سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة في السعودية ومواصفاتها واسعارها

سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة 2021 تعد من أشهر وأكثر سيارات بي ام دبليو شعبية حول العالم، حيث أنها تقدم لملاكها مستوى متميز من الفخامة والأداء، مع العديد من التقنيات الحديثة والتكنولوجيا المبهرة، واليوم سنتعرف على مواصفاتها وأسعارها بالمملكة العربية السعودية.

بي ام دبليو الفئة الثالثة 2021

تتميز سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة بتصميم خارجي جذاب ورياضي يُعبر عن أداء السيارة الممتاز على طُرق المدينة، حيث تحصل على شبك أمامي جديد يوحي بالبصمة الجديدة للصانع البافاري، مع أضواء ليد ماتريكس مميزة وجديدة تفاعلية والتي تعدل نفسها حسب وضع الطريق وبشكل أنيق ورياضي جذاب يضيف طابع الأناقة لمقدمة السيارة بشكل يزيد من رياضيتها وتميزها.

سيارة بي ام دبليو

كما تحصل على صدام أمامي سفلي مميز مع فتحات تهوية وسطية وجانبية لإضافة طابع رياضي مميز، بالإضافة إلى تعرجات مميزة في غطاء المحرك وكاميرا خلفية ومستشعرات أمامية وخلفية، وتتوفر بجنوط مقاس 17 بوصة.

داخلية بي ام دبليو الفئة الثالثة 2021

في الداخل، تتمتع سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة بمقصورة فخمة، حيث تأتي بمقاعد مكسوة بالجلد يُمكن تحريكها كهربائياً مع نظام حفظ الوضعيات، ولوحة قيادة مطعمة بالكروم والمواد عالية اللمعان، وفي الفئات الأعلى فتأتي بكسوة مقاعد من الجلد الطبيعي، وإمكانية الاختيار بين ثلاثة ألوان، وتطعيمات من الخشب الفاخر والكروم وفتحة سقف كي تشعر أنك تجلس داخل سيارة فخمة حقيقية.

سيارة بي ام دبليو

ومن حيث التقنيات، تأتي سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة بشاشة لعرض الوسائط المتعددة و تعمل باللمس بقياس 8.8 بوصة، والتى تعمل بنظام iDrive 6 الداعم لمجموعة هواتف آبل عن طريق برنامج Apple CarPlay، مع نظام صوتي مع 10 مكبرات صوتية متميزة من نوع Hi-Fi، مع وجود شاشة في مكان لوحة العدادات وتأتى بقياس 5.7 بوصة، وأضواء الترحيب الجانبية والتي يطلق عليها Carpet Welcome Light.

 

كما تضم خدمة Automate My Habits التي تعد خاصية ذكية قادرة على التعلّم والتعرف التلقائي على عاداتك، وبإمكانك الاستمتاع بالرحلة بينما تتولى بي ام دبليو الاهتمام برفاهيتك، إلى جانب المساعد الشخصي الذكي من BMW التي تتفهّم سلوكياتك يوماً بعد يوم، حتى يتثنى لها تقديم المساعدة مهما كان الوضع، وتفسير كل ما يتعلق بالسيارة ومساعدتك على التعرّف عليها بشكل أفضل، ويمكنك تخصيص كلمة مرور سريّة لتفعيل هذه الميزة.

امان بي ام دبليو الفئة الثالثة 2021

ومن حيث الأمان، تتوفر سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي تشتمل على:

  • نظام المساعدة على التوجيه والتحكّم بالمسار
  • التحذير من المخاطر المحلية
  • نظام المحافظة على المسار 
  • الحماية النشطة من حوادث التصادم الجانبية
  • نظام المساعدة على الركن Parking Assistant Plus
  •  مساعد الركن الجانبي
  • نظام التحكم النشط في مسافة الركن
  • وظيفة مكابح الطوارئ
  • مساعد الركن مع توجيه خطي
  • مساعد الرجوع للخلف
  • شاشة BMW Head-Up Display لعرض المعلومات

محرك بي ام دبليو الفئة الثالثة 2021

تستمد سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة قوتها من محرك بأربعة أسطوانات مستقيمة سعة 2.0 لتر تيربو مع نظام دفع خلفي، ويولد المحرك قوة 258 حصان وعزم دوران بقدرة 400 نيوتن متر، وهذا المحرك الذي يستهلك 6.1 ليتر من الوقود كل 100 يسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ السيارة في 5.8 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 250 كلم/ الساعة. رافق المحرك المذكور علبة تروس أوتوماتيكية من ثماني سرعات.

كما تتوفر أيضاً بمحرك بأربعة أسطوانات سعة 2.0 لتر توربو يولد قوة 184 حصان و300 نيوتن.متر من عزم الدوران، لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 7.1 ثانية، وتصل سرعتها القصوى إلى 235 كم/س، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك بثمانية سرعات، في حين أن استهلاك الوقود يتراوح بين 6.3 إلى 7.4 لتر لكل 100 كم مما يجعلها ذات أداء مميز واقتصادي بشكل معقول مقارنة بفئتها.

سعر بي ام دبليو الفئة الثالثة 2021 السعودية

هذا وفي الختام، تتوفر سيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة 2021 بالمملكة العربية السعودية عند الوكيل شركة محمد يوسف ناغي للسيارات، بهذه الأسعار:

  • بي إم دبليو الفئة الثالثة 2021 320i بسعر 222,200 ريال سعودي
  • بي إم دبليو الفئة الثالثة 2021 330i بسعر 273,900 ريال سعودي

اقرأ أيضاً: وكالة بي ام دبليو السعودية اهم المعلومات وعناوين الفروع

معلومات BMW مقال
loaing icon