سيارات شيري 2021 واسعارها في السعودية

أصبحت السيارات الصينية تتميز بجودة التصنيع العالية وما زالت من أكثر السيارات توفير للتقنيات الجديدة ولا شك أن سعرها يبقى هو الميزة الأهم، فلن تجد مصنع سيارات من بلد آخر يقدم نفس الأداء والتقنيات في سيارة مقابل السعر.

سيارات شيرى تيجو 2

سيارات شيري

سيارات شيرى تيجو 2 2021  هي كروس أوفر صغيرة الحجم  تتميز بتصميمها الخارجي الفاخر والأنيق، ويظهر ذلك جلياً في واجهتها الأمامية، حيث تحصل على مصابيح أمامية مزودة بتقنية DRL، وتتميز الداخلية بألوان رياضية متباينة، والتي تتكون من الأحمر البرتقالي للحمم البركانية والأسود. وتتمسز السيارة ب نظام MT Start Assist: والذي يمكنه تحسين تباطؤ السيارة ومنعها من الاشتعال، ونظام مساعد على القيادة على المنحدرات HHC: والذي يمكن أن يوفر فرملة لمدة ثانيتين لقيادة آمنة وهذا ينعكس بشكل مباشر على نفسية السائق، ونظام التحكم الإلكتروني المستقر لهيكل السيارة ESC: بينما في الواقع مركز جاذبية سيارات الدفع الرباعي عالية نسبيًا نظرًا لارتفاعها عن الأرض. لذلك، فإن قوة الجاذبية المركزية لجسم السيارة تكون كبيرة عند المنعطفات ما يعني أنك تفقد السيطرة على السيارة عند تغيير الخطوط خلال تجنب العوائق، مما يعرضك لأخطار لا تحمد عقباها، لذلك تم تجهيز سيارة شيري تيجو 2 2021 بنظام ESC، والذي يمنع السيارة من الانقلاب خصوصاً خلال المناورات الفجائية.

وتأتي السيارة السيارة مع محرك اقتصادي مؤلف من أربع اسطوانات على شكل I سعة 1.5 لتر يستطيع أن يولد قوة 106 حصان وعزم دوران بقدرة 135 نيوتن متر، بينما يتصل به ناقل حركة أوتوماتيكي 4 سرعات. تحصل  سيارة شيري تيجو 2 2021 على خزان وقود بسعة 50 لتر مع متوسط استهلاك للوقود يبلغ 5.9 لتر لكل 100 كلم، مما يعني أن خزان الوقود يخولك السير بالمركبة لمسافة تتجاوز الـ 850 كلم، وهذا أمر مدهش لسيارة كروس أوفر، مع نظام دفع أمامي، وبالنسبة للأسعار،  تبدأ من 44,900 ريال، وتصل إلى 49,999 ريال.

سيارات شيري تيجو 7 

تتميز بالجسم الهيدروديناميكي HDS الذي يخلق مزيجًا مثاليًا من الصلابة والنعومة وتأتي بمصابيح خلفية من نوه ليد بثلاثة شرائط ضوئية مع تصميم يشبه مخلب النمر. وفي الداخلية، تتميز بتصميم مزدوج اللون مع رقعة من الجلد المخيط على لوحة القيادة وعلى مقابض الأبواب الداخلية بما يتناسب مع المقاعد الجلدية، تشتمل شاشة اللمس مقاس 9 بوصات على ميزات الوسائط المتعددة وإعدادات مكيف الهواء وإعدادات السيارة ككل، بينما توجد أيضًا لوحة عدادات LCD مقاس 4.8 بوصة.

المحرك الأول مؤلف من أربع اسطوانات على شكل I سعة 2.0 لتر (مع ميزة الدفع الأمامي للعجلات) يستطيع أن يولد قوة 121 حصان وعزم دوران بقدرة 180 نيوتن ميتر. هذا المحرك الاقتصادي يستهلك 6.3 لتر من الوقود كل 100 كلم، كما ويسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 11.5 ثانية وسرعة قصوى تصل إلى 170 كلم/ الساعة. في ما خص علبة التروس فقد أتت من نوع سي في تي CVT.

المحرك الثاني تيربو تشارجد مؤلف من أربع اسطوانات أيضاً على شكل I ولكن بسعة 1.5 ليتر (مع ميزة الدفع الأمامي للعجلات) بإمكانه أن يولد قوة 145 حصان و210 نيوتن ميتر من عزم الدوران. يستهلك المحرك الثاني 7.4 لتر من الوقود كل 100 كلم، كما ويسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 10.5 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 185 كلم/ الساعة. أما علبة التروس فهي أوتوماتيكية من سبع سرعات. وتتوفر سيارة شيري تيجو 7 2021 في السعودية عند وكيل شيري الحصري - شركة سهب المتحدة للسيارات - بسعر يبدأ من 54900 ريال سعودي ويصل إلى 72000 ريال سعودي.

سيارات شيرى تيجو 8 

سيارات شيري

تتميز سيارة شيري تيجو 8 من الخارج بمقدمة السيارة ذات الشبكة المرصعة بالنجوم بمصابيح أمامية مجتمعة، مما يحسن ليس فقط الانطباع ثلاثي الأبعاد للوجه الأمامي ولكن الاستقرار البصري للسيارة، وتأتي بمرآة الرؤية الخلفية الكهربائية قابلة للطي، للقيام بالتعديل المناسب لك للتكيف مع أفضل مجال الرؤية، مع ميزة التدفئة الكهربائية، للحفاظ على المرآة جافة في جميع الأوقات، وعجلة المنيوم 18 إنش كبيرة الحجم.

تستمد السيارة قوتها من محرك 2.0 / 2.0TCI عالي الكفاءة مجهز بشاحن توربو وBergWarner DVVT، يوفر عزم دوران أقصى يصل إلى 250 نيوتن.متر، ويدعم أوضاع SPORT وECO، وتتوفر سيارة شيري تيجو 8 2021 في المملكة العربية السعودية عند الوكيل بسعر يبدأ من 69,999 ريال سعودي، ويصل إلى 77,777 ريال سعودي.

اقرأ أيضا: سيارة شيري اريزو 6 المواصفات والاسعار السعودية

معلومات مقال Chery
loaing icon