فيراري 2021 واسعارها وانواعها في الامارات

فيراري هي علامة السيارات الرياضية الأكثر شهرة في العالم، حيث أن اسمها وصوت طرب محركاتها بالنسبة لعشاق السيارات قد يكون أول ما يفكرون به فور رؤية علم ايطاليا في أي مكان، وقد حصدت الصانعة الإيطالية تلك السمعة الطيبة والشعبية الهائلة عبر أعوام عديدة من التاريخ المشرف بعالم السباقات والسيارات الرياضية المتميزة، واليوم سنعرفك على بعض اهم انواعها واسعارها في الامارات.

تاريخ فيراري

فيراري

قبل أن نعرفك على طرازات فيراري المتوفرة بالامارات، دعنا نعطيك لمحة عن تاريخ الشركة التي تأسست في عام 1928 على يد المهندس الايطالي انزو على شكل فريق سباق لشركة الفاروميو يضم أفضل السائقين في اوروبا، وأطلق على الفريق إسم سكوديريا فيراري. وكلمة سكوديريا تعني إسطبل بالإيطالية، ومن هنا علامة الحصان في شعار فيراري.عام 1935 ربح الفريق سباق المانيا الكبرى. وفي العام نفسه، صنع انزو لألفاروميو سيارة بمحركين، الأمامي من 8 اسطوانات والخلفي بقوة 540 حصاناً.

أما شعار الحصان فأتى من الحرب العالمية الثانية، حين كان سائق الطائرات الايطالي فرانشيسكو باراكا يضع على طائرته شعار حصان محاط باللون الأصفر. وبعد سنوات من وفاته إلتقى أنزو بوالدة الطيار التي طلبت منه وضع صورة الحصان على سياراته لجلب الحظ الجيد. وهكذا فعل.

بعد حصول مشاكل بينه والفاروميو ترك انزو الشركة وأسس شركته الخاصة وكانت تستورد قطع للسيارات وصنع أول سيارة "اوتو افيو كوستروزيوني 815. لكن كان هنالك بند من عقده مع الفاروميو لا يسمح له إنتاج السيارات بإسمه أو يستخدم شعار الحصان لمدة 4 سنوات. وفي عام 1947 أطلق أول سيارة من صنعه بعد إنتهاء مفاعيل العقد وكانت فيراري 125، وبهذا بدأت علامة فيراري التي نعرفها حالياً، واليك اهم سياراتها بالامارات.

فيراري بورتوفينو

فيراري

مدينة "بورتوفينو" هي واحدة من أجمل مدن إيطاليا، وتشتهر بمينائها السياحي الآسر، ولهذا السبب اختارت فيراري الإسم لإطلاقه على سيارتها المميزة فيراري بورتوفينو، حيث أتت كبديل لطراز طراز كاليفورنيا T، وتتميز بورتوفينو عنها بهيكل أخف وزناً بفضل الاعتماد الكثيف على تقنيات التصنيع الحديثة على الرغم من تحقيق زيادة في الصلابة الالتوائية، وتتمتع السيارة بتصميم انسيابي ديناميكي يتميز بالبساطة، حيث أفضى التعاون الوثيق بين قسمَي التصميم والديناميات الهوائية في فيراري إلى الحرص على نيل أعلى درجات الكفاءة للشكل الخارجي، بدءاً من مقدمة السيارة الملتفّة بعناية مع شبك التبريد الأمامي العريض الذي يمتد على كامل مقدّمة السيارة.

وتعد هي أرخص سيارة فيراري في الامارات نظراً لأن سعرها يبدأ عند 800,000 درهم، حيث تتمتع بالقدرة على بلوغ سرعة قصوى قدرها 320 كيلومتر في الساعة مع تسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 3.5 ثانية فقط.

فيراري 812 سوبرفاست

فيراري

أما إن كنت ترغب بمعرفة سعر سيارة فيراري في السعودية ذات أداء سيارات الهايبر كار الحقيقية، فسوف تكون سيارة فيراري 812 سوبرفاست هي الافضل، ولكنها تأتي أيضاً مع سعر يناسب مكانتها، حيث تبدأ اسعارها من 1,300,000 درهم إماراتي، وذلك نظرًا لأن سرعتها القصوى تبلغ 340 كيلومتر في الساعة، بينما تسارعها يتم من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 2.9 ثانية فقط، أي أقل حتى من 3 ثوان، وبذلك فهي تقدم لكل من يجلس خلف مقودها تجربة ممتعة بشكل جنوني.

فيراري جي تي سي 4 لوسو 

فيراري

هذا وأخيراً، إن كنت ترغب أن تحصل على بعض العملية داخل سيارتك الرياضية فائقة الجمال والسرعة، فسوف تجد أن فيراري جي تي سي 4 لوسو هي أكثر سوبركار عملية على الإطلاق يمكنك شرائها حاليا، حيث أنها تأتي على شكل سيارة شوتينج بريك أو هاتشباك عالية الاداء ذات أربعة مقاعد مع حقيبة أمتعة خلفية سعتها 450 لتر مع إمكانية طي المقاعد الخلفية كي تصبح سعتها 800 لتر، ورغم ذلك، تحتفظ أيضاً بسرعتها القصوى البالغة 320 كيلومتر في الساعة مع تسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 3.5 ثانية، وهي تأتي مع اسعار تبدأ من 1,100,000 درهم تقريباً في الامارات، وقد تكون أكثر سيارة رياضية خارقة عملية على الاطلاق.

اقرأ أيضاً: فيراري تطلق 296 جي تي بي الهجينة بقوة 818 حصاناً

معلومات Ferrari مقال
loaing icon