كيا k9 وكل ما تريد معرفته عنها في السعودية

تحصل شركات السيارات الكورية على شعبية كبيرة في الأسواق، حيث تقدم سيارات متنوعة بمواصفات مذهلة واسعار معقولة ومستوى اعتمادية عالٍ، ومن أبرز الشركات الكورية هي شركة كيا، والتي استطاعت في الآونة الأخيرة تطوير تقنياتها وتقديم أسطول كبير من السيارات التي حققت نجاحاً كبيراً ونافست بقوة في مختلف الأسواق، وسنتحدث في مقالنا اليوم عن سيارة كيا k9 والتي قدمتها الشركة كسيدان فاخرة بالعديد من المزايا الرائعة، كما حملت السيارة اسم كوريس وكيا K900، ويُمكنك التعرف معنا في هذا المقال على أهم مواصفات سيارة كيا k9 في المملكة العربية السعودية.

كيا k9 التصميم الخارجي

كيا k9 التصميم الخارجي

في البداية، لنتعرف على التصميم الخارجي لسيارة كيا k9، حيث تتميز السيارة بتصميم خارجي عصري يحمل لغة تصميم سيارات كيا مع لمسات من الفخامة، ويظهر هذا من خلال الواجهة الأمامية التي تحمل شكل أنف النمر الأيقوني مع شبك أمامي مكون من 176 خلية على شكل جوهرة مع مصابيح أمامية وخلفية تتميز الإضاءة فيها بشكل مزدوج LED مع امتدادها للجوانب.

أيضا من أهم مزايا المظهر الخارجي للسيدان الفاخرة هو طول غطاء المحرك الأمر الذي يُعطي السيارة فخامة وهيبة على الطريق، كما يأتي السقف ينحدر نحو الخلفية القصيرة بأناقة، بالإضافة إلى ذلك فالعواميد الجانبية بارزة والكروم مستخدم بكثافة بأنحاء الخارجية.

كيا k9 من الداخل

كيا k9 من الداخل

وفي الداخل، تأتي سيارة كيا k9 مع مقصورة داخلية رحبة مع تصميم فاخر، حيث تشتمل في تكوينها على مجموعة من المواد الفخمة عالية الجودة والتي تتمثل في أفخم الجلود والأخشاب والمعادن، كما تتوفر مع خيارات متعددة لألوان مختلفة لفرش السيارة والتي من بينها الأحمر، الأسود، البني القاتم، البني الفاتح ويقع في مركز الكونسول الوسطي ساعة من العلامة السويسرية الفاخرة موريس لاكروا، كما أنه متوفر نظام ليكسكون بـ 17 سماعة 900 وات يقدم تجربة صوتية مجسمة، إضاءة محيطية بـ 64 درجة مختلفة بالتعاون مع معهد بانتون للألوان، 20 وضعية لمقعد السائق، 16 وضعية لمقعد الراكب الأمامي، 14 وضعية للمقاعد الخلفية، مع مميزات التدفئة والتبريد.

أما عن الجانب التقني لسيارة كيا k9 فهي تأتي مع العديد من الأنظمة المتطورة التي توفر من خلالها مستوى مميز من الرفاهية، فهي تشتمل على شاشة نظام ترفيهي لمسية مقاس 12.3 بوصة توجد أعلى الكونسول الوسطي، بالإضافة إلى شاشة رأسية 9.7 إنش تعرض المعلومات على الزجاج الأمامي، شاشة 7 إنش لعدادات القياسات، أبل كاربلاي، أندرويد أوتو، شحن لاسلكي للهواتف الذكية، ولزيادة الراحة، فبفضل التوازن الدقيق في التنقل المجاني والتحكم الدقيق، ويساعد نظام التعليق متعدد الوصلات الأمامي والخلفي المستقل في تحقيق ركوب لطيف عند المطبات في الطريق، مع الحفاظ على المعالجة الدقيقة اللازمة للمناورة السريعة في مواقف القيادة الصعبة.

تقنيات كيا k9

أما عن تقنيات وأنظمة أمان سيارة كيا k9، فهي تأتي مع مجموعة مميزة ونشطة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي تمكنها من تقديم مستوى عالٍ من الحماية على الطريق، وتشتمل على: 

  • التحكم الذكي بالسرعة (SCC)
  • تحذير من الاصطدامات في النقاط العمياء (BCW)
  • تحذير من الاصطدام الخلفي عند القيادة إلى الخلف (RCCW)
  • نظام مراقبة الرؤية المحيطية مع إرشادات وقوف السيارة (SVM)
  • نظام رصد عند القيادة الخلفية (DRM)
  • شاشة مراقبة النقاط العمياء (BVM)
  • شاشة العرض العلوية (HUD)
  • التحكم في الثبات الإلكتروني (ESC)

مواصفات كيا k9

ومن حيث قوة سيارة كيا k9، فهي تستمدها من محرك قوي يمكنها من تقديم أداء مميز على الطريق، حيث تأتي السيارة مع محرك من نوع Tau 5.0 GDi ثماني الأسطوانات يستطيع توليد قوة تبلغ 413 حصان وعزم دوران يبلغ 51.5 كجم ، ويأتي المحرك مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات مع التحكم في القيادة في انسجام مع المحرك ونظام AWD من أجل توفير انتقال سلس واختيار ناقل الحركة الذي يتناسب مع مجموعة متنوعة من ظروف القيادة.

ولتوفير تجربة قيادة ممتعة، فقد حصلت سيارة كيا k9 على بناء أيروديناميكي، حيث يؤثر تدفق الهواء على الأداء والسلاسة والاستقرار والضوضاء، وتحافظ الخطوط الشاملة على انخفاض مستويات العائق. في الأسفل ، تعمل الألواح الناعمة على تقليل السحب وتقليل الاضطراب، ففي الأمام ، تساعد رفرفة الهواء النشطة في الشبكة على تقليل السحب عندما لا تكون هناك حاجة للتبريد، وتعمل ستائر الهواء الجانبية على إعادة توجيه تدفق الهواء إلى العجلات، مما يقلل من قوة العائق الدوامة.

أسعار كيا k9

سيارة كيا k9

توفرت سيارة كيا كيا k9 موديل 2021 بالمملكة العربية السعودية قبل ذلك عند الوكيل شركة كيا الجبر بفئة واحدة وهي كيا كيا k9 2021 5.0L GDI V8 بسعر 283,013 ريال سعودي، إلا أن الشركة أوقفت انتاج السيارة فلا يُمكنك الحصول على موديل 2023 عند الوكيل، إلا أنها تتوفر كسيارة مستعملة من خلال المواقع والمعارض المتخصصة ببيع السيارات المتسعملة بأسعار تختلف حسب الموديل وحالة السيارة.

ويُمكنك التعرف على طرازات شركة كيا التي تقدمها في السوق السعودي للعام الجاري والتعرف على أبرز مواصفاتها وأسعارها من خلال التوجه إلى الموقع الإلكتروني للوكيل كيا الجبر

وفي حال أردت مقارنة مواصفات سيارات كيا وأسعارها مع منافسيها في الأسواق، فيُمكنك ذلك من خلال موقع أوتوبيديا والذي يقدم لك هذه التجربة، ويُمكنك التوجه إليه من خلال الرابط التالي: اضغط هنا

كيا السعودية

وأخيراً، بعد أن تعرفنا سوياً على أبرز مواصفات سيارة كيا k9 في السوق السعودي، لنستعرض بعض المعلومات الهامة حول وكيل الصانع الكوري بالمملكة، حيث تقدم شركة كيا خدماتها في السعودية من خلال شركة الجبر للسيارات، حيث كانت بداياتها في عام 1952، عندما رأت شركة الجبر الفرص الواعدة في صناعة السيارات السعودية. كما أنه وعام 1959، شهدت الشركة افتتاح أول صالة عرض للسيارات (برنس موتورز) في الخبر في السعودية. في عام 1966، اندمجت نيسان مع برنس موتورز مما أتاح الوصول إلى مجموعة واسعة من السيارات لشركة الجبر للسيارات حتى عام 2008، وفي ذلك العام، مُنحت الشركة حقوق التوزيع الحصرية لشركة كيا موتورز في جميع أنحاء البلاد. كيا موتورز هي شركة سيارات شهيرة، تقدم مركبات مبتكرة وديناميكية في عالم النقل.

وتنتشر شركة كيا الجبر في جميع أنحاء المملكة، حيث تمتلك 28 صالة عرض و38 مركز خدمة متكامل، كما تقدم الشركة مجموعة واسعة من سيارات كيا موتورز الجديدة والمستعملة إضافةً إلى خدمات ما بعد البيع تكون عالية الجودة بطبيعة الحال، وتفتخر شركة الجبر للسيارات بشبكة توزيع كبيرة تغطي مناطق رئيسية في كل المملكة، وهي المناطق الوسطى والغربية والشرقية.

اقرأ أيضاً: سيارة كيا كرنفال 2023 مواصفات واسعار الميني فان الكورية

معلومات Kia مقال
loaing icon