دباب ثلاث كفرات

سنتحدث اليوم في هذا التقرير عن أشهر دباب ثلاث كفرات التي تتوفر في سوق المملكة العربية السعودية، وهو بولاريس سلينج شوت والذي حصل على جيل جديد لعام 2020، لذا سنتعرف بشكل مفصل عن دباب ثلاث كفرات الأفضل في السوق حالياً.

اقرأ أيضاً: لسيارات سلينق شوت نادي خاص في االكويت!

في البداية، يذكر أن بولاريس سلينج شوت هي دباب ذات ثلاثة عجلات، حسب وصف الشركة، حيث تقول أنها ليست سيارة بالكامل، وليست دراجة نارية بالكامل، وقد قامت بعرضها في الأسواق لأول مرة كموديل عام 2014 و2015.

 

تصميم بولاريس سلينج شوت

يذكر أن دباب ثلاث كفرات هذه تصنعها شركة بولاريس إندستريز والتي تعتبر دراجة نارية ذات ثلاثة عجلات، وتتميز بعجلة قيادة صغيرة ومقاعد دلوية متجاورة، كما أن المقاعد مؤمنة بأحزمة وقاية ثلاثية النقاط في شكل حرف Y ولا يوجد بها وسائد هوائية، ومن المفترض أن يلبس السائق ومرافقوه خوذات على رؤوسهم.

لا يوجد للدباب سقف ولا أبواب ولا نوافذ جانبية، كما أنها تحمي السائق من الأمام بواسطة زجاج أمامي، ويعتبر هذا الزجاج الأمامي طلب خاص يضاف إلى الموديل الأساسي، والدباب من إصدار SL مزودة بزجاج أمامي كما أنها تحصل على كل وسائل القيادة مثل عجلة القيادة وذراع القيادة ودواسات البنزين والكبح وغيرها، والتي توجد في مواضعها المعتادة في السيارات العادية.

انكشفت بولاريس سلينج شوت 2020 بالعديد من التحسينات، أبرزها هي مصابيح أمامية وخلفية جديدة من نوع LED وعجلات جديدة بقياس 20 بوصة بدلاً من 18 بوصة وطلاء جديد ونظام مثبت سرعة ونظام توجيه إلكتروني للعجلات الأمامية، بالإضافة إلى أوضاع  قيادة مختلفة وشاشة وسطية لعرض الوسائط المتعددة بقياس 7 بوصة ونظام التشغيل الذكي بدون مفتاح.

 

محرك وسعر بولاريس سلينج شوت

الجدير بالذكر أن دباب بولاريس سلينج شوت أشهر دباب ثلاث كفرات يبلغ وزنها نحو 750 كيلوجرام فقط، وقديماً، كانت تقدم سلينج شوت بمحرك مكون من 4 أسطوانات بسعة 2.4 لتر، بقوة 173 حصان عند 6.200 دورة في الدقيقة، وعزم أقصى للدوران قدره 226 نيوتن.متر عند 4.700 دورة في الدقيقة، ويتصل هذا المحرك بناقل حركة يدوي مكون من 5 سرعات، و توصل كل تلك القوة لعجلة واحدة فقط بالخلف.

في حين حصلت سلينج شوت 2020 على محرك جديد مكون من 4 أسطوانات بسعة 2.0 لتر بقوة 178 حصان عند 8.500 دورة في الدقيقة، وعزم أقصى للدوران يبلغ 163 نيوتن.متر فقط، بفارق يبلغ 63 نيوتن.متر عن الجيل السابق، مع ناقل حركة مختلف نصف يدوي.
وفيما يتعلق بالسعر، يتوفر طراز عام 2019 من سلينج شوت بسعر يبدأ من 78,750 ريال، أما طراز عام 2020 فيبدأ من 99,400 ريال، في حين يتوفر إصدار بولاريس سلينج شوت R الأكثر رياضية بسعر 116,250 ريال.

في الختام، يذكر أن شركة بولاريس تقدم فرص لا متناهية للقيادة في الهواء الطلق و متعة القيادة الوعرة عبر طرقات ومناطق المملكة حيث تمثل المملكة العربية السعودية السوق المثالي لخط منتجات بولاريس الذي يوفر المركبات المتينة والمخصصة للمغامرة سواءً على الطرق المعبدة أم الوعرة، وتقدم شركة نحو الشرق المحدودة أربعة طرازات من مجموعة بولاريس هي: مركبات بولاريس للطرق الوعرة, بولاريس "سلينج شوت"، و"إنديان موتورسايكل"  التي تجسد التراث العريق لصناعة الدراجات الأمريكية، ودراجات "فيكتوري موتورسايكلز" للطرق المعبدة.

دراجات أخبار منوعة بولاريس Polaris
loaing icon