مازدا 6 2023 مميزات تجعلها منافس قوي في السوق السعوي

تتمتع الصانع اليابانية مازدا بأسطول سيارات له اعتمادية معروفة وعالية، وسيارة مازدا 6 هي واحدة من أكثر السيارات الاعتمادية في فئتها، حيث تأتي إلى المملكة العربية السعودية من خلال شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة، تتميز بأناقة التصميم الذي قد يجعلها تصنف خطأً كسيارة فاخرة، واليوم من خلال هذا المقال نعرفكم على تفاصيل مواصفات السيارة ونسرد قائمة مواصفات مازدا 6 لموديل عام 2023. 

مازدا 6  الشكل الجديد

مازدا 6

مازدا 6 هي سيارة سيدان متوسطة الحجم تنافس سيارات شهيرة أمثال هيونداي سوناتا ونيسان ألتيما وهوندا أكورد وكيا K5 وشيفروليه ماليبو وتويوتا كامري، مما يعني أنها تواجه تحديات كبيرة ويتطلع إليها الكثير من المواطنين في السعودية. وما زلنا ننتظر الجيل الجديد من سيارة مازدا 6، وللأسف لن يصل الموديل إلا في عام 2023، ولكن لم تحصل مازدا 6 على تحديثات كبيرة تذكر عن موديل 2022، ومن ثم تستمر بتجهيزات نفس الفئات بما فيها الفئة القياسية ستاندرد، والتي تُسمى لدى الوكيل "S". 

ومعنى ذلك أن السيارة تستمر بنفس التجهيزات في الفئة العليا والتي تشمل  المصابيح الأمامية من نوع ليد مع ميزة التحكم في مستوى الإضاءة بشكل تلقائي، وعلى الجانب المرايا تدعم الطي الكهربائي، وعلى الزجاج الأمامي المساحات بمستشعر المطر، ، في حين ترتكز السيارة على جنوط عجلات قطرها 19 إنش أكبر من جنوط العجلات في فئة ستاندرد قطرها 17 إنش. وتأتي السيارة بطول 4.87 ميتر وعرض 1.84 ميتر وارتفاع 1.45 ميتر وقاعدة عجلات 1.84 ميتر. 

مازدا 6  داخليه

مازدا 6

التصميم الداخلي لسيارة مازدا 6 يعرف بالتنظيم والحداثة، وتجد في فئة العليا شاشة معلومات وترفيه مقاس 8 بوصة تعمل باللمس تدعم آبل كاربلاي وتشغيل الوسائط ومشغل اسطوانات سي دي، ويوجد من بوز نظام صوت مكون من 11 سماعة أرقى من نظام السماعات في فئة ستاندرد، وتأتي السيارة مع منافذ يو اس بي في الأمام والخلف. 

وتأتي المقاعد في مازدا 6 فل كامل من الجلد الأحمر العنابي وتتميز بدعم الضبط الكهربائي ونظام ذاكرة لحفظ وضعية الجلوس وتجد اللمسات الناعمة من المعادن والجلود تغطي أماكن التفاعل التي تلمسها اليد كثيرا، كما تجد نظام تكييف هواء أوتوماتيكي متعدد المناطق مع فتحات تهوية خلفية في حين ويحظى السائق بمساعدة ميزة العرض على الزجاج الأمامي، كما تأتي النسخة القياسية مع إنارة امامية وخلفية من نوع ليد، جنوط عجلات قطرها 17 انش، ريموت تحكم، طي مرايات جانبية كهربائيًا، وأيضًا 5 مقاعد بكسوة قماشية.

 مازدا 6

مواصفات مازدا 6

جهزت مازدا 6 لتكون عالية الأمان فتأتي بالتجهيزات التالية لمساعدة السائق والحفاظ على أمان الركاب في فئة فل كامل 6 وسائد هوائية والتحكم الديناميكي في الثبات وتعزيز ثبات السيارة ضد الجاذبية ومقاعد أمامية تخفف من الصدمة وتذكير جميع الركاب بربط الحزام ونظام تثبيت السرعة وحساسات الركن الأمامي والخلفي ونظام التحكم بالجر ونظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات ونظام التوقف التلقائي ومكابح الانتظار الإلكترونية وإضاءة أمامية متكيفة ودعم التعرف على المسافة ومساعد البقاء في المسار مع تحذير الخروج عن المسار ومراقبة المنطقة العمياء وكاميرا رؤية شاملة 360 درجة، كما تأتي مع نظام الفرامل الذكية. 

وأما بالنسبة للأداء فيعتمد على أحد خيارين المحرك مع قير 6 سرعات أوتوماتيكي ونظام دفع أمامي: 

  • محرك سعة 2.5 لتر 4 أسطوانات بنزين يعمل بقوة تصل إلى 190 حصان وعزم دوران 252 نيوتن ميتر، وتصل سرعة قصوى 221 كيلو متر / ساعة.

  • محرك سعة 2.5 لتر 4 أسطوانات تيربو بنزين يعمل بقوة تصل إلى 231 حصان وعزم دوران 420 نيوتن ميتر وتصل سرعة قصوى 239 كيلو متر / ساعة.

مواصفات مازدا 6 ستاندرد

تأتي مازدا 6 نسخة ستاندر مع عدد من عوامل الأمان والتي تتضمن الآتي: عدد 6 وسائد هوائية، هيكل حلقي فولاذي، مكابح مانع للانغلاق، تحكم مركزي بالثبات، نظام مراقبة ضغط الإطارات، حساسات الركن الخلفي، وأيضًا دعم تثبيت مقاعد الأطفال ISOFIX.

سعر مازدا 6 

يمكنك أن تجد سيارة مازدا 6 ستاندر نسخة عام 2023 في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة بسعر نهائي، بعد ضريبة القيمة المضافة رسوم التسجيل ورسوم النقل ورسوم إصدار اللوحات، 96,195 ريال سعودي، وقد يرتفع السعر بمقدار 300 ريال لبعض ألوان السيارة. 

ضمان مازدا 6

تتوفر سيارة مازدا 6 نسخة عام 2023 عند الوكيل في السعودية لدى شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة بضمان المصنع لمدة سنة واحدة أو 100,000 كيلومتر أيهما يأتي أولاً. 

اقرأ أيضا: أمير سعودي يدفع ثروة لتحويل فيراري إلى مازدا والنتيجة مذهلة

معلومات Mazda مقال
loaing icon