سيارة سوزوكي 2022 المواصفات والاسعار

تتوفر سيارة سوزوكي في المملكة العربية السعودية من خلال شركة نجيب أوتو، وتتميز سيارات سوزوكي بالعملية وسعرها الجذاب، وتقدم العلامة اليابانية العديد من الطرازات من خلال الوكيل الحصري، وفي هذا المقال نطلعكم على أهم الطرازات.

سيارة سوزوكي جيمني

سيارة سوزوكي

وتتميز الاس يو في بتصميمها الصندوقي وقدراتها العالية على الطرق الوعرة والتي تضاهي قدرات سيارات أغلى منها بعدة أضعاف، لذا إن كنت تبحث عن القيمة مقابل السعر في سيارة ممتازة على الطرق الوعرة تعد سوزوكي جيمني من افضل الخيارات.

تأتي السيارة  بحجم صغيرة بالنسبة لنظرائها، إلا أنه يمكنك اعتبار ذلك واحد من مميزاتها، حيث يمكنها العبور من الأزقة الضيقة أو يمكنك ايقافها في مساحات الركن الصغيرة، وتأتي بألوان مفعمة بالحيوية وبمصابيح أمامية بروجيكتور مستديرة وشبك أمامي خماسي الشكل، ومصد مُكتنز به فتحات صغيرة ومنحني لأسفل الهيكل مع الرفارف البلاستيكية ليوفران مزيد من الحماية لميكانيكيات السيارة، وتتميز جيمني بتصميم كلاسيكي أنيق، مع بعض التغييرات بسيطة كباب الحقيبة هو ما يحمل عليه العجلة الاحتياطية، وتم تحسين المصابيح الخلفية التي أصبحت تتموضع في ممتص الصدمات.

تتسع الداخلية لتستوعب 4 ركاب يجلسون على مقاعد جلدية مريحة، كما اهتمت سوزوكي بتصميمها بشكل أنيق، حيث تأتي السيارة مع مقود متعدد الإستخدامات مأخوذ من سوزوكي سويفت، بجانب مكيف أوتوماتيكي ونظام تعليق هوائي ليضمن راحة أكبر للركاب خاصة على الطرق الوعرة، كما أن الخروج من المقاعد الخلفية سهل للغاية. وتقدم نظام ترفيهي متقدم مع شاشة لمسية قياس7 إنش،  وحدة عدادات مُحدثة، منفذ AUX، راديو، بلوتوث، منفذ شاحن، نظام صوتي مميز مع أربع مكبرات.

تأتي السيارة مع  محرك بأربعة أسطوانات سعة 1.5 لتر يولد قوة 100 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 130 نيوتن.متر، مع ناقل حركة يدوي بخمس سرعات، أو ناقل حركة أوتوماتيكي بأربعة سرعات، مع نظام دفع على جميع العجلات.

هذا وتأتي سيارة سوزوكي جيمني 2021 بالمملكة العربية السعودية بفئة واحدة حالياً بسعر 91,885 ريال سعودي.

سيارة سوزوكي فيتارا

سوزوكي فيتارا هي هاتشباك تتميز بالطابع الرياضي في تصميم الخارجية والداخلية، ومن الخارج تتميز ب شبك أمامي مزدوج كرومي يأتي في هيئة خطوط عرضية متوازية مصنعة من الكروم ويتوسط الشبك شعار الشركة، ويحيط بالشبك الأمامي مصابيح ليد أمامية وتأتي المصابيح بعرض السيارة بشكل جذاب وانيق جداً وبسحبة خفيفة بجانبي السيارة، ومن الخلف تتمتع السيارة بمصابيح ليد قوية مع كشافات ضباب قوية، وجناح خلفي صغير لإعطاء السيارة مظهر رياضي مميز.

في الداخلية تجد شاشة لمسية متعددة الوسائط بحجم 7 بوصة والتي تحتوي على خاصية الملاحة عبر الأقمار الصناعية والكاميرا الخلفية لمساعدتك على رؤية أوضح، بالإضافة نظام صوتي يحتوي على 6  مكبرات صوت مع منفذ AUX & USB وبلوتوث ومشغل اسطوانات CD وراديو ومنفذ للشاحن الأمامي. وتأتي السيارحة بمحرك بأربعة أسطوانات سعة 1.5 لتر يولد قوة 115 حصان وعزم أقصى للدوران 156 وحدة نيوتن متر، مرتبط بناقل حركة أوتوماتيك من 5 سرعات، و نظام دفع أمامي مع متوسط استهلاك 5.8 كم/لتر، وتتسارع من الثبات وصولاً إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 12.5 ثانية. ويبدأ سعر السيارة من 85,215 ريال.

سيارة سوزوكي ارتيجا

تستمد سيارة سوزوكي قوتها من محرك بأربعة أسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة حصان وعزم دوران يبلغ 138 نيوتن متر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 4 سرعات أو ناقل حركة يدوي بـ 5 سرعات ونظام دفع أمامي، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم / ساعة خلال 13.5 ثانية، كما تبلغ سرعتها القصوى 170 كم / ساعة بالإضافة إلى معدل استهلاك للوقود 5.7 كم / لتر. وتبدأ اسعارها من 67,160 ريال. 

سيارة سوزوكي ديزاير

سيارة سوزوكي

تأتي ديزاير مع محرك بأربعة أسطوانات سعة 1.2 لتر يولد قوة قصوى تبلغ 83 حصان وعزم دوران يصل إلى 113 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بخمس سرعات، مع نظام دفع أمامي، وتبلغ صرفية وقود المحرك 6.2 لتر لكل 100 كم تقطعها السيارة، كما تتسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 13.2 ثانية. وتبدأ اسعارها من 45,885 ريال.

سيارة سوزوكي بالينو 

سيارة سوزوكي

تأتي السيارة بمحرك 4 سلندر سعة 1.4 لتر بقوة 95 حصان وعزم دوران 130 نيوتن.متر، ومتصل بناقل حركة أوتوماتيكي 4 سرعات. ويبدأ سعرها من 51,635 ريال.

سيارة سوزوكي سياز

تأتي السيارة بمحرك سعة 1.4 لتر بقوة 91 حصان وعزم دوران 130 نيوتن.متر مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 4 سرعات، ويبدأ سعرها من 54,280 ريال.

سيارة سوزوكي سويفت

سيارة سوزوكي

 تستمد سوزوكي سويفت 2021 قوتها من محرك 4 سلندر تيربو سعة 1.2 لتر بقوة 82 حصان وعزم دوران يبلغ 113 نيوتن متر مع ناقل حركة أوتوماتيكي، وتستطيع السيارة التسارع من صفر إلى 100 كم / ساعة خلال 12.3 ثانية، كما تبلغ سرعتها القصوى 165 كم / ساعة مع استهلاك 6.2 كيلومتر لكل لتر. وتأتي بسعر 69,460 ريال.

اقرأ أيضا: لم تكن شركة سيارات عند تأسيسها! حقائق ستريد معرفتها عن سوزوكي

Suzuki
loaing icon