الدراجات النارية.

 سابرتوث

 سابرتوث

هذا الصانع توقف عن الإنتاج حالياً، ولكن خلال العقد الأول من القرن الحالي كان لا يتطلب منك الأمر سوى أن تطلب منه دراجة نارية بقدرات غير عادية، حتى يعمد لبناء دراجة حول محرك فورد من ثماني أسطوانات سعة 4.6 لترات مع قوة قد تصل إلى حدود الـ 600 حصاناً.

بروخ سوبيريور أستون فورد

 أولسون فلاتهيد

بين الحربين العالميتين الأولى والثانية، ربما لم يكن هناك صانع للدراجات النارية أفضل من بروخ سوبيريور، وذلك لأن مؤسس الشركة هو بمثابة بوجاتي الدراجات النارية، إذ كانت  دراجة BS4 تأتي مع محرك من أربع أسطوانات تم سحبها من محرك أوستن 7 الصغير.

دراجات أخبار الدراجات
loaing icon