مازدا6 2023 المواصفات والاسعار في السعودية 

ما زال الجيل الثالث من مازدا6 مستمرا منذ وصول السيارة لسنة الموديل 2013 مع تحديثات سنوية طفيفة ويبدو أن مازدا6 2023 في شكلها الحالي ستكون آخر سنة للسيارة، التي تستمر بنفس التجهيزات القياسية للسيارة حسب الأخبار من وكالة الحاج حسين علي رضا الرسمية في السعودية، وبدون أي مزيد من الإطالة نعرفكم في السطور التالية على تفاصيل مواصفات السيارة، ولنبدأ من وصف الجسم وفئة السيارة. 

مازدا6 2023 

مازدا6

تنافس مازدا6 في قطاع سيارات السيدان من الحجم المتوسط، ومن أقوى المنافسين لها في المملكة سيارات تويوتا كامري وهوندا اكورد وكيا K5 وهيونداي سوناتا وشيفروليه ماليبو ثم نيسان التيما، ومن أهم ما يميز السيارة أن فئة ستاندرد تأتي بأهم أنظمة السلامة القياسية التي منها مجموعة 6 وسائد هوائية. 

وتأتي مازدا6 في فئتها العليا بمصابيح أمامية من نوع ليد مع ميزة التحكم التلقائي في مستوى الإضاءة، ومن الجانب تجد المرايا الخارجية كهربائية الطي، في حين ترتكز السيدان فوق جنوط عجلات مقاس 19 انش، أكبر من جنوط العجلات في فئة ستاندرد بمقاس 17 انش، وتجد وعلى الزجاج الأمامي المساحات بمستشعر المطر، وتتميز من الخلف بشريط من الكروم واصل بين المصابيح ومنفذ عادم مزدوج، وتأتي سيارة بطول 4.87 متر وقاعدة العجلات بطول 1.84 متر، في حين أن الارتفاع يبلغ 1.45 متر والعرض يبلغ 1.84 متر.

داخلية مازدا 6 2023 

مازدا6

يبرز الاختلاف بين فئات مازدا6 في الداخل، فبينما لا تُجهز فئة ستاندرد سوى بشاشة راديو، فإن الفل كامل تأتي بتكنولوجيا عصرية أهمها شاشة المعلومات والترفيه تعمل باللمس بمقاس 8 إنش وتدعم الاقتران مع الهاتف الذكي عبر آبل كاربلاي ويوجد مشغل الاسطوانات من نوع CD ونظام الصوت الراقي من بوز مع 11 مكبر صوت وتوجد منافذ يو اس بي في الأمام والخلف، ويتمتع السائق بخاصية عرض المعلومات على الزجاج الأمامي من نوع بروجكتور. 

وقد زودت الفل كامل بجلد نابا الأحمر العنابي وبدعم الضبط الكهربائي للمقاعد في حين يوجد نظام ذاكرة لحفظ وضعية مقعد السائق، وتغطي الجلود واللمسات المعدنية الراقية أجزاء من لوحة القيادة والأبواب ومناطق التفاعل لتمنح الشعور بالرقي، في حين تأتي بنظام تكييف هواء أوتوماتيكي بتحكم مستقل في الأمام لكل من السائق والراكب، وتوجد فتحات تهوية خلفية. 

مازدا6

مواصفات مازدا6 2023 

بعد الحديث عن التصميم والتجهيزات الداخلية والتكنولوجيا، يأتي الحديث عن الأداء، ونهتم هنا بذكر المحرك وأنظمة السلامة ومساعدة السائق، ولنبدأ من المحرك، حيث تتوفر السيارة بخيارين للمحرك، إما محرك 4 سلندر سعة 2.5 لتر  يولد قوة 190 حصان وعزم دوران 252 نيوتن متر، ومن ثم تصل السيارة سرعة قصوى 221 كم/س وإما محرك 4 سلندر بسعة 2.5 لتر بنزين تيربو يولد قوة 231 حصان وعزم دوران 420 نيوتن متر ومن ثم تصل السيارة سرعة قصوى 239 كم/س. ومع أي محرك اخترت، تأتي السيدان مع قير 6 سرعات أوتوماتيك بنظام دفع أمامي. 

وجهزت سيارة مازدا 6 بأنظمة سلامة متقدمة منها مجموعة الوسائد الكاملة، الأمامية والجانبية الأمامية والستائرية في السقف للصف الأول والثاني تحمي منطقة الرأس من التصادم الجانبي، وتأتي بنظام التحكم الديناميكي في الثبات وخاصية ثبات المركبة ضد الجاذبية  إلى جانب مقاعد أمامية بميزة تخفف الصدمة وتذكير الركاب بربط أحزمة الأمان. 

وزودت أيضا بنظام تثبيت السرعة ومستشعرات الركن الأمامي والخلفي والتحكم بالجر ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات ومكابح الانتظار مع ميزة التوقف التلقائي والمصابيح الأمامية بإضاءة متكيفة والتعرف على المسافة الفاصلة في الأمام ومساعد البقاء في الحارة مع تحذير عند الخروج ومراقبة المنطقة العمياء مع التحذير وكاميرات رؤية محيطية 360 درجة ونظام الفرملة الذكية ودعم رصد المشاة والمركبات ليلا ونهارا وأخيرا، مراقبة حركة المرور الخلفية. 

سعر مازدا6 2023 

تتوفر سيارة مازدا 62023 فئة ستاندرد (القياسية) في المملكة العربية السعودية من خلال وكالة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة بسعر نهائي 96,195 ريال سعودي شامل الضريبة 15% ورسوم التسجيل ورسوم النقل ورسوم إصدار اللوحات، ويزيد السعر بمقدار 300 ريال لألوان السيارة الرمادي والأحمر. 

وتأتي السيدان مع ضمان المصنع من الوكيل شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة لمدة سنة واحدة أو 100,000 كيلومتر أيهما ينتهي أولا. 

اقرأ أيضا: أمير سعودي يدفع ثروة لتحويل فيراري إلى مازدا والنتيجة مذهلة


 

معلومات Mazda مقال
loaing icon