سيارة رابتر 2022 في السعودية مواصفاتها واسعارها

لطالما قدمت فورد الكثير من المركبات المفيدة التي تتسم بالمرح والضغط على قيادتها، خاصة تلك الشاحنات الصغيرة، إلا أن الجميع عندما يتذكر سيارة بيك اب أمريكية، أول سيارة تأتي في أذهانه هي سيارة رابتر، ولذلك نستعرض خلال السطور التالية مواصفاتها وأسعارها في السعودية.

سيارة رابتر 2022 

سيارة رابترتعود سيارة رابتر 2022 إلى عالم آخر من المتعة في القيادة على الطرق الوعرة والممهدة أيضاً، بعيداً عن المحرك والقوة التي تتميز بها السيارة، فإنها تأتي بتصميم مميز رياضي يوحي بالقوة المفرطة للسيارة من خلال التصميم فقط، مع شبك أمامي كبير باللوم الأسود مع كلمة فورد تتوسط الشبك من الجانب الأيمن إلى الأيسر بطول الشبك، مع تداخل مميز للمصابيح الأمامية التي تعمل بالكامل بتقنية الـ LED ومصابيح الضباب التي تأتي على الصدام الأمامي الذي يتوفر في بعض الفئات من الألومنيوم.

ويُميز هذا التصميم الانحناء المتواجد على الأبواب الأمامية جهة السائق والراكب الأمامي المتواجد على الزجاج الجانبي للأبواب كما هو موضح في الصورة، والخطوط الانسيابية القوية التي تُعطي مظهراً رياضياً مميزاً للسيارة، مع وجود مرايات جانبية كهربائية كبيرة لتُناسب حجم سيارة رابتر الكبير.

داخلية سيارة رابتر

وبالدخول إلى المقصورة الداخلية، ستشعر بالفخامة الرياضية في آنٍ واحد، حيث تتوفر السيارة بمقود من الجلد متعدد الوظائف وخلفه شيفتات لتبديل السرعة مع شاشة معلومات للعدادات مميزة وبها العديد من التكنولوجيا والتجهيزات الذي يحتاجها السائق في كل رحلاته سواء في البر أو في الطرق الممهدة، مع وجود شاشة ترفيهية بقياس 12 بوصة، ومقاعد جلدية وتحكم كهربائي بالكامل في المقاعد الأمامية ويتم طيها بالكامل للوراء.

سيارة رابتر من الداخل

مواصفات سيارة رابتر 2022

تم إطلاق رابتر 2022 الجديدة كلياً في دول مجلس التعاون الخليجي في عام 2021، وتأتي مدعومة بمحرك V6 سعة 3.5 لتر بشاحن توربيني متزاوج مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 10 سرعات، وتتوفر رابتر في فئات أو شكل SuperCab أو SuperCrew.

تشتمل التجهيزات القياسية في سيارة رابتر 2022 من فورد على نظام التوجيه المعزز، ونوافذ كهربائية بضغة واحدة، ونظام تثبيت السرعة، ودخول بدون مفتاح، وتكييف هواء يدوي لمنطقة واحدة، ومقاعد دلو مع دعم يدوي لأسفل الظهر، وتنجيد من القماش، وأنظمة اتصال وترفيه SYNC، ومكبرات صوت وعجلة قيادة مغلفة بالجلد مع  أزرار التحكم في الصوت، وأجهزة استشعار وقوف السيارات الخلفية مع الكاميرا، وعجلات معدنية مقاس 17 بوصة مع إطارات لجميع التضاريس.

تشمل الميزات الاختيارية لـ سيارة رابتر نظام SYNC 3 المميز مع شاشة تعمل باللمس مقاس 12 بوصة، تدعم Apple CarPlay، و Android Auto، ومضخم صوت صوت من B&O، ومقاعد كهربائية، نظام ملاحة في الشاشة، وفتحة سقف، وتحكم أوتوماتيكي في المناخ ثنائي المنطقة.

كما تتوفر مقاعد جلدية، ومقاعد مهواة، ومثبت سرعة، ومساعد الركن النشط، ونظام مراقبة النقطة العمياء. تأتي جميع موديلات فورد F-150 رابتر 2022 مزودة بوسائد هوائية للسائق والراكب الأمامي وأكياس هوائية ستارة جانبية وأجهزة استشعار الانقلاب والتحكم في الثبات.

سيارة رابتر

بشكل عام، تمتلك رابتور 2022 العديد من أنظمة السلامة المتطورة للغاية، من أهمها:

  •  نظام تثبيت السرعة المتكيف
  •   نظام مراقبة النقطة العمياء
  • نظام التحكم في الثبات
  • التحكم في الانقلاب
  • وسائد هوائية أمامية وجانبية وستائرية
  • نظام رؤية محيطي مزود بكاميرا 360 درجة
  • مراقبة زاوية إمالة عجلة القيادة
  • نظام مراقبة ضغط الإطارات (TPMS)
  •  خاصية التحكم في الإمالة
  • مساعد ما قبل الاصطدام مع اكتشاف المشاة
  • مساعد الركن النشط
  • مساعد الحفاظ على المسار
  • التحذير من مغادرة المسار
  • مساعد عودة المقطورة

 محرك سيارة رابتر 2022 

فقامت شركة فورد بتجهيز سيارة رابتر 2022 بمحرك تيربو سداسي الأسطوانات من نوع V سعة 3.5 لتر (دفع رباعي) ينتج 415 حصانًا وعزم دوران 678 نيوتن متر. يمكن لهذا المحرك الذي يبلغ استهلاكه للوقود 14.1 لترًا لكل 100 كيلومتر أن يمكّن السيارة من التسارع من 0 إلى 100 كيلومتر في الساعة في 6.5 ثانية، ويمكن أن تصل السرعة القصوى إلى 160 كم / ساعة، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك من 10 سرعات.

 سعر سيارة رابتر 2022 

إذا كنت من محبي شاحنات البيك اب الممتعة للقيادة على الكثبان الرملية والوعرة، فعليك معرفة سعر سيارة رابتر 2022 من فورد والمتوفر في المملكة العربية السعودية بسعر يبدأ من 392,725 ريال سعودي شامل الضريبة.

اقرأ أيضاً: فورد اف 150 فيلوسيرابتور: هينيسيس تضع يديها على الوحش لتصدر منه قوة هائلة

فورد معلومات مقال
loaing icon