جي كلاس 2021: أبرز المواصفات والمميزات والسعر

في وقت يشهد تصاعد أسهم سوق سيارات الاس يو في، تظل جي كلاس واحدة من السيارات الأيقونية في هذا السوق، حيث تقدم مستويات متقدمة من الفخامة والأداء القوي، ونستعرض فيما يلي مواصفات مرسيدس جي كلاس 2021

جي كلاس 2021

كشفت مرسيدس في وقت سابق من هذا العام عن مواصفات جي كلاس 2021، وحصلت السيارة على بعض التحديثات الطفيفة تتضمن ألواناً جديدة.

شكل جي كلاس

جي كلاس

حافظت الأس يو في الألمانية على الشكل الصندوقي المميز لها، مع لمحات الشراسة في التصميم، ويظهر ذلك بوضوح من خلال الشبك الأمامي الواسع العريض مع نجمة مرسيدس في المنتصف مطلية بالكروم الشديد اللمعان، ومصابيح أمامية تكيفية وأضواء LED نهارية مع مصد أمامي قوي ومتين لتحمل الصدمات في الطرق الوعرة.

أما على الجانب فتسيطر الخطوط الحادة الممتدة من المقدمة وصولاً إلى مؤخرة السيارة، بالإضافة إلى جنوط قياس 20 إنش مع تصميم مُحدثة، أما في الخلف فنرى مصابيح LED وكشافات الضباب القوية.

داخلية جي كلاس

جي كلاس

كالمعتاد من مرسيدس، تأتي جي كلاس 2021 مع مقصورة غاية في الفخامة، والتي تتمتع  بمقاعد ذات تصميم جديد، كما أنها تحتوي على مجموعة كبيرة من التجهيزات والحلى والألوان الجذابة والخامات الفخمة مثل أجود أنواع الجلود فائق الفخامة، مع لمسات معدنية وحزمة Multicontour للمقاعد الأمامية تضيف لها وظائف التدفئة والتبريد والتدليك.

وبجانب فخامة المقصورة فهي أيضاً تأتي مع أحدث التقنيات، فهناك نظام معلوماتي ترفيهي بشاشة عرض بدقة عالية مقاس 12,3 بوصة كما تأتي مع مقود كهربائي متعدد الاستخدام, بالإضافة إلى نظام  صوت محيطي من Burmester يتكون من 15 سماعة صوت عالية الأداء مع مخرج AUX و USB و DVD، مع نظام إضاءة محيطة يبعث على البهجة حيث تقوم السيارة بالترحيب بالسائق من خلال عرض أضواء ترحيب.

هذا ويشهد موديل 2021 للأسواق الأوروبية تحديثات في الداخلية، حيث أصبحت لوحة العدادات رقمية بشكل قياسي، كما أضافت مرسيدس وضع القيادة "Dynamic Select"، ويوفر الوضع الجديد تعديل الثبات الإلكتروني والتحكم في الجر على التضاريس الرملية، كما تأتي السيارة مزودة بكاميرا عكسية بصورة قياسية للمساعدة في الركن.

مميزات جي كلاس

جي كلاس

وحصلت جي كلاس 2021 على تحديثات في أنظمة الأمان ضد السرقة حيث تأتي مع باقة "Urban Guard Vehicle Protection" والتي تتضمن نظام إنذار ضد السرقة، وحماية ضد السحب مع تحذير عند اكتشاف تغيير في وضع السيارة، هذا بالإضافة إلى أنظمة مساعدة السائق والتي تتضمن:

  • نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS

  • نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل EBD
  • مساعد الفرامل BA
  • نظام مراقبة ضغط إطارات الهواء
  • نظام كشف النقط العمياء
  • فتح القفل التلقائي بحالة إصطدام
  • نظام أكياس هوائية متقدم (AABS)
  • حساسات خلفية وأمامية
  • 7 وسائد هوائية 

محرك جي كلاس

جي كلاس

  • محرك سعة 4.0 لترات - 8 أسطوانات ثنائي التيربو، بقوة 422 حصان وعزم دوران يبلغ 610 نيوتن متر، مع  ناقل حركة أوتوماتيكي وبقدرة على التسارع من صفر إلى 100 كم / ساعة خلال 5.8 ثانية

  • محرك سعة 4.0 لترات - 8 اسطوانات ثنائي التيربو، بقوة 585 حصان وعزم دوران يبلغ 850 نيوتن.متر، مع  ناقل حركة أوتوماتيكي وبقدرة على التسارع من صفر إلى 100 كم / ساعة خلال 4.5 ثانية

سعر جي كلاس

سيبدأ سعر مرسيدس جي كلاس 2021 من حوالي 600 ألف ريال سعودي.

اقرأ ايضا: كورفيت C7 تعرف على أهم المواصفات والأسعار في السعودية

معلومات Mercedes مقال
loaing icon