سيارة سباق يمكنك قيادتها بشكل قانوني وسعرها ومواصفاتها

يحلم الكثيرين بتجربة قيادة سيارة سباق ولو لمرة في حياتهم، حيث أن تلك التجربة ستكون مذهلة بكل تأكيد لأي شخص مهتم بعالم المحركات والسرعة، ولكن إن كنت تعتقد أن كافة سيارات السباق لا يمكنك قيادتها خارج الحلبة فأنت مخطئ، حيث تتوفر سيارات سوبركار حقيقية يمكن تصنيفها من قبل البعض على هيئة سيارة سباق قانونية بالطرقات العامة، حيث يمكنك قيادتها على كافة الطرق حول العالم، طالما كنت تنوي الالتزام بقوانين المرور العامة بالطبع وكنت ثرياً بما يكفي لشراء وتحمل تكاليف تشغيلها الجنونية، ولذلك سنعرفك اليوم على بعض اهم سيارة سباق يمكنك شرائها إن كنت ثرياً للغاية.

فيراري 812 سوبرفاست

سيارة سباق

سيارة سباق فيراري في السعودية ذات أداء سيارات الهايبر كار الحقيقية هي فيراري 812 سوبرفاست هي الافضل، ولكنها تأتي أيضاً مع سعر يناسب مكانتها، حيث تبدأ اسعارها من 1.75 مليون ريال، وذلك نظرًا لأن سرعتها القصوى تبلغ 340 كيلومتر في الساعة، بينما تسارع يتم من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة خلال 2.9 ثانية فقط، أي أقل حتى من 3 ثوان.

أتى المحرك إذاً، والذي تواجد في الناحية الأمامية من السيارة، مؤلفاً من 12 اسطوانة ومن دون ميزة التيربو بسعة 6.5 ليتر يستطيع أن يولد قوة 789 حصان وعزم دوران بقدرة 718 نيوتن ميتر في حين ترافقه علبة غيارات ثنائية التعشيق مؤلفة من سبع سرعات، وهي بذلك ذات أداء مرعب بالفعل لأي شخص غير متمرس في قادة هذا النوع من السيارات.

ماكلارين سينا

سيارة سباق

تتميز سينا 2021 بتصميمها الملائم للسباقات، ويُمكن قيادتها على الطرق أيضاً، لذلك تأتي بهيكل انسيابي معدّل مصنوع من ألياف الكربون المتينة، يبلغ وزنه 1188 كيلوغرام ومزوّد بشفرات هوائية وفتحات كبيرة لزيادة الثبات عند السرعات الكبيرة، وتتوفر بعدة خيارات من الألـوان، وزودت السيارة بإطارات بيريللي صممت خصيصا لها، وتأتي مع أنظمة فرامل مزودة بأقراص مصنوعة من المعدن والسيراميك.

ومن حيث القوة، فتستمد السيارة قوتها من محرك V8 بشاحن توربيني سعة 4.0 لتر، يوّلد قوة 814 حصان وتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم/ساعة في غضون 2.8 ثانية فقط، وتصل سرعتها القصوى إلى 350 كم/ساعة، وبذلك تستحق مكانتها على قائمة سيارة سباق يمكن قيادتها على الطرقات العامة.

هينسي فينوم جي تي

سيارة سباق

هي سيارة خارقة أمريكية الصُنع، صُمم هيكلها من ألياف الكربون للحفاظ على وزنها منخفضاً حيث يُقدر بـ 1,215 كجم. وتتميز بتصميم فريد يُعزز من ديناميكيتها الهوائية على السُرعات العالية، كما تأتي مزودة بمحرك V8 مزدوج التيربو بدفع خلفي يُولد قوة 1,244 حصاناً، وتصل سرعتها القصوى إلى 434.52 كم/س، وهي بذلك بسيارة سباق حقيقية قادرة على المنافسة حتى بالمسباقات الدولية من فرط سرعتها وقوتها.

كوينيجسيج أجيرا R

سيارة سباق

كوينيجسيج هي أحد أبرز الشركات التي تُنافس على هذا اللقب. فبدايتها كانت مع أجيرا بمحرك V8 سعة 5 لترات بقوة 947 حصاناً والتي وصلت سرعتها القصوى إلى 400.89 كم/س، لتكشف بعد ذلك عن أجيرا R بتحسينات في القوة، وتعزيز ديناميكيتها الهوائية لتصل إلى سُرعة قصوى قدرها 439.35 كم/س، وتُصبح بهذه السُرعة السيارة الأسرع في العالم في عام 2011، وتقدم لك قدرة سيارة سباق حقيقية، حتى أن تصميمها يشبه تلك السيارات بشدة.

كوينيجسيج أجيرا RS 

سيارة سباق

في سعيها لتحطيم رقمها السابق، أضافت كوينيجسيج المزيد من التحسينات على سيارتها في عام 2015، لتكشف عن طراز RS بمحرك V8 بقوة 1,341 حصاناً. ونتيجة لذلك، وصلت سرعتها القصوى إلى 447.4 كم/س، حيث أن تلك السرعة الخارقة أكثر من مناسبة لتضعها بين سيارات سباق المتميزة ذات الطابع الجذاب من حيث مختلف الجوانب كأداء وتصميم وتسارع وسرعة قصوى، وهي سيارة سباق حقيقية للطرق العامة.

بوجاتي شيرون سوبر سبورت +300

سيارة سباق

هذا ونصل أخيراً إلى بوجاتي في قائمتنا، مع سيارة أقل ما يُقال عنها أنها مُذهلة، حيث تتمتع بمُحرك W16 سعة 8 لترات رُباعي التيربو بقوة 1,577 حصاناً، مع العديد من الترقيات عن شيرون القياسية، مثل الجنوط المصنوعة من المغنيسيوم، ونظام العادم من التيتانيوم، لتتمكن من الوصول إلى سرعة 490.37 كم/س، وهي واحدة من اكثر سيارات سباق أيقونية في الوقت الحالي لما تتمتع به من قدرة عالية ليس لها مثيل ومتميزة بمختلف الجوانب الرياضية والديناميكية والرياضية، وهي سيارة سباق حقيقية ذات قدرة على كسر الرقم القياسي لأسرع سيارة إنتاجية في التاريخ.

اقرأ أيضاً: بوجاتي تطلق شيرون سوبر سبورت وبولايد وإحداهما الأسرع على الإطلاق

معلومات سباقات مقال
loaing icon