جراند شيروكي 2021: أحدث المعلومات المتوفرة حول الجديد من السيارة

من منا لا يعلم سيارة الكروس أوفر المميزة جراند شيروكي، من المؤكد أنها واحدة من أبرز سيارات شركة فيات كرايسلر الأمريكية، حيث تقدم السيارة مستوى ثابت ومبهر من المبيعات.

ومع اقتراب مرور عشرة سنوات على إطلاق الجيل الحالي من الكروس أوفر، قررت الشركة الأمريكية أنه قد حان الوقت لأن تحصل السيارة على جيل جديد، وهو ما صرحت به الشركة أن جراند شيروكي 2021 سيكون بداية الجيل الجديد من جراند شيروكي، ونستعرض فيما يلي المعلومات المتوفرة حول الجيل الجديد من السيارة.

 

جراند شيروكي 2021

وظهرت جراند شيروكي 2021 في العديد من الصور التجسسية والتي تبرز أن السيارة أصبحت أكبر حجم بالفعل، وهو ما يؤكد على تصريحات الراحل سيرجيو ماركيوني عندما كان يشغل منصب رئيس مجموعة FCA، أن هذا الطراز سيعتمد على شاصي سيارة الفا روميو ستيلفيو، بما أن كلتا العلامتين من يتبعان فيات كرايسلر، من باب تخفيض تكاليف تطوير هذه السيارة، حيث أن تكلفة بناء شاصي أول سيارة SUV من شركة الفا روميو بلغت 1.1 مليار دولار أمريكي.

والجدير بالذكر أن أبعاد السيارة السابقة كانت كبيرة بالفعل، حيث بلغ طول السيارة 4.83 متر، بينما عرض السيارة 1.94 متر، وارتفاع السيارة 1.79 متر، وقاعدة العجلات 2.92 متر، مما يعني أن زيادة هذه الأرقام قد يشير إلى وصول نسخة من السيارة مع سبعة مقاعد، خاصة أن هناك اتجاه قوي في المبيعات نحو السيارات ذات الصفوف الثلاثية من المقاعد نظراً لما توفره من مساحة أكبر للركاب والعائلات.

وميكانيكياً فهناك العديد من الشائعات والأحاديث الجانبية، ولكن لعل أبرزها وأكثرها توثيقاً هو ما يقول أن جراند شيروكي 2021 ستحصل على قوتها من محرك سعة 2 لتر بأربعة أسطوانات مستقيمة بدعم كهربائي في الإصدار الأساسي، في حين سيحصل الإصدار الأعلى من السيارة على محرك بنتاستار V6 المألوف مع eTorque، ويُقال أن هناك إصدار هجين بالقابس سينكشف في وقت لاحق، كما قد تحصل السيارة على محرك ديزل مستعار من رام 1500 وهو محرك V6 سعة 3 لتر بقوة 260 حصان و651 نيوتن.متر من عزم الدوران.

وعلى الجانب الآخر هناك بعد الشائعات التي تقول أن هناك نسخة أقوى من جراند شيروكي 2021 ستتوفر مع محرك V8، ولكن الأمر غير مؤكد بعد، هذا وفي كل الأحوال مازال موعد ظهورها غير مؤكد بعد، حيث أنه بالتأكيد قد تأثرت خطط الشركة بانتشار فيروس كورونا، وهو ما قد يؤثر على موعد ظهورها، ولكن كل ما نملكه حالياً هو  الإنتظار ورؤية ما يحمله المستقبل للجيل الجديد من السيارة.

سعر جراند شيروكي

من المؤكد أن الحديث عن سعر سيارة جراند شيروكي 2021 هو أمر مبكر جداً في المرحلة الحالية، ولكن يجدر الإشارة إلى أن الموديل الحالي من السيارة يبدأ سعره من 140000 ريال سعودي، وتشير التقارير إلى أن سعر الجيل القادم سيكون مقارب للسعر الحالي، إلا أنها مجرد تكهنات.

 

اقرأ أيضًا:

أفخم نسخة من جيب جراند شيروكي ساميت... اليكم تجربتنا

Jeep مقال
loaing icon