سيارة بنتلي كونتيننتال 2023 في السعودية ابرز مواصفات الفخامة

سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي 2023 هي سيارة فاخرة كبيرة الحجم، يتوفر منها الكوبيه والنسخة المكشوفة، تتمتع السيارة بأداء رياضي وفاخر، مع مقصورة ذات خامات عالية الجودة، ولذلك اليوم أعددنا لكم مقالاً ممبزًا لنتعرف فيه على أبرز مواصفات سيارة بنتلي كونتيننتال الفخمة مع أسعار عام 2023.

تصميم سيارة بنتلي كونتيننتال

سيارة بنتلي كونتيننتال

إن تصميم سيارة بنتلي يجعلها عنوانًا للفخامة الفخمة على الطريق، وبنتلي كونتيننتال جي تي هي من أبرز الأمثلة على ذلك لكونها سيارة رياضية فاخرة تتميز بأداء رياضي متميز في نسختها الكوبيه، مع مقدمة قصيرة وغطاء طويل.

 يكمل تشتهر السيارات الفخمة. الأحجام تكمل بعضها البعض. الجانب خط يكتمل التركيز على الديناميكيات من خلال سيارة كوبيه ديناميكية أنيقة أو سقف قابل للتحويل يضيف بعدًا آخر من الأناقة.

سيارة بنتلي كونتيننتال

تتمتع سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي بهيكل من الألومنيوم تم صنعه بأحدث التقنيات، لإلغاء الدعامة B التي تفصل بين النوافذ الأمامية والخلفية، وتجعل السيارة تبدو أكثر أناقة وديناميكية، ومجهزة بسقف زجاجي ثابت جميل ومدمج، تحظى السيارة بمصابيح أمامية من نوع LED مصفوفة، وتقنية LED لجميع الإضاءة الخارجية، بالإضافة إلى الزجاج الأمامي عازل للصوت والحرارة، والزجاج الخلفي يدعم التدفئة.

ترتكز السيارة على عجلات قياسية قطرها 20 بوصة لها 10 أضلاع لـ GT V8 أو أخرى قطرها 21 بوصة 5 لها أضلاع لـ GT W12، بينما يتوفر علاج خاصة قطرها 22 بوصة، يعد لون سيارة بنتلي كونتيننتال GT أحد أهم الجوانب القابلة للتخصيص، حيث تقدم جي تي v8 سبعة ألوان، بينما توفر جي تي w12 17 لونًا، بالإضافة إلى 46 لونًا آخر لفئات السيارات الأخرى.

داخلية سيارة بنتلي كونتيننتال

سيارة بنتلي كونتيننتال

لطالما اهتمت سيارة بنتلي بتفاصيل تصميم المقصورة والرفاهية المبالغ فيها. على سبيل المثال، تم تجهيز طرازات كونتيننتال مع كسوة من جلد ألكانتارا وجلد نابا الفاخر بما يصل إلى 15 لونًا للمقاعد. كما يتوفر سبع خيارات للقشرة الخشبية وخشب كراون كت والنت الموجود بصورة قياسية. المقاعد الأمامية تدعم التعديل الكهربائي بـ 12 وضعية وهي مجهزة بوظيفة تدفئة ويمكنها حفظ المواضع المفضلة من خلال نظام ذاكرة لإضفاء اللمسة الشخصية، أما عجلة القيادة فتتمتع بتصميم ثلاثي الأضلاع ومكسوة بالجلد الطبيعي. كما يوجد مقعدين منفصلين في الخلف مع مساحة تخزين بينهما، ويساعد نظام التعليق الهوائي ثلاثي الحجرات على امتصاص الصدمات والحفاظ على راحة جميع الركاب.

من الناحية التقنية، تم تجهيز سيارة بنتلي كونتيننتال بنظام معلومات ترفيهي بشاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة بدقة عالية، ونظام ملاحة بوظيفة تحويل النص إلى كلام، بالإضافة إلى دعم تقنية البلوتوث، والواي فاي، و آبل كار بلاي. أما النظام الصوتي القياسي فيتكون من 10 سماعات بقوة 650 وات. كما يمكن التحكم في درجة الحرارة في السيارة من خلال نظام تكييف الهواء الأوتوماتيكي متعدد المناطق، ويوجد أيضًا زر لتشغيل المحرك يدعم بدء التشغيل عن بُعد.

محرك سيارة بنتلي كونتيننتال

تأتي سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي 2023 بخيارين للمحرك نراهم كالآتي:

  • المحرك الأول: يتألف من 8 أسطوانة، سعة 4.0 لتر ينتج قوة أقصاها 550 حصان و 770 نيوتن متر من عزم الدوران. تتسارع السيارة من 0-100 كم / ساعة في 4.0 ثوانٍ فقط وتصل سرعتها القصوى إلى 318 كم / ساعة، المحرك متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات ومقترن بنظام دفع رباعي نشط، سعة خزان الوقود 90 لتر.

  • المحرك الثاني: يتألف من 12 أسطوانة، سعة 6.0 لترات يولد قوة أقصاها 635 حصانًا و 900 نيوتن متر من عزم الدوران. تتسارع السيارة من 0-100 كم / ساعة في 3.7 ثانية فقط وتبلغ سرعتها القصوى 333 كم / ساعة، المحرك متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات ومقترن بنظام دفع رباعي نشط، سعة خزان الوقود 90 لتر.

فئات وأسعار سيارة بنتلي

أما ختامًا، فيمكنك اقتناء سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي 2023 في المملكة العربية السعودية بالفئات والأسعار الآتية:

  • 8 سلندر بسعر يبدأ من 1,450,000 ريال سعودي شامل الضريبة

  • S بسعر يبدأ من 1,630,000 ريال سعودي شامل الضريبة

  • سبيد بسعر يبدأ من 1,700,000 ريال سعودي شامل الضريبة

اقرأ أيضا: بالفيديو: أسرع سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي سبيد بتجربة في مطار عسكري مهجور

معلومات Bentley مقال
loaing icon