أفضل السيارات الصغيرة التي يمكنك شراؤها عام 2022

إذا كانت قيادتك تتكون أساسًا من الانتقال في المدينة، فمن المؤكد أن أفضل سيارة للتنقل هي الصغيرة. وتتناسب هذه السيارات الصغيرة تمامًا مع الطرقات داخل المدينة بفضل الأبعاد المدمجة وتكاليف التشغيل المنخفضة والقدرة الممتازة على المناورة.

هيونداي  i10

هيونداي  i10

تبدو هيونداي  i10 غير تقليدية بفضل الزوايا الحادة والطلاء بلونين وبعض العجلات المعدنية الجريئة المتوفرة. كذلك إنها مليئة بتقنيات السلامة القياسية أيضًا مثل المساعدة في الحفاظ على الممر والفرملة التلقائية في حالات الطوارئ.

وتعتمد السيارة على محرك بنزين سعة 1.2 لترات بنظام حقن الوقود متعدد النقاط مزودًا بميزة إيقاف التباطؤ والانطلاق، يولد قوة 84 حصاناً، و 117 نيوتن متر من عزم الدوران.

وجهزت السيارة بتقنية تقوم تلقائيًا بإيقاف تشغيل المحرك عندما تتوقف السيارة حتى تتمكن تقليل استهلاك الوقود وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون. ويمكنك الاختيار من بين ناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات أو ناقل حركة يدوي بخمس سرعات.

كيا بيكانتو

كيا بيكانتو

صغيرة، اقتصادية، توفر توجيهًا سريعًا واستجابات سريعة. وتأتي الموديلات ذات المواصفات الأعلى مزودة بشاشة تعمل باللمس تتيح لك عكس هاتفك الذكي على الشاشة، وبنظام فرملة الطوارئ التلقائي لتعزيز السلامة. وتعتمد على محرك MPI سعة 1.2 لترات متصل بناقل حركة أوتوماتيكي موجه إلى نظام دفع أمامي لتوليد قوة 84 حصاناً، وعزم دوران 121 نيوتن متر. ويبلغ معدل استهلاك الوقود 4.5 لترات لكل 100 كلم.

سوزوكي سويفت

سوزوكي سويفت

تتمتع بتصميم خارجي عصري وشبابي للغاية، حيث تحصل على شبك أمامي كبير يتوسطه شعار الشركة، ومصد أمامي بتصميم قوي. كما تتمتع السيارة بسقف يجمع ما بين الديناميكية الهوائية والجمال الرياضي. في الداخل، تحصل السيارة على مقصورة مريحة، حيث تمتلك لوحة قيادة ذات الأبعاد العالية، وتأتي باللون الأسود و يتخللها بعض التطعيمات حمراء اللون.

ولمزيد من الجاذبية الرياضية، تأتي بعجلة قيادة رياضية من الجلد الأسود، ودواسات من السبائك ومقاعد مريحة لتلائم الجسم مع وحدة تحكم مركزية لتخلق للسائق والراكب بيئة ممتعة ومعاصرة. وتستمد سوزوكي سويفت قوتها من محرك تيربو سعة 1.2 لترات بقوة 82 حصاناً وعزم دوران يبلغ 113 نيوتن متر مع ناقل حركة أوتوماتيكي، مع استهلاك 6.2 كيلومتر لكل لتر.

فيات 500

فيات 500

طراز فيات 500 مفضل للكثير من عشاق السيارات الصغيرة الأنيقة ذات الطابع الأوروبي الذي يعكس شخصية السائق المعاصرة. وتأتي مع محرك سعة 1.4 لترات بقوة 100 حصاناً وهي بذلك ممتازة خاصة للمدن المزدحمة. كما تمتلك فيات 500 مجموعة من وسائل المساعدة والأمان، أبرزها سبعة وسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي، وفرامل ABS المانعة للانغلاق، وبرنامج EBD لتوزيع قوة الفرامل إلكترونيًا، ومصابيح ضباب أمامية وخلفية، ونظام مراقبة ضغط الإطارات وبرنامج التوازن الإلكتروني ESP، وحساسات ركن وغيرها.

سمارت فورتو

سمارت فورتو

حصلت سيارة سمارت في موديلها الأحدث على تحديث فيس ليفت جديد، حيث تأتي مع مقعدين فقط بالمقصورة ليتواجد المحرك بالخلف. ومن أهم مميزات سيارة سمارت بشكل عام هو مدى سهولة قيادتها والتحكم بها، حيث أنها قد تكون أسهل سيارة بالركن في العالم نظراً لأنها تتمتع بدائرة التفاف ضيقة جداً. وتأتي سيارة سمارت فورتو الكهربائية مع محرك كهربائي بقوة 82 حصاناً وناقل أوتوماتيكي أحادي السرعات بدفع خلفي، مما يعطي أداءًا جيدًا في الواقع نظراً لأن السيارة وزنها 1100 كجم فقط، حيث يمكن شحن بطاريتها بالكامل على شاحن بقدرة 240 فولت خلال 3 ساعات.

شفروليه سبارك

شفروليه سبارك

تأتي سيارة شيفروليه سبارك 2022 بحجم هيكل صغير و هو أهم ما يميزها، وعند النظر إلى مقدمة السيارة نلاحظ وجود شبك أمامي على شكل مستطيل مع وجود علامة شيفروليه الأيقونية في أعلاه كما تمتلك مصابيح أمامية من الهالوجين ذات تصميم كلاسيكى هذا بالإضافة إلى مصابيح ليد نهارية أما من الجانب فتوجد عجلات من الألومنيوم قياس 15 انش كما نلاحظ خطوط انسيابية بارزة و مقابض الابواب مغطاة بالكروم مع مرايا جانبية كهربائية ومدفأة.

وتتوافر شفروليه سبارك 2022 بمحرك مكون من 4 أسطوانات بسعة 1.4 لترات، ويولد قوة بمقدار 98 حصاناً، يقترن بناقل حركة من 5 سرعات. ويعمل المحرك بنظام البنزين، حيث يصل معدل استهلاك الوقود إلى 14 كم/ لتر.

شاهد أيضًا: بالفيديو..ماذا لو وجدت كل ما تريد وبسعر قليل في سيارة شبابية: شفروليه غروف 2022

أخبار السيارات شراء سيارة سيارة يمكن أن تشتريها
loaing icon