سيارة التورس 2021 المميزات والاسعار السعودية

عوّدتنا العلامة التجارية فورد على تقديم أجمل السيارات العملية والفخمة منذ سنين طويلة وحتى يومنا هذا، الأمر الذي أعطاها مكانة مميزة في قلوب شعوب منطقة الخليج العربي وتحديداً في قلوب السعوديين، من هنا لا بد من أن نتعرف سوياً على أبرز ما جاء من مواصفات في سيارة التورس 2021 من فورد.

سيارة التورس 2021

فورد تورس

عندما ظهرت سيارة التورس 2021 بدأت جذابة جداً بخطوط عصرية وأنيقة، وبفضل قوة 240 حصانًا وعزم الدوران الذي يبلغ 390 نيوتن متر، تمنحك سيارة السيدان الكاملة الحجم هذه تجربة قيادة لا مثيل لها، بغض النظر عن ظروف الطريق.

لكن الأمر لا يتعلق فقط بالتصميم الأنيق والمظهر القوي، فسيارة التورس 2021 السيدان ذات الأربعة واسعة ومزودة بمقاعد مريحة تتسع لـ 5 أشخاص، كما أنها تحتوي على أكثر مما تتخيل. علاوة على ذلك، تأتي السيارة أيضاً مزودةً بتقنيات مساعدة السائق التي تراقب سلوكك في القيادة والتي تم تصميمها لاكتشاف أي تغيير قد يحدث بسبب إجهاد السائق، لذلك حان الوقت للجلوس خلف عجلة قيادة سيارة التورس 2021 التي قدمتها فورد لأنها تتناسب مع تطلعاتك.

مواصفات سيارة التورس 2021

مقصورة سيارة التورس

تم طرح سيارة التورس 2021 الجديدة كليًا في عام 2020، ولم يتم بيعها إلا في عدد قليل من دول مجلس التعاون الخليجي مع سيطرة سيارات الكروس أوفر على السوق. تتميز سيارة التورس 2021 بمحرك توربو رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

تشمل الميزات القياسية في سيارة التورس 2021 نسخة Ambiente القياسية: التوجيه المعزز، ونوافذ كهربائية، ومصابيح أمامية تلقائية LED، وإيقاف التشغيل التلقائي، والتحكم في السرعة، وفتحة سقف، وشاشة تعمل باللمس مقاس 8 بوصات لنظام المعلومات والترفيه، وبلوتوث، وتكييف أوتوماتيكي مزدوج المنطقة، ومستشعرات تساعد في عملية الركن، وعجلات معدنية قياس 18 بوصة.

تحصل سيارة التورس 2021 نسخة Trend على كاميرا رؤية خلفية إضافية وفتحة سقف مزدوجة، أما نسخة Titanium فتأتي مع مقاعد جلدية إضافية، وعجلات معدنية مقاس 19 بوصة، ومصابيح ضباب أمامية LED، وإضاءة محيطة، وشحن لاسلكي، ونظام تثبيت السرعة التكيفي. هذا وقدمت الشركة المصنعة في نسخة Titanium Plus كرسي خلفي كهربائي إضافي، وتحكم في مناخ المقعد الخلفي ونظام أوتوماتيكي لركن السيارة.

تشتمل ميزات الأمان القياسية في سيارة التورس 2021على وسائد هوائية أمامية وجانبية وللركبة، ونظام مراقبة ضغط الإطارات، ونظام ABS، ونظام التحكم في الجر. تحصل موديلات التيتانيوم الأعلى على نظام تحذير مغادرة المسار، ونظام مراقبة البقعة العمياء، ونظاك تخفيف من الاصطدام.

محرك سيارة التورس 2021

محرك سيارة التورس

تأتي سيارة التورس 2021 مزودة بمحرك تيريو تشارجد واحد مؤلف من أربع اسطوانات على شكل I سعة 2.0 لتر، بإمكانه توليد قوة 240 حصان وعزم دوران بقدرة 390 نيوتن ميتر. يستهلك هذا المحرك التيربو 7.2 لتر من الوقود كل 100 كلم، ويسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 8.1 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 218 كلم/ الساعة. أما علبة التروس التي اتصلت بالمحرك فهي أوتوماتيكية من ثماني سرعات.

تقنيات سيارة التورس 2021

تقنيات سيارة التورس

ليس بغريب على سيارات فورد أن تأتي بتقنيات وعناصر أمان من شأنها حماية السائق وركابه على الطرقات، لذلك قدمت الشركة المصنعة في سيارة التورس 2021 كل من الأنظمة التالية:

نظام كشف البقعة العمياء، ومساعد ركن أوتوماتيكي، وكاميرا رؤية خلفية للمساعدة خلال عملية الركن أو عند الخروج من الأماكن الضيقة، ونظام تفادي من الاصطدامات الأمامية والخلفية مع رصد السيارات القادمة من الخلف، ومثبت سرعة تكيفي، ونظام استشعار خلفي و أمامي، ونظام للمساعدة في البقاء في المسار، ونظام مراقبة أداء السائق.

سعر سيارة التورس 2021

سعر سيارة التورس

تتوفر سعر سيارة التورس 2021  في السعودية عبر وكلائها شركتي توكيلات الجزيرة للسيارات ومحمد يوسف ناغي للسيارات، بالأسعار التالية:

سعر سيارة التورس 2021 نسخة EcoBoost Ambient 127050 ريال سعودي

سعر سيارة التورس 2021 نسخة  EcoBoost Trend 135174 ريال سعودي

لا تترد على الاطلاق في شراء سيارة التورس 2021 خصوصاً اذا كنت تريد الحصول على سيارة كبيرة الحجم فخمة وأنيقة تليق بك وبالركاب الذين يتواجدون معك، حيث أن هذه السيارة تمتعت بتصميم حديث وبخصائص وميزات أمان تواكب التطور التكنولوجي في عالم السيارات والمحركات.

اقرأ أيضاً: فورد مذهلة كانت لملك الأردن: قديمة ومقاومة للرصاص وبستّة أبواب

معلومات Ford مقال
loaing icon