لكزس بلاك اديشن 2021 الاصدار الاكثر اناقة من LX السعودية

لكزس بلاك اديشن 2021 هو الإصدار الفخم من الاس يو في الكبيرة LX والتي تقدمها صانعة السيارات الفاخرة اليابانية بالمملكة العربية السعودية عند الوكيل الحصري شركة عبداللطيف جميل للسيارات، وتتميز السيارة بتصميمها الداخلي والخارجي الفاخر وتقنياتها المتقدمة ومزايا السلامة الرائدة، واليوم، سنتعرف عليها بشكل أكثر تفصيلاً.

لكزس السعودية

قبل أن نتعرف على لكزس بلاك اديشن 2021 بالسعودية، سنتعرف على الوكيل، حيث تقدم شركة لكزس خدماتها في السعودية من خلال الوكيل الحصري شركة عبداللطيف جميل، والتي تقدم العديد من الخدمات المتميزة لعملائها، سواء خدمات ما قبل البيع من خلال توفير تجربة قيادة مثيرة مع توافر الخبراء لشرح كل تفصيلة في السيارة، وصولاً إلى مراكز صيانة لكزس المعتمدة والمنتشرة في كافة أنحاء المملكة، والتي تقدم خدمات الصيانة العامة والصيانة الدورية بالإضافة إلى بيع قطع الغيار الأصلية مع استبدالها على أيدي الخبراء، مما يضمن لك الحصول على خدمة مميزة.

ومن جانبها، تعود بدايات الشركة إلى مشروع بدأته شركة تويوتا لتطوير سيارة سيدان فاخرة جديدة وكان المشروع يحمل اسم F1 وبدأ عام 1983، وفي نهاية المطاف نتج عن هذا المشروع إطلاق سيارة لكزس LS عام 1989، وتم تأسيس لكزس في مدينة تويوتا بمحافظة أيتشي اليابانية، في الوقت نفسه لتأسيس انفينيتي لشركتها الأم نيسان واكيورا لشركتها الأم هوندا، ويقع مقر الشركة في مدينة ناجويا اليابانية وتدير عملياتها من مركزها في مدينة بروسلز في بلجيكا ومن ولاية تكساس الأمريكية أيضاً.

لكزس بلاك اديشن

لكزس بلاك اديشن

من الخارج، تتميز لكزس بلاك اديشن عن الإصدار الأساسي بحصوله على جنط مقاس 21 أنش (أسود كامل رياضي)، في حين أن المصابيح الأمامية ومصابيح الضباب LED معتمة باللون الأسود مع خاصية Sequential Adaptive High-Beam System، مع رف الأمتعة أسود (Roof Rail)، والمصابيح الخلفية معتمة باللون الأسود، ويتوفر مجموعة حماية كروم أسود جانبية ، للباب والصدام الخلفي (والمرايات الجانبية مطعمة باللون الأسود)، بالإضافة إلى شبك أمامي رياضي محاط بـ كروم أسود.

في حين تتميز السيارة قياسياً بمزايا تصميم معروفة عن العلامة مثل الشبك المغزلي والمصابيح الأمامية المميزة بتصميمها والمصابيح النهارية المدمجة وينتشر على الجسم خطوط ديناميكية تساعد من الأداء الرياضي للمركبة، خاصة في الفئة الرياضية التي تجسد الرشاقة في الأداء وملامح الواجهة الأمامية بأجنحة رياضية أمامية وخلفية وشعار مميز. 

داخلية لكزس بلاك اديشن

لكزس بلاك اديشن

من الداخل، يتميز الإصدار الأسود بمقاعد جلد Premium Leather بتصميم معينات (دايموند)، ولتوفير تجربة تنقل هادئة ومميزة وتأتي بنظام معلومات وترفيه بشاشة عرض أمامية عالية الوضوح، وتتشارك الفئات نظام معلومات وترفيه بنظام ملاحة وشاشة 12.3 إنش يدعم البلوتوث وشاشتين ترفيه 11.6 إنش بالمقاعد الخلفية والمقود خشب مع جلد، والمقود مزود بـ مبدلات سرعة.

كما يتوفر نظام صوت مارك ليفينسون من 19 سماعة مع راديو ايه ام واف ام ومشغل DVD ومنافذ USB، كما تأتي بنظام دخول ذكي ونظام شحن لاسلكي وفتحة سقف ومقاعد أمامية مهواة تدعم التسخين والتبريد ومقاعد صف ثاني مهواة.

تقنيات لكزس بلاك اديشن

لكزس بلاك اديشن

تتوفر السيارة بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي تشتمل على:

  • أنظمة ABS + BA + VSC + EBD + HAC + TRC + CRAWL + MTS
  • أكياس هوائية أمامية وجانبية و للركب (للسائق و الراكب الأمامي) بالإضافة إلى ستائر هوائية جانبية
  • المرايا الجانبية مجهزة بحساس النقاط العمياء Blind Spot Monitor
  • حساسات أمامية وخلفية مع أربع كاميرات (أمامية و2 جانبية وخلفية)
  • نظام عرض المعلومات على الزجاج الأمامي Head up Display
  • حساس التنبيه عند الخروج عن المسار Lane Departure Alert
  • مثبت السرعة النشط مع نظام الحماية ما قبل الاصطدام Pre- crash system

مواصفات لكزس بلاك اديشن

لكزس بلاك اديشن

نصل إلى القوة، حيث تستمدها السيارة من محرك 8 سلندر سعة 5.7 لتر بقوة 383 حصان وعزم 546 نيوتن متر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات موجه إلى نظام دفع رباعي، يستخدم نوع وقود 95، ويدعم القيادة نظام اختيار التضاريس المتعددة للحصول على جر مثالي. 

سعر لكزس بلاك اديشن

وفي الختام، تتوفر لكزس بلاك اديشن LX بالمملكة العربية السعودية عند الوكيل الحصري شركة عبداللطيف جميل للسيارات بسعر 511,865 ريال سعودي، في حين أن الفئة الأقل من الاس يو في الكبيرة وهي SS Sport تتوفر بسعر 485,990 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: صور لكزس وانواع سياراتها في السعودية

معلومات Lexus مقال
loaing icon