شعارات السيارات الأمريكية و معناها

من بين جميع شركات تصنيع السيارات العالمية فإن شركات السيارات الأمريكية تُعرف بطابعها الخاص الذي يميزها عن باقي المنافسين، ويجعلها قادرة على تخطي بعضهم بفارق كبير، فعلى مر السنين تميزت السيارات الأمريكية بمحركاتها القوية، التي عُرِف عنها استهلاكها الكبير للوقود. ولم تقتصر شهرتها على السرعة فقط، بل تعدت ذلك ودخلت عالم سيارات الدفع الرباعي، وأنتجت سيارات عُرِفت بقدرتها الهائلة على تخطي التضاريس الصعبة بسهولة وبأقل جهد ممكن. 

شعارات السيارات الأمريكية

تعتبر شعارات السيارات أهم طابع يميز السيارات عن بعضها البعض، فهي تعبر عن الشركة الصانعة للسيارة، وتعد شعارات السيارات الأمريكية من أفضل شعارات السيارة التي نالت إعجاب الجميع، خاصًة وأنه يتم تطويرها دائمًا وبشكل ملحوظ.

شعارات السيارات الأمريكية فورد

يعتبر شعار سيارة فورد من شعارات السيارات الأمريكية الذي يتميز بالقوة على الرغم من بساطته.

تاريخ شعار السيارات الأمريكية فورد

 يعود تاريخ شعار فورد إلى أكثر من قرن تقريبًا إلى الوقت الذي تأسست خلاله الشركة عام 1903، وحمل الشعار آنذاك التوقيع الرسمي لمؤسس الشركة “هنري فورد”.

مراحل تطور شعارات السيارات الأمريكية فورد

شهد الشعار تغييرات بسيطة جدًا عبر السنين، وأبرز ما يمكن ملاحظته أن شعار فورد القديم كان معقداً جداً، وأصبح اليوم أكثر بساطة وملاءمة للسيارات.

فورد

شعار سيارة فورد 1903

وهو الشعار الأول الخاص بشركة فورد للسيارات، والذي ظهو مع حلول عام 1903، وقد اتسم ذلك الشعار بكونه بسيطًا جدًا، وفي الوقت ذاته تواجد به عددًا من الأشكال المزخرفة.

شعار سيارة فورد 1907

في عام 1907 عَمِلت شركة فورد على إجراء تغييرات ملحوظة على الشعار الخاص بها، والتي تمثلت في إضافة العديد من المصطلحات إلى الشعار، التي تدل على قيم الشركة وما يميزها، مثل المصداقية وضمان السيارة لمدة 12 شهر، والجودة، والتميز، والاقتصاد، كما اتخذ الشعار شكلًا بيضاويًا باللون الرمادي.

شعار شركة فورد عام 1909

شهد هذا العام تغييرات على شكل شعار فورد، وظهر آنذاك شعار فورد الجديد الذي نعرفه اليوم، ويحمل اسم الشركة فورد المكتوب بيد مؤسس و صاحب الشركة، ومد خط من آخر الشعار.

شعار شركة فورد عام 2003

بعد العديد من التغييرات التي حدثت لشعار شركة فورد على مدار سنوات طويلة،  ظهر شعار سيارة فورد الحالي الذي يتميز بالبساطة مع الاستغناء عن الرمز ثلاثي الأبعاد والتدرجات لمظهر أكثر بساطة وأناقة، واستبدل اللون الفضي بالأبيض ليضفي مظهرًا حيًا ومتطورًا، واستقر هذا الشعار لمدة طويلة، إذ سيكمل عقدين في عام 2023.

معنى شعار السيارات الأمريكية فورد

يتجسد في هذا الشعار قاعدة بيضاوية باللونين الأبيض والأزرق، يتوسطها التوقيع الشخصي لمؤسس الشركة "هنري فورد"، ويذكر بحسب الخبراء أن كتابة كلمة فورد بداخل الشعار تتم بيد مؤسس الشركة نفسه، أما عن سبب استخدام هذين اللونين بالتحديد في الشعار فيعود لأسباب عدة، إذ يشير اللون الأزرق إلى القوة والتميز التي تنفرد به سيارات الشركة، أما اللون الأبيض فيدل على أناقة الهيكل الخارجي لسياراتها بالإضافة إلى القيم التي تتبناها كالنبل والنقاء.

شعار السيارات الأمريكية جي ام سي

وهو شعار من ضمن شعارات السيارات الأمريكية الجديدة، وسوف تلاحظ عند رؤيتك لشعار جي ام سي أن كلمة "Hummer" المكتوبة تبدو مطابقة تمامًا للشعار الموجود على الشبك الأمامي للبيك أب الكهربائية بالكامل.

سيارة جي ام سي

شعار السيارات الأمريكية كاديلاك

تأسست شركة كاديلاك عام 1902، على يد كلًا من وليم ميرفي، و ليمويل بوين، و هنري ليلاند، وتعتبر سيارات كاديلاك من السيارات التي تتسم بالفخامة والرقي، لذلك أصبحت رمز من رموز الفخامة في عالم السيارات. 

سمات وتاريخ شعارات السيارات الأمريكية كاديلاك

قام الفرنسي أنطوان دي لاموث كاديلاك بتصميم شعار شركة كاديلاك، الذي يتميز بأنه مكون من عدة ألوان، ولكل تفصيلة في الشعار معنى تاريخي. في البداية كان الشعار مكون من تاج والذي يرمز إلى العائلة الفرنسية الملكية، وبط الذي كان يرمز إلى المشاركة في الحملات العسكرية، بالإضافة إلى أن كل لون من ألوان الشعار القديم من كاديلاك كان يحمل معنى معين، فقد كان الأسود يعني التفوق، والذهب يعني الثروة، والأحمر يعني الجرأة، والفضة يعني الفضيلة، بينما يشير الأزرق إلى الشجاعة، أما عن الإكليل فقد كان يرمز إلى الأرستقراطية والنصر.

الشعار الجديد لشركة كاديلاك

بحلول عام 2014 قدمت شركة كاديلاك شعارها الجديد، الذي أتى من دون إكليل، وكان تصميمه مستوحى من عمل الرسام الهندسي الهولندي بيت موندريان.

 شعار السيارات الأمريكية دودج

يعد من شعارات السيارات الأمريكية التي تتميز بالبساطة، حيث إن شعار سيارة دودج عبارة عن اسم الشركة فقط، ومع ذلك فهو يعكس الهوية الرياضية والشبابية لهذه السيارة، حيث تتطابق حروف دودج الفضية مع خطين باللون الأحمر بزاوية على الجانب الأيمن. 

شعار السيارات الأمريكية تسلا

وهو من شعارات السيارات الأمريكية التي لا تفهم ما ترمز إليه إلا بعدما تفحص الشعار جيدًا، فقد يوحي شعار تسلا في البداية بأنه عبارة عن حرف T، وذلك لأنه قد تم كتابته بشكل مميز، إلا أنه يشير إلى القسم الوسطي في المحرك الكهربائي، وهذا بحسب تصريح الرئيس التنفيذي لشركة تسلا.

سيارة تسلا

اقرأ أيضًا: وكالات السيارات الامريكية في السعودية بنهاية عام 2022

معلومات Ford Cadillac Dodge GMC Tesla مقال
loaing icon