شركة مازدا تاريخ صانعة السيارات اليابانية وابرز السيارات

تعد شركة مازدا اليابانية من أكبر الشركات المصنعة للسيارات في العالم، حيث تقدم مستوى مميزًا من التصميم الأنيق التي تشتهر بها السيارات اليابانية، سوف نقدم لكم من خلال المقال أهم المعلومات عن شركة مازدا ووكيلها الحصري و ايضا اسعارها في السوق السعودي لعام 2020.

شركة مازدا

تم إطلاق مازدا في البداية تحت اسم Toyo Kogyo في عام 1920، وكانت مهتمة بصناعة الفلين، وواصلت مازدا تصنيع الفلين حتى عام 1929 عندما قررت التحول إلى صناعة السيارات للانضمام إلى مجموعة Sumitomo التي تقع في المدينة اليابانية في هيروشيما وركزوا في البداية على صناعة السيارات، والدراجات ذات الثلاث عجلات والتي تم استخدامها كثيرًا خلال الحرب العالمية الثانية.

وتحولت مازدا إلى توفير سيارات ركاب لأول مرة عام 1960، لتكون البداية الحقيقية لمازدا في عالم السيارات، وقدمت مازدا سيارة من فئة الكوبيه قبل إطلاق العديد من الموديلات الأخرى، مما جعلها من أهم شركات السيارات في اليابان.

يحمل شعار شركة مازدا الكثير من المعاني والتفسيرات، أولها مشتق من اسم إله الحضارات الأولى في غرب آسيا حسب اعتقادهم.

يتميز إله الحضارات الأولى في غرب آسيا بالحكمة والذكاء والانسجام وهو أحد تفسيرات شعار مازدا، التفسير الثاني لاسم مازدا هو اشتقاقه من الاسم الثاني للمؤسس الذي كان يسمى ماتسودا.

بينما يظهر شعار مازدا على أنه حرف إنجليزي M على شكل اجنحة ممتدة كدليل على رحلة الشركة في الصناعة عبر المستقبل، يشير تفسير آخر لشعار مازدا إلى الإبداع والحيوية والمرونة والعاطفة من خلال الرمز الذي يشبه طائر بأجنحة ضخمة.

شركة مازدا

وكيل شركة مازدا في السعودية

شركة الحاج حسين علي رضا المحدودة هي الوكيل الرسمي لمازدا في المملكة العربية السعودية وتتولى مهام البيع والتوزيع وخدمات ما بعد البيع والصيانة من خلال فروع الشركة المنتشرة في العديد من مناطق المملكة وجميع من هذه الفروع مجهزة بأفضل خدمة صيانة بالإضافة إلى توفير قطع الغيار الأصلية، حيث تقدم هذه المراكز خدمات الصيانة والصيانة الدورية على يد نخبة من أمهر المهندسين والخبراء في المملكة.

تأسست شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه المحدودة عام 1906 كشركة تجارية عامة في المواد الغذائية ومواد البناء والمجوهرات، في عام 1926، أصبحت شركة الحاج حسين علي رضا أول شركة تقوم باستيراد وتوزيع السيارات على أساس تجاري في شبه الجزيرة العربية، على الرغم من أن شركة الحاج حسين علي رضا قد تنوعت نسبيًا على مر السنين، إلا أن مجال السيارات يظل مجال نشاط الشركة الرئيسي في المنطقة.

إن التزام شركة الحاج حسين علي رضا وشركاه بالتميز من خلال تقديم منتجات وخدمات عالية الجودة لعملائها جعلها واحدة من الشركات الخاصة الرائدة في المملكة العربية السعودية والموزع الحصري لسيارات أستون مارتن ومازدا ومان التجارية، في المملكة العربية السعودية.

سيارات شركة مازدا

وفيما يلي نستعرض مجموعة من أبرز سيارات الشركة اليابانية في السوق السعودي:

سيارة مازدا cx3

أول طراز لدينا اليوم في سيارة مازدا هو CX3، وهي أصغر سيارة كروس أوفر في مجال الشركة المصنعة اليابانية، والتي تأتي بتصميم خارجي عصري جذاب يغلب عليه الطابع الرياضي الأنيق، واجهة أمامية مميزة مع الشبك الأمامي بخطوط أفقية مطلية بالكروم اللامع لإضفاء مظهر أكثر أناقة، بالإضافة إلى المصابيح الرئيسية والجناح المدمج في السقف وشكل المصابيح الخلفية المسحوبة على الجانبين، وتأتي السيارة أيضًا بمقصورة رحبة بصفين من المقاعد المكسوة بالجلد لإضفاء إحساس بالفخامة والأداء المميز نسبيًا، وتتوافر مازدا CX3 2022 في المملكة العربية السعودية بالأسعار التالية:

  • فئة ستاندر بسعر 69,699 ريال سعودي

  • فئة فل بسعر 92,124 ريال سعودي

سيارة مازدا cx30

السيارة الثانية في قائمة طرازات مازدا هي CX30 2022، والتي تقدمها مازدا بتصميم خارجي أنيق وتصميم داخلي واسع ومريح، وهي مجهزة بالعديد من التقنيات والأنظمة الحديثة التي توفر أعلى مستوى من الفخامة والراحة،، وتستمد السيارة قوتها من محرك رباعي الأسطوانات سعة 2 لتر يولد قوة تبلغ 155 حصان وعزم دوران يبلغ 200 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بستة سرعات، يعمل بالدفع الأمامي، وتبلغ سرعة السيارة القصوى 194 كم/س.

ويمكنك الحصول على مازدا cx30 في المملكة العربية السعودية لدى الوكيل الحصري لشركة الحاج حسين علي رضا حيث تتوفر بسعر يبدأ من  89,824 ريال شامل ضريبة القيمة المضافة.

شركة مازدا

سيارة مازدا cx9

تعتبر مازدا  cx9 أكبر سيارة دفع رباعي تقدمها الشركة اليابانية، وتأتي بتصميم خارجي مميز وأنيق، يأتي الجزء الخلفي أيضًا مع شريط كروم لامع يعطي مظهرًا أكثر أناقة يربط بين المصابيح الخلفية LED ذات التصميم الفريد ونظام العادم ثنائي المخرج وشريط الكروم الذي يزين المصد الخلفي، مساحة رحبة تتسع لسبعة أشخاص،وتعتبر مازدا CX9 2022 متوفرة في المملكة العربية السعودية بالأسعار التالية:

  • فئة ستاندر بسعر 120,874 ريال سعودي

  • فئة فل بسعر 146,749 ريال سعودي

  • فئة اتش بلس بسعر 163,194 ريال سعودي

اقرأ أيضًا: مازدا 6 2022 كل ما تود معرفته عن السيدان الانيقة في السعودية

معلومات Mazda مقال
loaing icon