سيارة فيات 2022 كل ما تريد معرفته عنها

تعتبر سيارات فيات من أكثر السيارات الصغيرة التي وجدت انتشاراً كبيراً في الأسواق العالمية عامة، حيث تسعى الشركة إلى إطلاق أجيال متطورة لكي تناسب كل الأذواق وجميع الفئات العمرية، كما زود كل طراز بمجموعة متنوعة من الأنظمة والتقنيات الحديثة.

سيارة فيات

يعود تاريخ إطلاق أول جيل من سيارات فيات إلى عام 1899 حيث زود كل جيل بتصميم عصري مميز، بالإضافة إلى محرك قوي مما يوفر القيادة المثالية على مختلف الطرق. تتميز سيارات فيات عموما بمميزات أي سيارة إيطالية مثل التصميم المبتكر والأداء الرياضي. وقد تميزت كثير من سيارات فيات بالجمع بين الاقتصادية والحجم المدمج بالإضافة إلى الطابع الرياضي والعملي. وفيات هي أول من أدخل نظام التربو ديزل سنه 1986 في كبيرتها كروما. وكانت سياراتها فيات 128 طراز (1969) إحدى أوائل السيارات التي اعتمدت نظام الدفع الأمامي وضعية المحرك العرضية. وقد ساهمت هذه السيارة في تغيير الكثير من أساليب صناعة السيارات الصغيرة.

سيارة فيات فيورينو 2022

هي من أبرز السيارات المدمجة التي يقدمها الصانع الايطالي، حيث تأتي سيارة فيورينو التركية الصنع بمحرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.4 لتر مزود بشاحن توربيني، ومقترن بناقل حركة يدوي من 5 سرعات. تشمل الميزات القياسية التوجيه المعزز، والباب الجانبي المنزلق، ومقعد الراكب القابل للطي، ومقعد السائق القابل للتعديل، والنوافذ العاكسة للحرارة، والراديو مع مشغل CD / MP3، ونظام ABS. تبلغ مساحة الحمولة 2.8 متر مكعب مع سعة حمولة 600 كجم.

زودت السيارة (دفع امامي للعجلات) بمحرك مؤلف من أربع اسطوانات على شكل I سعة 1.4 لتر يستطيع توليد قوة 75 حصان وعزم دوران بقدرة 120 نيوتن ميتر. هذا المحرك يستهلك 6.1 لتر من الوقود كل 100 كلم، كما ويسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 16.4 ثانية وسرعة قصوى تصل إلى 170 كلم/ الساعة. رافق المحرك علبة تروس من يدوية من خمس سرعات.

سيارة فيات 500 2022

تعد من أول السيارات التي تم إضافتها لتشكيلة السيارة بعد عودتها لأسواق دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك بعد مغاردتها الأسواق بما يقرب عقد من الزمان، والتي انضم إليها لاحقًا السيارة 500 المكشوفة.

ويتوفر الموديل 500 فقط في بلدان وتجار محددين، ويتم تقديمه بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.4 لتر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات ودفع أمامي. تأتي سيارة فيات هذه في ثلاثة مستويات، وهي Pop و Lounge و Sport. تتوفر جميع الديكورات مع دخول قياسي بدون مفتاح، وحاسوب للرحلات، وعجلة قيادة مكسوة بالجلد مع أزرار راديو، ونوافذ كهربائية، ومرايا كهربائية. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي قاعدة Pop على عجلات من سبائك الألمنيوم مقاس 15 بوصة ومقاعد من القماش أما النسخة المتوسطة فتتضمن فتحة سقف ومقابض أبواب خارجية من الكروم وطرف عادم من الكروم ومرايا جانبية مطلية بالفضة وبلوتوث وستيريو مُحسَّن ومصابيح ضباب أمامية وعجلات معدنية مقاس 16 بوصة. يضيف الطراز Sport تحكمًا تلقائيًا في المناخ ومقاعد جلدية. تحصل جميع الموديلات على وسائد هوائية أمامية وجانبية، ونظام التحكم في الثبات ونظام ABS. السيارة القابلة للتحويل تحصل على سقف من القماش، لكنها لا تفتح بالكامل حيث يتم الاحتفاظ بأعمدة النوافذ الجانبية.

زودت السيارة (دفع امامي للعجلات) بمحرك مؤلف من أربع اسطوانات على شكل I سعة 1.4 لتر يستطيع توليد قوة 100 حصان وعزم دوران بقدرة 131 نيوتن ميتر. هذا المحرك يستهلك 5.8 لتر من الوقود كل 100 كلم، كما ويسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 10.7 ثانية وسرعة قصوى تصل إلى 180 كلم/ الساعة. رافق المحرك علبة تروس من يدوية أو اوتوماتيكية من خمس سرعات.

سيارة فيات 500 اكس 2022

سيارة فيات 500 إكس هي من السيارات البارزة في فئة الاس يو في صغيرة الحجم، والتي حصلت على حزمة تعديلات عام 2019 شملت بعض اللمسات الجمالية، وتأتي السيارة بمحرك تيربو 1.4 لتر رباعي الاسطوانات، مع خيارين للدفع الأمامي والرباعي، بالإضافة لناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات.

الميزات القياسية في طراز Popstar  الأساسي في سيارة فيات 500 إكس هي نظام التوجيه المعزز، ونوافذ كهربائية، وقفل مركزي، ومرايا كهربائية، ومصابيح ضباب، ومكيف يدوي، ومثبت السرعة، وراديو بشاشة تعمل باللمس مقاس 5 بوصات، ودعم Bluetooth / AUX / USB، و 6 مكبرات صوت. الطرازLounge  يحصل على فتحة سقف، مكيف هواء أوتوماتيكي، مقاعد جلدية، نظام ستيريو بجودة أفضل وأزرار نقل الحركة. تشمل ميزات السلامة وسائد هوائية أمامية وجانبية وجانبية للرأس، ونظام التحكم في الجر، ونظام التحكم الديناميكي للمركبة، وحامل التل ونظام تخفيف الانقلاب الإلكتروني.

اقرأ ايضا: نصائح من ذهب: عمر سيارتك أطول إذا كنت تقوم بهذه الخطوات

معلومات Fiat مقال
loaing icon