شيفروليه كولورادو 2023 تظهر للمرة الأولى وسيسرّك التعرف إلى مواصفاتها

أطلقت شركة شيفروليه الشاحنة المتوسطة الحجم شيفروليه كولورادو 2023. وتأتي هذه الشاحنة بعدة طرازات ترتكز على خاصية اجتياز الطرقات الوعرة. وتصل قوتها إلى 310 حصان و583 نيوتن متر من عزم الدوران. ولكن يا عشاق تحدي الرمال والسرعة على الطرقات الوعرة، لا تقلقوا! فقد خصصت شيفروليه طرازاً مشوقاً مزوداً بحزمة قوية من الخيارات من أجلكم.

الطرازات وخيارات المحرك

شيفروليه كولورادو زي ار 2 2023

أصبحت شيفروليه كولورادو أقوى من ذي قبل، مهما كان الطراز الذي ستختاره. تتوفر بالطرازات التالية: World Truck، وLT، وZ71، وZR2، وTrail Boss. وكما ذكرنا، تتوفر إحدى الطرازات بحزمة قوية من الخيارات للمزيد من المغامرة والسرعة وركوب الرمال، وهي حزمة ZR2 Desert Boss. وتأتي هذه الحزمة بكثير من الإضافات المتعلقة برحلات الطرقات الوعرة، كما تأتي بعجلات 17 انش واطارات 33 انش. وبشكل عام تعدّ ZR2 النسخة الأعلى التي تأتي بتصميم أشرس وأجمل وتحصل على العديد من الإضافات التي تميزها.

أما بالنسبة إلى المحرك، فتأتي نسخة عام 2023 من كولورادو بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 2.7 لتر مشحون بتيربو. ويأتي هذا المحرك مرفقاً بناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيكي يستطيع أن يخفض سرعاته أسرع من ناقل الحركة الموجود في نسخ العام الحالي. ويعدّ المحرك الرباعي الاسطوانات الموجود في نسخة عام 2023 أقوى مع بلوك اسطوانات أكثر صلابة وكرنكشافت أمتن. وتتراوح قوته بين 237 حصانًا و310 حصان.

مقاسات الشاحنة

شيفروليه كولورادو 2023

تعدّ كولورادو أصغر من أختها الأكبر شيفروليه سيلفيرادو العملاقة، ولكن حجمها أصبح أكبر من ذي قبل. وتستخدم جميع الطرازات الجديدة شاصي جديد يجعل قاعدة عجلات كولورادو 2023 أطول بثماني سنتمترات تقريباً من نسخة Crew Cab في النسخة الحالية. كما أصبحت النسخة الحالية أعرض بحوالي 5.84 سم.

وبعكس النسخ الحالية أيضاً، تتوفر شيفروليه كولورادو 2023 بنوع جسم واحد (بدلاً من ثلاثة)، إذ التزمت بنوع جسم واحد مع أربع أبواب. وهناك طول واحد فقط لصندوق الشاحنة. بالإضافة إلى ذلك، تم تحسين زاوايا الإقتراب في الطرازات الجديد. فعلى سبيل المثال، أصبحت زاوية الإقتراب في طراز زي ار 2 38.3 درجة، مقارنة بزاوية اقتراب الطراز الحالي التي تبلغ 31.8.  أما بالنسبة إلى نظام التعليق، فتأتي نسخة Trail Box بنظام تعليق مرفوع بنسبة 5 سم. أما نسخة ZR2، فيأتي نظام تعليقه مرفواً بنسبة 7.62 سم.

وفي الخلف، فيعتبر صندوق الحمولة أمراً مهماً جداً في سيارات البيك أب. وتحصل نسخة ZR2 على مساحة تخزين مضادة للمياه يبلغ عرضها 1143 ملم وعمقها 101 ملم. وفيها مصرف للتخلص من أي سائل من الصندوق. وتتوفر هذه الميزة في طرازات أخرى من الشاحنة. كما يحتوي السرير أيضًا على ثماني عروات تثبيت قياسية ومساحة تتسع لما يصل إلى تسعة أخرى. وتوجد أخاديد في مقدمة الصندوق لتركيب إطارات الدراجات النارية أو الدراجة العادية. ويتوفر مخرج طاقة 110 فولت.

المقصورة والتكنولوجيا

داخلية شيفروليه كولورادو 2023

في المقصورة، تأتي جميع طرازات كولورادو مزودة بشاشة عدادات رقمية مقاس 8.0 انش وشاشة تعمل باللمس بنظام المعلومات والترفيه مقاس 11.3 انش. وتتوفر كولورادو بـ5 وضعيات للقيادة ما بين العادية ووضعيات الرياضة واجتياز الطرق الوعرة. وتأتي الشاحنة أيضًا مزودة بمجموعة من أنظمة السلامة القياسية التي تشمل التنبيه من الاصطدام الأمامي، ونظام فرامل الطوارئ التلقائي، ونظام الفرملة عند تمييز المشاة، والنظام المحافظ على المسار مع التحذير من المغادرة، ونظام تحديد المسافة، ونظام IntelliBeam الأوتوماتيكي عالي الشعاع.

وتشمل الخيارات المتاحة نظام التوجيه في المنطقة العمياء، ونظام الفرملة عند مرور سأحد أو شي خلف الشاحنة (في حال الرجوع إلى الخلف)، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، والرؤية المحيطية عالية الدقة، ونظام التنبيه الخلفي من المشاة.

اقرأ أيضاً: بالفيديو: شفروليه تكشف عن تصميم بليزر SS الكهربائية بالكامل

Chevrolet شيفروليه بيك اب أخبار السيارات
loaing icon