زيت مازدا 6 كيف تحصل على الاصلي 2022

تمتلك مازدا مجموعة من الموديلات التي تسلط الضوء على الريادة اليابانية في قطاع السيارات حول العالم بشكل عام والمملكة العربية السعودية بشكل خاص، وذلك بفضل تصميمها الأنيق والموثوقية العالية والمحركات المتطورة ذات الكفاءة الاستثنائية في استهلاك الوقود، ومن أبرز هذه السيارات هي مازدا 6 والتي تعتبر من أبرز السيارات في فئتها، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول زيت مازدا 6 وأسعاره في السعودية لعام 2022.

زيت مازدا 6

تعتبر مازدا 6 من أبرز سيارات مازدا على الإطلاق، حيث تتميز بتصميم فاخر وأنيق مع مستوى عالٍ من الفخامة من الداخل، بالإضافة إلى محرك 2.5 لتر رباعي الأسطوانات يولد 188 حصانًا وعزم دوران 260 نيوتن متر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي، مع 6 سرعات، تبلغ أقصى سرعة للسيارة 220 كم / ساعة، وتمنحها القدرة على التسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 8.5 ثانية.

مع هذا المحرك القوي تحتاج السيارة إلى زيت خاص لضمان الجودة المطلوبة والأداء المتميز، وهنا يأتي دور زيت مازدا 6 وهو الزيت المناسب للسيارة.

بالنسبة لمحركات البنزين والسيارات المصممة للاستخدام في الأجواء الحارة بالمنطقة العربية، يوصى باستخدام زيت فالفولين، أما بالنسبة لزوجته فهو يختلف باختلاف الموسم الذي يستخدم فيه، ولكن بشكل عام ستكون الإجابة مفصل في دليل المستخدم الخاص بك، وبشكل عام، الحصول على أفضل زيت مازدا 6 أو حتى للحصول على جميع الإجابات عن الزيوت في السيارة، فإن اللجوء إلى دليل المستخدم سيكون الحل الأفضل.

زيت مازدا 6

افضل زيت مازدا 6

يختلف الزيت المستخدم باختلاف المحركات، حيث يتم تصنيع المحركات بتقنيات مختلفة وأحجام مختلفة، لذا فإن الحصول على الزيت المناسب للسيارة يعتمد على نوع المحرك الموجود ولكن بشكل عام أوصت مازدا بعدد من المواصفات التي يجب أن تكون متوفرة في الزيوت المستخدمة في سياراتها سواء كانت من Mazda أو من شركات أخرى، وتشمل تلك المواصفات API SG / SH / SJ / SL / SM / SN أو ILSAC GF-II / GF-III / GF-IV / GF- يوصى باستخدام V لمحركات الديزل ACEA C3 0W-30 / 5W-30.

تؤكد مازدا أن الزيوت الأصلية من مازدا تم اختبارها خصيصًا للمحرك المحدد لكل منها، وللحصول على الأداء الأمثل نوصي باستخدام زيوت مازدا الأصلية في جميع الأوقات، وإذا لم تتمكن من العثور على زيت مازدا الأصلي، فإن الزيوت البديلة تتوافق مع المواصفات المذكورة يمكن أيضًا استخدامها، مع التنبيه بعدم استخدام زيوت لا تلبي المواصفات أو المتطلبات المذكورة أعلاه، حيث إن استخدام زيت غير مناسب قد يؤدي إلى تلف المحرك وهذا النوع من الضرر غير مشمول بضمان مازدا.

كم علبة زيت مازدا 6

بالنسبة للجيل الحالي من محركات مازدا 6 سعة 2.5 لتر، فإنهم عادة ما يستخدم 4.5 لتر عند تغيير الفلتر و 4.3 بدون تغيير الفلتر، وفي كل الأحوال فإن دليل المستخدم سيمتلك الإجابة عن السؤال بشكل احترافي، ولكن بشكل عام فإن السيارة تحتاج إلى تغيير زيت كل 5000 كم إلى 10000 كم بناء على الزيت المستخدم وطبيعة القيادة والظروف البيئية.

زيت القير مازدا 6

يجب تغيير زيت مازدا 6 ليس فقط في المحرك، ولكن أيضًا في ناقل الحركة الأوتوماتيكي،  يتم إجراء تغيير الزيت في ناقل حركة أوتوماتيكي "مازدا 6" باستخدام المنتج الأصلي - Mazda ATF، ويتمتع السائل بخصائص لزوجة أفضل، فضلاً عن مستوى عالٍ من استقرار الأكسدة الحرارية، هذا الزيت يضمن لك أفضل أداء في سيارات مازدا 6 كما يضمن لك أطول عمر افتراضي ممكن للقير والمحرك.

زيت مازدا 6

انواع زيت السيارات

وفي نهاية حديثنا عن زيت مازدا 6 ينبغي أن نُخبرك بأن هُناك العديد من أنواع زيت المحرك والتي تختلف أفضليتها باختلاف نوع السيارة المستخدمة وغيرها من العوامل، وهاكم الأنواع:

  • الزيوت الطبيعية "المعدنية"، تلك الزيوت التي يتم الحصول عليها من الطبيعية (مصدره النفط الخام).

  • الزيوت التخليقية "الصناعية"، تلك الزيوت التي تتميز بكونها تحتوي نسبة من زيت معدني طبيعي كأساس لها، ويتم تصميمها معدني كأساس لها، وقد تم تصميمها كيميائياً وإضافة بعض المواد للزيت المعدني لتحسين خصائصه.

  • الزيوت شبه التخليقية، تلك الزيوت التي تتكون داخل المعامل الكيميائية، وتكون خليطاً من الزيوت المعدنية بما نسبته 70%، والزيوت الصناعية بما نسبته 30%

  • زيت الأميال الطويلة، تصنع الزيوت ذات الأميال العالية بمكيفات مانعة للتسرب، كما أن هذه الزيوت ذات الأميال العالية لها لزوجة أعلى إلى حد ما.

اقرأ أيضًا: تعرف على أسباب ظهور صوت جنزير المكينة

معلومات Mazda مقال
loaing icon