شيفروليه سيلفرادو 2023 بيك اب عملية مع لمسات الفخامة الامريكية

سيلفرادو 2023 هي واحدة من شاحنات البيك أب المميزة في السوق، والتي تقدمها شركة شيفروليه الأمريكية لصناعة السيارات من بين مجموعة واسعة من السيارات الموثوقة للغاية. تتميز سيلفرادو 2023 بتصميم خارجي فاخر، ومساحة داخلية واسعة ومريحة، وتقنيات متقدمة، وأداء قوي، خاصة في فئة  ZR2، والتي تم تصميمها خصيصًا للقيادة على الطرق الوعرة، وفي هذا المقال سوف نعرض لك أهم المعلومات عن شيفروليه سيلفرادو ZR2 2023 حيث نتعرف على مواصفاتها وأسعارها في المملكة العربية السعودية.

شيفروليه سيلفرادو

تبدأ مميزات شيفروليه سيلفرادو ZR2 من التصميم الخارجي الذي يركز على ملاءمة التضاريس، بدءًا من الحماية الكافية للجسم مع الصفائح المعدنية السفلية المتينة وتصميم المصد الأمامي بزاوية 31 درجة  إلى الأداء العالي الملائم مع فتحات شفروليه لتمكين تدفق الهواء إلى المحرك والتبريد والعجلات و يبلغ قياسها 18 بوصة وركوبها على إطارات جوديير رانجلر تيريتوري مقاس 33 بوصة،  والشاحنة تأتي بغطاء محرك مرتفع. وتشمل الميزات الأخرى التي قد تجدها في الفئات الأخرى البوابة الخلفية مع ميزة EZ Lift  للقفل الكهربائي والتحرير، ومصابيح ضباب LED بحيث تكون جميع الإضاءة الخارجية LED، والمرايا الخارجية المدفأة القابلة للتعديل كهربائياً والقابلة للطي مع التعتيم التلقائي وميزة الذاكرة للوضعية ومؤشرات الانعطاف وتنبيه المنطقة العمياء.

شيفروليه سيلفرادو
 

داخلية شيفروليه سيلفرادو

شيفروليه سيلفرادو ZR2 في التصميم الداخلي والمعدات تشبه إلى حد كبير فئة هاي كنتري، لذا فهي تأتي مع مقاعد أمامية بخاصية التبريد، بينما المقاعد الخلفية مسخنة على جانب النوافذ، ويدعم كلا من مقعدي السائق والراكب الأمامي التحكم الكهربائي، ولديك 7 منافذ شحن في المقصورة، بخلاف لوحة الشاحن اللاسلكي في الكونسول، وتحصل على تحكم تلقائي في تكييف الهواء ثنائي المنطقة.

بالنسبة لنظام المعلومات والترفيه  تحصل على شاشة مقاس 13.4 بوصة تدعم اللمس المتعدد في نفس الوقت  وتعمل الشاشة بنظام شيفروليه الإصدار 3 مع تكامل لاسلكي مع آبل كاربلاي وأندرويد أوتو وهو نظام متطور للتعرف على الصوت  وتكوين الإعدادات الشخصية للسائق. كما يتمتع السائق بشاشة عدادات رقمية بالكامل قياس 12.3 بوصة قابلة للتخصيص.
 

مواصفات شيفروليه سيلفرادو

شيفروليه سيلفرادو ستاندرد تأتي بمحرك بنزين توربو سعة 2.7 لتر بقوة 310 حصان عند 5600 دورة في الدقيقة و 583 نيوتن متر من عزم الدوران عند 1500 دورة في الدقيقة مع ناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات، وفي الفئات الأعلى تحصل على محرك V8 سعة 5.3 لتر بقوة 355 حصان عند 5600 دورة في الدقيقة و 518 نيوتن متر من عزم الدوران عند 4100 دورة في الدقيقة، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات، وتتوفر الطرز بدفعين أو رباعي الدفع.

تستمد ZR2 قوتها من محرك V8 سعة 6.2 لتر بقوة 420 حصان عند 5600 دورة في الدقيقة و 624 نيوتن متر من عزم الدوران عند 4100 دورة في الدقيقة، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات، ولا تتوفر موديلات الدفع الثنائي، بينما يأتي ناقل الحركة مع حركة ميزة Autotrac التي يمكنها التبديل بين الدفع بالعجلات الأربع والعجلات الأربع تلقائيًا.

تقنيات شيفروليه سيلفرادو

فيما يتعلق بمساعدة السائق، لم تحصل شيفروليه سيلفرادو ZR2 على كل شيء فعلى سبيل المثال ينقصها  نظام المساعدة على الركن الأمامي والخلفي المتقدم الموجود في فئة هاي كنتري، بينما تأتي مع مجموعة من أنظمة مساعدة شفروليه التي تشمل فرملة الطوارئ التلقائية ونظام الضوء العالي والتنبيه الآمن للمسافة الأمامية والتحذير من الاصطدام  مع واجهة أمامية مزودة بكشف للمشاة ونظام مواكبة المسار مع تنبيه المغادرة وتنبيه النقطة العمياء مع تنبيه تغيير المسار وتنبيه حركة المرور الخلفية.

قدرات القيادة على الطرق الوعرة

بينما يتوفر نظام تعليق للطرق الوعرة من خلال حزمة Z71 كخيار في درجات شيفروليه سيلفرادو المنخفضة، مع صدمات أحادية الأنبوب ونظام التحكم في هبوط المنحدرات وألواح الانزلاق، فإن سيلفرادو ZR2 تحصل على تعليق مرتفع للأداء على الطرق الوعرة مع مخمدات Multimatic DSSV متعددة الأغراض لتتحد لتوفر الراحة على الطريق والأداء القادر على الطرق الوعرة في التضاريس الصعبة. كما أنها تأتي مع ترس تفاضلي أمامي وخلفي قابل للقفل إلكترونيًا يمكن للسائق تفعيله.

شيفروليه سيلفرادو

سعر شيفروليه سيلفرادو ZR2 2023

يمكنك الحصول على سيارة سيلفرادو 2023 في المملكة العربية السعودية من خلال الوكلاء شركات التوكيلات العالمية و الجميح  للسيارات، حيث تتوفر بسعر 212,500 ريال سعودي شامل الضريبة.

 

اقرأ أيضا شيفروليه كولورادو 2023 تظهر للمرة الأولى وسيسرّك التعرف إلى مواصفاتها

معلومات Chevrolet مقال
loaing icon