كيا بيكانتو 2022 المواصفات والاسعار في الامارات

كيا بيكانتو هي هاتشباك صغيرة الحجم تتميز بالرشاقة والقدرة على التنقل داخل الشوارع الضيقة بسهولة، تتميز بسعر اقتصادي، وهي أحد سيارات العلامة الكورية المتوفرة لدى الوكيل في الإمارات، خلال السطور التالية نعرفكم على تفاصيل تجهيزات السيارة.

تصميم كيا بيكانتو

كيا بيكانتو
أول الحديث عن مواصفات تصميم سيارة كيا بيكانتو سيكون من الخارج،  إذ تتميز السيارة بنمط تصميم هاتشباك وتتميز بهيكل فولاذي بنسبة 44%، وتأتي السيارة في حجم مدمج لملائمة التنقل برشاقة في المدن المزدحمة ومن أهم مميزات الخارجية المصابيح بإضاءة هالوجين، شبك أمامي أسود، عجلات حديد 14 إنش، جناح خلفي، نسافات طين، مقابض ومرايا بلون السيارة، والمرايا الخارجية، وتعد السيارة من أفضل الخيارات بالنسبة للشباب وبالنسبة للمدن المزحمة حيث طول السيارة 3.6 متر تقريبا.

كيا بيكانتو من الداخل

كيا بيكانتو

بعد الحديث عن وصف التصميم الخارجي، يأتي الحديث عن داخلية سيارة كيا بيكانتو والذي يتميز بأنه بالعملية والعصرية، على أن يتوسط لوحة القيادة شاشة معلومات وترفيه مقاس 8 بوصة وتوجد بين العدادات شاشة مقاس 4.2 بوصة، كما تأتي مع نظام ملاحة، ويوجد مكيف هواء ومنفذ الشحن USB ومنفذ الصوت AUX، والمرايا الداخلية بميزة التعتيم اليدوي، وعجلة القيادة تأتي بأزرار التحكم في الصوت، كما يمكن التحكم في مستوى الإضاءة الداخلية.

يمكن الدخول إلى السيارة بواسطة نظام الدخول الذكي بدون مفتاح لتجد مقاعد من القماش أو الجلد الصناعي حسب الفئة، والمقاعد الخلفية منها قابلة للطي، كما يوجد لوح تقسيم منطقة الأمتعة، على أن تكفي المقاعد أربعة من الركاب وتتواجد  تتواجد فيها العديد من أماكن التخزين بما فيها صندوق القفازات وحاملات الاكواب وبالكوسنول الوسطي وبالأرض.

كيا بيكانتو

مواصفات كيا بيكانتو

ويأتي الحديث بعد التصميم عن منظومة الحركة وأداء سيارة كيا بيكانتو فإنها تستمد القوة من محرك بنزين MPI سعة 1.2 لتر لتوليد قوة 84 حصان وعزم دوران 121 نيوتن متر. ويبلغ معدل استهلاك الوقود 4.5 لتر لكل 100 كلم (18.6 كم/لتر). ويتصل المحرك  بناقل حركة أوتوماتيكي موجه إلى نظام دفع أمامي 

وبالحديث عن أنظمة مساعدة السائق وتكنولوجيا السلامة في سيارة كيا بيكانتو فإنها تشتمل نظام الفرامل المانعة الذي يقلل من مسافة التوقف، ويعظم من قوة التوقف والتحكم في اتجاه السيارة عند الضغط على الفرامل، ومن خلال المحافظة على قبضة الفرملة حتى تقوم بالضغط على دواسة السرعة، فإن مساعد التحكم عند بدء صعود التلال يعمل على منع رجوع السيارة للخلف عند محاولة التحرك بها للأمام فوق طريق منحدر، ويضمن نظام التحكم الإلكتروني في الثبات توفير أفضل أداء للفرامل والتحكم في الاتجاهات عبر التوجيه الآلي للقدر المناسب من قوة الكبح لكل عجلة على حدة حسب عزم المحرك وظروف القيادة.

سعر كيا بيكانتو 2022

تتوفر سيارات كيا بيكانتو في الامارات العربية المتحدة بسعر يبدأ من 43,000 درهم إماراتي. وتأتي السيارة  مع ضمان 5 سنوات أو 150,000 كم أيهما يأتي أولا.

سيارات كيا في الإمارات

تتوفر سيارات كيا في الإمارات من خلال شركة جمعة الجامد، التي كانت لها بداية متواضعة في عام 1950، حيث انخرطت الشركة في أنشطة تجارية بشكل أساسي خلال السنوات الأولى، ثم بعد ذلك استثمرت الشركة استثماراً ضخمًا في قطاع البناء الأساسي، وتطورت المؤسسة بعد ذلك تطور ملحوظ، حيث تعمل مشروعات جمعة الماجد المشتركة حالياً في مجالات الشحن والبناء والواردات الغذائية والتجارة العامة والسفر وغيرها من المجالات، كذلك فإن المجموعة لها أنشطة في الاستثمارات المالية وإدارة الأوراق المالية عبر المنطقة وعلى مستوى العالم.

وتعتبر وكالة كيا الامارات ووكيلها جمعة الماجد واحدة من أكبر الوكالات في الإمارات وأكثرها انتشاراً، حيث تقدم الشركة خدماتها عبر شبكة ضخمة من الفروع المنتشرة في كافة أنحاء الإمارات والتي تقدم خدمات ما قبل البيع وكذلك خدمات الصيانة وقطع الغيار. ويمكنك التواصل مع كيا الإمارات من خلال الرقم الموحد  971800542823.

اقرأ أيضا: كيا EV6 تَبلغ حدوداً جديدة مع تجربة صوت رائدة في داخلها

معلومات Kia مقال
loaing icon