مرسيدس جي كلاس الكهربائية 2023 وبعض المعلومات الهامة عنها

حصلت سيارات الاس يو في مؤخراً على شعبية كبيرة في مختلف الأسواق العالمية، ما دفع العديد من شركات السيارات العالمية لتطوير هذه الفئة وتوسيع تشكيلتها من سيارات الاس يو في، ومن أهم هذه الشركات هي شركة مرسيدس التي تمتلك بالفعل فئة جي كلاس، والتي تعد من بين الأبرز في مجال سيارات الدفع الرباعي في الأسواق، وسنتناول في هذا المقال واحدة من أحدث إصدارات الصانع الألماني وهي مرسيدس جي كلاس الكهربائية والتي تعد أحدث إضافة لتشكيلة مجموعة EQ الكهربائية، ومن المتوقع أن تطرحها الشركة في 2025 في الأسواق، ويُمكنك التعرف معنا في هذا المقال على سيارة مرسيدس جي كلاس الكهربائية واهم مواصفاتها.

مرسيدس جي كلاس الكهربائية التصميم الخارجي

مرسيدس جي كلاس الكهربائية التصميم الخارجي

تحمل سيارة مرسيدس جي كلاس الكهربائية الجديدة لغة تصميم سيارات مرسيدس جي كلاس التقليدية الأيقونية، في الوقت الذي تميزت فيه طرازات EQ الكهربائية بتصميمات أكثر عصرية ومرحاً من سيارات البنزين التقليدية، إلا إن سيارة مرسيدس جي كلاس الكهربائية تأتي بتصميم خارجي صندوقي يُعطي السيارة مظهر جرئ، ويظهر هذا الواجهة الأمامية الشرسة التي تشتمل على شبك أمامي كبير يشبه الموجود في سيارات جي كلاس إلا أنه مزيف ومصابيح أمامية مستديرة، كما تستند السيارة على عجلات مقاس 22 بوصة.

إلا أننا عند تمعين النظر في مقدمة سيارة مرسيدس جي كلاس الكهربائية الجديدة، سنتمكن من ملاحظة بعض التعديلات في التصميم في النسخة الكهربائية عن النسخة التقليدية من جي كلاس، حيث يأتي الشبك الأمامي والمصابيح في السيارة غير الكهربائية 2021 بشكل غير متصل ببعضها البعض على عكس نسخة EQG، كما أن فتحات التهوئة السفلية في النسخة الجديدة تبدو مختلفة عن تلك التي تتواجد في السيارة التي تعمل بالوقود، أيضا تعد من أبرز التغييرات التي حصلت عليها مرسيدس جي كلاس الكهربائية  الجديدة هي إنارة الـ LED التي تغلف الشبك الأمامي المزيف والتي تتواجد في داخل هذا الشبك.

كما حصلت سيارة مرسيدس جي كلاس الكهربائية الجديدة على حامل إطار احتياطي في الخلف بصندوق قابل للقفل، وكشفت الشركة أنه يمكنه تخزين كابل شحن حتى أن شكله مختلف تماماً لاسيما وأنه يأتي شبه مربع، ومن جانبها، صرحت مرسيدس أنها ستبدأ في إنتاج هذه السيارة الأس يو في الكهربائية قريباً.

مرسيدس جي كلاس  الكهربائية من الداخل

مرسيدس جي كلاس  الكهربائية من الداخل

وعند الدخول إلى سيارة مرسيدس جي كلاس الكهربائية الجديدة، سنتمكن من المقصورة الداخلية والتي يغلب عليها طابع العملية والعصرية، على عكس داخلية السيارة التقليدية من جي كلاس والتي يغلب عليها طابع الفخامة، إلا النسخة الكهربائية لا تشتمل على التشطيبات الخشبية واللمسات الفخمة لسيارات الاس يو في من الصانع الألماني.

عوضاً عن ذلك تتمتع السيارتان بنفس التصميم في كل شيء حتى في شكل المقاعد، وهذا الأمر جد طبيعي حيث أن مرسيدس جي كلاس الكهربائية الجديدة ما هي إلا سيارة منسوخة من جي كلاس العادية 2021.

مواصفات اداء مرسيدس جي كلاس الكهربائية

بينما قررت شركة مرسيدس التزام الصمت بشأن التفاصيل المتعلقة بالاختلافات الداخلية لنسخة مرسيدس جي كلاس الكهربائية الجديدة، فلم تكشف عن سعة البطارية، أونطاق القيادة، إلا أنها قد شاركت بعض التفاصيل حول نظام الدفع الأساسي، والذي يتضمن ما مجموعه أربعة محركات كهربائية - واحد لكل عجلة، كما أن مقدار القوة التي تولده هذه المحركات لا يزال قيد الكتمان، وكما هو الحال في فئة G التي تعمل بالوقود، تتميز EQG بنظام تعليق أمامي مستقل ومحور خلفي مباشر.

مرسيدس جي كلاس الكهربائية في لقطات تجسسية

مرسيدس جي كلاس الكهربائية في لقطات تجسسية

كما ذكرنا فإن سيارة مرسيدس جي كلاس الكهربائية الجديدة من السيارة لا تزال قيد التطوير، حيث أن الشركة قد كشفت عن نموذج أولي اختباري للسيارة تم رصده مؤخراً في لقطات تجسسية، حيث ظهر في زي تمويهي باللونين الأزرق والأسود مع فكرة طوبوغرافية في المقدمة وعلامة EV في الخلف.

وبالرغم من التمويهات الكثيفة للسيارة، إلا أننا يمكننا ملاحظة:

  • الشبك الأمامي والمختلف تماماً عن النسخ التقليدية من سيارات جي كلاس
  • اختلاف المصد الأمامي أيضًا، ويمكن قول الشيء نفسه عن المصد الخلفي
  • هيكل الجسم على الإطار في EQG يرتبط ارتباطًا وثيقًا بهيكل الطرازات السابقة

الفتحات ذات الشكل البيضاوي في الرفارف الخلفية مثيرة للاهتمام إلى حد ما، ولكن الأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو عدم وجود عجلة احتياطية متصلة بالباب الخلفي ذي الفتحة الجانبية، بقدر ما يتعلق الأمر بالمفهوم، يتم أخذ مكان العجلة الاحتياطية بواسطة صندوق تخزين مربّع مصمم خصيصًا لكابل الشحن. بالنظر إلى أن مرسيدس وعدت بمستويات سيارة جي كلاس من القدرة على الطرق الوعرة، فمن المتوقع أن تكون السيارة الحقيقية مع عجلة احتياطية.

اقرأ أيضا مرسيدس تعبر بنسختين من GLE إلى عام 2024: ما الجديد فيهما؟

معلومات Mercedes مقال
loaing icon