جراند شيروكي تراك هوك: المواصفات والأسعار

وصل الجيل الأول من جيب جراند شيروكي بين عامي 1993 - 1998 ومنذ ذلك الحين استطاعت السيارة أن تثبت أقدامها في الأسواق بفضل ما تقدمه من مظهر رياضي أنيق وأداء ممتع سلس، وهو ما جعل الشركة الأمريكية تقدم لنا الجيل الرابع من السيارة عام 2011 وهو الموجود في الأسواق الآن.

وتتميز جيب جراند شيروكي بمستويات الراحة الفائقة والمواءمة مع كافة التضاريس، بفضل أنظمة الدفع الرباعي المتميزة لسيارات جيب شيروكي، هذا بالإضافة إلى مستويات مرتفعة من الرفاهية بفضل مقصورتها التي تعج بالكثير من مزايا الفخامة والراحة والرفاهية، ونستعرض اليوم مواصفات إحدى أبرز فئات السيارة وهي جراند شيروكي تراك هوك.

 

جراند شيروكي تراك هوك

تراك هوك هي واحدة من ألمع وأبرز فئات جراند شيروكي، حيث تقدم السيارة أداء خارق، بجانب مستوى رفاهية هو الأعلى في فئات السيارة، و فيما يلي نتعرف على مواصفات ومميزات أحدث موديل من جراند شيروكي تراك هوك.

التصميم الخارجي

تتمتع جراند شيروكي تراك هوك بتصميم غاية في الأناقة مع جسد ضخم ومرتفع عن الأرض يعطي السيارة مظهر أكثر مهابة، ونلاحظ في المقدمة الشبك الأمامي التقليدي ذو الفتحات السبع المتميزة بالإضافة إلى مصابيح أمامية دائرية بتقنية LED وغطاء محرك كبير ذو خطوط بارزة.

على الجانب نلاحظ إطارات قياس 20 إنش بالإضافة إلى مرايا جانبية متوسطة الحجم تحمل إشارة الانعطاف، أما في الخلف فنرى مصابيح خلفية عريضة ذات حجم كبير ممتدة إلى الجانب، مع فتحتين لخروج العادم بتقفيل من الكروم الفضي، وأخيراً جناح خلفي صغير يعطي السيارة مظهر رياضي.

 

التصميم الداخلي

تأتي جراند شيروكي تراك هوك  بمقصورة كبيرة الحجم ذات مساحة داخلية واسعة تتسم الفخامة بالاضافة الى جودة الخامات، فالمقاعد تأتي بفرش من جلد نابا وجلد سويد قابل للتهوية مع خياطة بارزة تنجستين وشعار تراك هوك.

أما عن التقنيات فالسيارة تأتي مع شاشة نظام معلوماتي ترفيهي قياس 8.4 إنش، والتي تدعم نظام الملاحة يوكونيكت 4 بالإضافة إلى آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، هذا بالإضافة إلى لوحة عدادات رياضية ونظام صوتي محيطي ألباين الفاخر مع 9 مكبرات صوت.

ولا ننسى عوامل الرفاهية الاخرى مثل ميزة عزل المقصورة عن الضجيج النشطة، وضعيات القيادة القابلة للتخصيص، مقعد السائق والراكب الأمامي القابلة للتعديل آلياً وفقاً لـ8 وضعيات، المقاعد الأمامية القابلة للتدفئة والتهوية، ومقاعد الصف الثاني القابلة للتدفئة،  نظام تكييف هواء أوتوماتيكي مع منطقتين للتحكم بدرجة الحرارة بالإضافة إلى فتحة سقف بانورامية مزدوجة.

الأمان

تتمتع جراند شيروكي تراك هوك بالعديد من أنظمة الأمان و مساعدة السائق مثل نظام كشف المشاة، نظام منع التصادم الأمامي، نظام مثبت السرعة، نظام كشف النقطة العمياء، حساسات اصطفاف أمامية وخلفية هذا بالإضافة إلى 7 وسائد هوائية.

 

المحرك

تستمد جراند شيروكي تراك هوك قوتها من محرك سوبرتشارج بـ 8 أسطوانات على شكل V سعة 6.4 لتر بقوة 707 حصان وعزم دوران 875 نيوتن متر

سعر جيب جراند شيروكي تراك هوك 2020

ويبدأ سعر السيارة من 375,000 ريال سعودي.

 

اقرأ أيضًا:

جراند شيروكي 2021: أحدث المعلومات المتوفرة حول الجديد من السيارة

Jeep مقال
loaing icon