نيسان باترول اس يو الجديدة في المواصفات والاسعار في السعودية 

نيسان باترول هي أكبر اس يو في من العلامة اليابانية، تتوفر في فئات عديدة، ويتوفر منها إصدار نيسمو المخصص للأداء العالي مع محرك أقوى وتخصيصات رياضية تحسن من الأداء وتظهر المظهر الرياضي للسيارة، لم تعلن أي تغيرات من الوكيل بترومين ليسارة 2023، وبما أن موديل 2022 قد حصل على تحسينات خفيفة، فعلى الأرجح، سيأتي موديل 2023 بنفس تجهيزات ومواصفات موديل 2022. 

نيسان باترول 

نيسان باترول

نبدأ أولا بالحديث عن تصميم نيسان باترول من الخارج حيث تنافس السيارة في قطاع اس يو في كاملة الحجم وتأتي بطول 5.16 متر، وقد تميز التصميم الخارجي بالشكل الصندوقي الفخم وشبك ضخم يعتلي المقدمة، وآخر التحسينات شملت شارة نيسان الجديدة وشارة V6 فوق العجلات، وقد تم استبدال الشاشة المزدوجة لنظام المعلومات والترفيه بشاشة أحادية. 

تأتي السيارة بمصابيح أمامية من نوع LED أوتوماتيكية منخفضة الشعاع، ومصابيح نهارية من نوع LED، وكشافات ضباب أمامية، والمصابيح الخلفية مزينة بشريط من الكروم يصل بين المصابيح، وجناح خلفي، ويوجد خطاف حلقة القطر، ومصد خارجي خلفي بارز، وتوجد فتحة سقف بانورامية، ومن الجانب توجد مرايا كهربائية مطلية بالكروم أو سوداء حسب الفئة، وترتكز باترول فوق عجلات من الألمنيوم مقاس حتى 20 بوصة والباب الخلفي كهربائي. 

بالنسبة لفئة نيسمو الرياضية، يميزها مصابيح مستوحاة من الفورمولا 1 وتصميم مميز لنظام العادم، والشبك الأمامي بنمط خلايا النحل. وترتكز فوق عجلات الألمنيوم ذات اللونين بمقاس 22 بوصة، وتميزت بشارة نيسمو.

نيسان باترول من الداخل 

نيسان باترول

بالانتقال إلى داخلية سيارة نيسان باترول، تجد التجهيزات العملية المريحة بما فيها المقاعد من الجلد وميزة التدفئة والتبريد في المقاعد الأمامية مع الضبط الكهربائي، في حين أنه يوجد 3 صفوف من الداخل لتكون سيارة عائلية بامتياز. وفي فئة نيسمو تجد مقاعد رياضية مستوحاة من GTR من جلد فاخر، وفي الفئات الأعلى توجد تطعيمات خشبية تزيد من حس الرقي في السيارة. 

وبالنسبة للتكنولوجيا فقد استبدلت الشاشة المزدوجة بشاشة معلقة فوق لوحة القيادة بجودة أعلى واستجابة أفضل للمس، وتأتي مع نظام ملاحة، في حين أن نظام صوت يتكون من 6 مكبرات أو 13 مكبر صوت من بوز حسب الفئة وتوجد منافذ يو اس بي في الصفوف الثالثة، في حين يوجد شاحن لاسلكي للهاتف الذكي في الكونسول الأمامي. ومن التجهيزات أيضا زر تشغيل المحرك، ونظام الدخول الذكي، ومرآة داخلية ذاتية التعتيم، ويوجد نظام تكييف الهواء أوتوماتيكي مزدوج التحكم في الأمام مع فتحات خلفية للتبريد والتدفئة في الصف الثاني والثالث، وزر التدفق المعتدل وخاصية ذاكرة المفتاح.

نيسان باترول

مواصفات نيسان باترول 

بالحديث عن الأداء، فإن نيسان باترول تستمد قوتها من محرك 6 اسطوانات سعة 4.0 لتر  بتويت ينتج قوة 275 حصان وعزم دوران 394 نيوتن متر، يأتي متصلا بناقل حركة أوتوماتيكي 7 سرعات مع دفع رباعي. 

وفئة النيسمو تستمد القوة من محرك 8 أسطوانات يولد قوة 400 حصان وعزم دوران 560 نيوتن متر  متصلا بناقل حركة أوتوماتيكي 7 سرعات مع دفع رباعي. وتميزت نيسمو بنظام التعليق بيلستين، تم تصميمه لإضفاء طابع رياضي محسن على التحكم. 
وتشمل أنظمة السلامة ومساعدة السائق الوسادات الهوائية الأمامية للسائق والراكب الأمامي، والوسادات الهوائية الأمامية الجانبية والوسادات الهوائية بالستائر، وقفل سلامة الأطفال مع مفتاح القفل المركزي للأبواب، وقفل متحسس للسرعة والاصطدام ونقاط تثبيت ISOFIX لمقاعد الأطفال ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات ونظام تثبيت السرعة المتكيف ونظام التحذير الذكي قبل التصادم الأمامي ونظام فرامل الطوارئ الأمامية مع نظام حماية المشاة ونظام التحذير من مغادرة المسار مع التدخل الذكي ونظام التحذير من النقاط العمياء مع التدخل الذكي، ونظام استشعار السيارات القادمة من الخلف مع التدخل الذكي، ومساعد الركن الأمامي والخلفي وكاميرا الرؤية الخلفية وكاميرات رؤية 360 درجة والنظام الذكي للمصابيح الأمامية الآلية ونظام التحكم في الاضاءة العالية ونظام التحكم الديناميكي بالمركبة.

سعر نيسان باترول 2023 

لم تعلن أسعار نيسان باترول 2023 لكن العلامة حدثت أسعار مويدلات 2022 مؤخرا، ما يعني أن الأسعار لن تختلف كثيرا عن أسعار موديل 2022 التالية: 

  • نيسان باترول XE بسعر يبدأ من 209,999 ريال سعودي شامل الضريبة
  • نيسان باترول SE T2 بسعر يبدأ من 242,399 ريال سعودي شامل الضريبة
  • نيسان باترول SE تيتانيوم بسعر يبدأ من 270,499 ريال سعودي شامل الضريبة
  • نيسان باترول SE بلاتينيوم سيتي بسعر يبدأ من 299,999 ريال سعودي شامل الضريبة
  • نيسان باترول LE T1 بسعر يبدأ من 257,100 ريال سعودي شامل الضريبة
  • نيسان باترول LE T2 بسعر يبدأ من 282,600 ريال سعودي شامل الضريبة
  • نيسان باترول LE تيتانيوم بسعر يبدأ من 315,000 ريال سعودي شامل الضريبة
  • نيسان باترول LE بلاتينيوم سيتي بسعر 372,699 ريال سعودي شامل الضريبة
  • نيسان باترول نيسمو بسعر 407,499 ريال سعودي شامل الضريبة

اقرأ أيضا: نيسان 370z واهم مواصفات واسعار موديل 2022 بالمملكة

معلومات Nissan مقال
loaing icon