كيا سبورتاج 2023 مواصفات مميزات اشهر اس يو في كورية

تعرف العلامة الكورية الجنوبية كيا بأسطولها الواسع من السيارات الاعتمادية والأنيقة، وقد وصل أخيرًا إلى المملكة العربية السعودية سيارة كيا سبورتاج الجديدة كليا في جيلها الخامس، لتكون واحدة من أفضل السيارات في فئة الإس يو في المدمجة، تتميز في فئتها العليا بأفضل تقنيات الترفيه والراحة والسلامة، كما تأتي مع أكثر من خيار للمحرك وقائمة طويلة من التجهيزات، بالإضافة إلى تصميم خارجي مميز ومتطور مقارنة بأسطول سيارات العلامة الكورية المعروف، واليوم قد أعددنا لكم مقال مفصل لنتحدث فيه عن أبرز المعلومات والمواصفات عن كيا سبورتاج وأسعار عام 2023.

سيارة كيا سبورتاج

كيا سبورتاج

نبدأ مقالنا مع مواصفات تصميم سيارة كيا سبورتاج من الخارج، حيث تنافس السيارة في فئة الإس يو في المدمجة وتأتي بطول 4.5 متر، وتتميز بتصميم محدث كليا من الخارج، يزيد من أناقتها والديناميكية خلال مع جسم ناعم الخطوط، وتأتي جنوط العجلات بقطر 17 أو 18 أو 19 إنش، مع تقديم مجموعة مختلفة من التصاميم والألوان والتشطيبات المصنوعة من السبائك المعدنية المختلفة، وتأتي المصابيح الأمامية من نوع LED مع ميزة التحكم التلقائي، كما تتميز بجناح خلفي. كما تشمل ألوان الطلاء الخارجي الآتي: الأبيض اللؤلؤي، أبيض كاسا، الفضي اللامع، الفضي القمري، الأخضر بنتا، الأسود اللؤلؤي، البرونزي، أزرق المحيط، أحمر انفرا، أصفر سبلاش، البرتقالي المنصهر، أخضر اكسبرينس، وأيضًا رمادي يوكا الحديدي.

كيا سبورتاج من الداخل

كيا سبورتاج

بعد أن تحدثنا عن وصف التصميم الخارجي، ننتقل إلى داخلية سيارة كيا سبورتاج والذي يتميز بأنه عالي التكنولوجيا وأنيق فتأتي مع شاشة النظام المعلوماتي ولوحة العدادات الرقمية بالكامل في الفئة العليا، كلاهما بقياس 12.3 إنش، ويدعم النظام المعلوماتي نظامي آبل كار بلاي وأندرويد أوتو، ويوجد شاحن لاسلكي للهاتف الذكي بقدرة 15 واط.

كيا سبورتاج

مواصفات كيا سبورتاج

ننتقل الآن إلى واحدة من أهم الفقرات وهي أداء سيارة كيا سبورتاج، حيث تتوفر في الوقت الحالي مع خيارين من المحرك: 

  • محرك بنزين سعة 2.0 لتر يعمل بقوة تصل إلى 159 حصان متصل بناقل حركة أوتوماتيك من 6 سرعات موجه إلى نظام دفع أمامي أو رباعي يتميز بكفاءة استهلاك وقود 13.8 كيلومتر/لتر.

  • محرك بنزين تيربو سعة 1.6 لتر يعمل بقوة تصل إلى 180 حصان متصل بناقل حركة أوتوماتيك من 7 سرعات مزدوج كلتش موجه إلى نظام دفع رباعي يتميز بكفاءة استهلاك وقود 14.7 و 16.1 كيلومتر/لتر على الترتيب.

كيا سبورتاج  ستاندر

تأتي النسخة القياسية من كيا سبورتاج بطول قدره 4.66 متر وعرض قدره 1.86 متر وارتفاع قدره 1.6 متر وقاعدة عجلات قدرها 2,680 ملم. وتسع في جميع الفئات خمسة من الركاب، وتأتي أقل ثلاث فئات بالاختلافات الآتية في المحركات: محرك سعته 2.0 لتر مع دفع أمامي، محرك 2.0 لتر مع دفع رباعي، ومحرك سعته 1.6 تيربو مع دفع رباعي.

كيا سبورتاج  في السعودية

تحتل شركة الجبر للسيارات مكانة رائدة في سوق السيارات السعودي، مع 28 صالة عرض و 38 مركز خدمة متكامل في جميع أنحاء المملكة، تقدم الشركة مجموعة واسعة من سيارات كيا موتورز الجديدة والمستعملة، بالإضافة إلى خدمات ما بعد البيع عالية الجودة بالطبع، تفخر شركة الجبر للسيارات بشبكة توزيع كبيرة تغطي مناطق رئيسية في جميع أنحاء المملكة، وهي المناطق الوسطى والغربية والشرقية.

سعر كيا سبورتاج

أما أخيرًا، وبعد الحديث عن مواصفات كيا سبورتاج، إليك قائمة تحتوي على أسعار السيارة في المملكة العربية السعودية لعام 2023 لدى وكيلها الحصري كيا الجبر، وجميع الفئات تحصل على ضمان المصنع 5 سنوات أو 100,000 كلم أيهما أسبق.:

LX 2.0L 2WD  يبدأ سعرها من 96,023 ريال سعودي شامل الضريبة

LX 2.0L 4WD يبدأ سعرها من 102,463 ريال سعودي شامل الضريبة

LX 1.6T 4WD B1 يبدأ سعرها من 106,488 ريال سعودي شامل الضريبة

LX 1.6T 4WD B2 يبدأ سعرها من 116,263 ريال سعودي شامل الضريبة

EX 1.6T 4WD M1 يبدأ سعرها من 135,123 ريال سعودي شامل الضريبة

EX 1.6T 4WD M2 يبدأ سعرها من 151,223 ريال سعودي شامل الضريبة

SX 1.6T 4WD يبدأ سعرها من 159,273 ريال سعودي شامل الضريبة

اقرأ أيضا: كيا تكشف عن استراتيجيتها لتطوير المركبات المصممة لأغراض محددة مع إطلاق سيارة نيرو بلس

معلومات Kia مقال
loaing icon