وكالات السيارات الألمانية في السوق السعودي لعام 2022

تعتبر ألمانيا من أبرز الدول في عالم السيارات، حيث تقدم العديد من العلامات التجارية الهامة مثل مرسيدس، بي إم دبليو، أودي، بورش وغيرها، مما جعلها محط أنظار كل المهتمين بالسيارات، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول وكالات السيارات الألمانية في السوق السعودي.

وكالات السيارات الألمانية

تتمتع شركات السيارات الألمانية بتاريخ في تصنيع السيارات عالية الجودة حيث يكون الأداء أكثر أهمية من المظهر، تركز ماركات السيارات الألمانية على الجودة، هذه الصفات القيمة تجعل ألمانيا رائدة في إنتاج السيارات في أوروبا وتضعها بين أفضل 5 دول في العالم لصناعة السيارات، بإنتاج سنوي يبلغ 6 ملايين، تعد السيارات الألمانية من أكثر السيارات إبداعًا في العالم.

بدأ التاريخ الهائل للسيارات الألمانية في عام 1870، مع اختراع محرك الاحتراق الداخلي رباعي الأشواط من قبل المهندسين الميكانيكيين كارل بنز ونيكولاس أوتو، بعد هذا الاختراع، بدأت ألمانيا في إنتاج حوالي ألف سيارة سنويًا، ونستعرض فيما يلي وكالات السيارات الألمانية.

وكالات السيارات الجفالي

وكالات السيارات

تعرف الجفالي للسيارات بأنها أكبر موزع لمرسيدس بنز في الشرق الأوسط، حيث تمتلك صالات عرض في جدة والرياض والدمام وعسير، مجهزة بورش ومراكز متطورة، تضمن المواقع أيضًا الإصلاح الفوري لسيارات مرسيدس-بنز.

شركة الجفالي للسيارات (JACO) هي الوكيل الوحيد لمرسيدس بنز في المملكة العربية السعودية لأكثر من نصف قرن، خلال تلك السنوات، كان الهدف التجاري لشركة الجفالي مرسيدس هو توفير منتجات حصرية من الدرجة الأولى لقاعدة عريضة من العملاء في المملكة العربية السعودية.

وكالات السيارات ساماكو

تقدم أودي السعودية خدماتها لعملائها من خلال واحدة من أقدم الوكالات في المملكة وهي وكالة ساماكو للسيارات والتي تأسست عام 1930 م كجزء من مجموعة النهلة بجهود سعادة السيد حسن عباس، الشربتلي، حيث تعتبر ساماكو للسيارات إحدى الشركات الرائدة ضمن شركات النهلة.

وكالات السيارات

منذ عام 1978، نجحت ساماكو للسيارات في التطوير المستمر من خلال استقطاب أفضل العلامات التجارية العالمية للسيارات، اليوم شركة ساماكو للسيارات الوكيل الحصري والمعتمد لأرقى أنواع السيارات والتي تشمل أودي، بنتلي، بوجاتي، لامبورغيني وبورشه، بالإضافة إلى سيارات فولكس فاجن والشاحنات والحافلات، ومن خلالها حققت مكانة مرموقة كوكيل رئيسي للسيارات الفخمة والرياضية ذات الأداء الاستثنائي في المملكة العربية السعودية، نقدم أدناه أهم المعلومات حول فروع وكالة أودي في المملكة وأرقام الوكالة من أجل ضمان سهولة الوصول إليها.

كما  وتقدم الشركة مجموعة من الخدمات المتكاملة لعملاء بورش السعودية والتي تتضمن خدمات ما قبل البيع المتمثلة في المبيعات وتجارب القيادة وصولاً إلى خدمات ما بعد البيع المتمثلة في الحصول على خدمات صيانة متميزة سواء الصيانة العادية أو الطارئة أو الصيانة الدورية، هذا بالإضافة إلى توفير خدمة 24 ساعة للصيانة المتنقلة، في حالة حدوث عطل فني أو ظهور مشكلة على الطريق، توفر بورش خدمة ساعة 24 للصيانة الطارئة على مدار الساعة.

وكالات السيارات الناغي

وكالات السيارات

في عام 1990 حصلت شركة محمد يوسف ناغي وكيل BMW في المملكة العربية السعودية على رخصة استيراد وتوزيع السيارات داخل المملكة العربية السعودية، ومنذ ذلك الحين، وسعت الشركة نطاق عملها، ونشرت مراكز صيانة BMW في جميع مدن المملكة.

حيث تقدم شركة محمد يوسف ناغي خدماتها لعملائها في المملكة العربية السعودية منذ سبعة وعشرين عامًا، في معارض السيارات ومراكز صيانة BMW في عدد من مدن ومحافظات المملكة العربية السعودية، وهي متواجدة في: جدة، الرياض، الخبر، القصيم، مكة المكرمة، المدينة المنورة، وجميع فروع الشركة لديها جميع الخدمات سواء قبل البيع أو بعده لبيع قطع الغيار، معتمدة من الشركة البافارية.

اقرأ أيضاً: تعرف على انواع السيارات الالمانية فى السعودية

معلومات مقال
loaing icon