بوجاتي تطلق شيرون سوبر سبورت وبولايد وإحداهما الأسرع على الإطلاق

بعد أن أعلنت بوجاتي مؤخراً عن تفاصيل السيارة تم تقديم شيرون سوبر سبورت الجديدة للجمهور، إلى جانب بولايد السيارة الخارقة المنتظرة، لأول مرّة في معرض مونزا في ميلان. 

شيرون سوبرسبوت 

مونزا بوجاتي شيرون

تقول علامة السيارات الرياضية الفاخرة أن طراز شيرون الجديدة هو مزيج من الراحة الفاخرة والأداء العالي، مع محرك W16 سعة 8.0 لتر وأربعة شواحن تيربو ينتج 1577 حصان، مع بعض التعديلات المهمة لجعلها أسرع.

أضافت بوجاتي شواحن تيربو أكبر وتم تصميم هيكل جديد من شأنه التأقلم مع السرعات العالية، وتم تقليل الوزن بمقدار 23 كجم، كما أن الجزء الأمامي المنخفض يجعلها فعالة من ناحية الديناميكية الهوائية. 

تبلغ السرعة القصوى لسيارة شيرون سوبر سبورت 440 كم في الساعة مما يجعلها سريعة بشكل لا يصدق، مقارنةً بطراز شيرون القياسي، فإن السيارة الخارقة أسرع بنسبة 7 في المائة.

 ستقوم بوجاتي بتصنيع تسعة نسخ فقط من هذه السيارة الهايبر الرياضية وتكلف كل منها حوالي 3.2 مليون يورو.

بوجاتي بولايد

مونزا بوجاتي بولايد

تأتي بوجاتي بولايد مع هيكل مستقبلي عدواني، وهي قادرة على توليد قوة مذهلة تبلغ 1825 حصاناً مع عزم دوران يبلغ 1850 نيوتن متر.

وفقاً للصانع الفرنسي فإن بولايد هي أسرع وأخف سيارة نموذجية تم إنتاجها في الآونة الأخيرة، كما ذكرت أنها يمكن أن تتسارع من صفر إلى 100 كيلومتر في الساعة في 2.17 ثانية فقط.

لم يحدد ثمن هذه السيارة الخارقة والمخصّصة للحلبات، وصنع منها نسخة واحدة فقط بيعت للزبون منذ مدّة.

إقرأ ايضاً: ما هو السر وراء سيارات بوجاتي الخارقة السرعة؟

بوجاتي اطلاق جديد شيرون سيارات خارقة أخبار السيارات
loaing icon