شيري أريزو: سيارات اقتصادية عملية

تأسست شركة شيري في عام 1997، في مقاطعة ووهو الصينية، بهدف دعم الاقتصاد المحلي، وقد شهدت توسعًا ونموًا سريعًا، بعد أن كانت بداياتها متواضعة، لتصبح في فترة وجيزة واحدة من أكبر شركات صناعة السيارات في العالم. وفي ظل اعتمادها على استراتيجيات الابتكار والتكنولوجيا، استطاعت أن تثبت كفاءتها من خلال تواجدها في أكثر من 80 دولة حول العالم.

وتعد شركة شيري أول شركة صينية تصدّر سياراتها إلى الخارج، وقد كانت سوريا أولي محطاتها في عام 2001 ثم بدأت بعد ذلك في الانتشار حول العالم، ومنذ ذلك الحين، اتخذت الشركة العديد من الخطوات المهمة التي أدت إلى تحقيقها نجاحات كبيرة عامًا بعد عام. واليوم، بمبيعات بلغت أكثر من 4.5 مليون سيارة، كان نصيب الصادرات الخارجية منها المليون سيارة، استطاعت شركة شيري أن ترسخ مكانتها وسط أكبر شركات مُصنعة للسيارات، وكأكبر مصدر للسيارات في الصين.

ونستعرض فيما يلي مواصفات شيري أريزو 2020 بسياراتها الثلاثة.

 

شيري اريزو 6

تعتبر السيارة أهم وأفخم سيارة في مجموعة شيري اريزو، حيث قدمت الشركة الصينية الجيل الجديد من السيارة كموديل لعام 2020 مع العديد من التحديثات المهمة

فالتصميم الخارجي أصبح أكثر جاذبية بفضل لغة التصميم الجديدة، ونلاحظ ذلك في الشبكة الأمامي المتداخل والمصابيح الثلاثية الأبعاد المنحوتة من نوع ماتركس المزودة بتقنية LED، مع إطارات رياضية قياس 17 إنش.

المقصورة كذلك أصبحت أنيقة بفضل الترتيب الجديد الكونسول الوسطي ومساحة التخزين، هذا بالإضافة إلى شاشة نظام معلوماتي ترفيهي قياس 7 إنش نظام صوتي فاخر مع 4 مكبرات صوت.

وميكانيكياً فالسيارة تأتي مع محرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.5 لتر بقوة 147 حصان، وعزم 280 نيوتن/متر، مع نظام الدفع الرباعي.

 

شيري اريزو 3

تتمتع شيري أريزو بتصميم كلاسيكي، بتصميم عام قريب من السيارات الألمانية وتحديداً فولكس واجن باسات، ويظهر ذلك بوضوح في شكل المصابيح الأمامية وشبك التهوية السفلي وخطوط غطاء المحرك.

ومن الداخل هناك شاشة نظام معلوماتي ترفيهي قياس 7 إنش، بالإضافة إلى نظام صوتي فاخر مع 4 مكبرات صوت، وعجلة قيادة كهربائية متعددة الاستخدامات.

ومكيانيكياً تأتي شيري أريزو مع محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 175 حصان وعزم دوران 140 نيوتن متر.

 

شيري اريزو 5

تتمتع السيارة بتصميم عام مشابه لسيارة شيري اريزو 6، ولكن مع حجم أصغر نسبياً وتصميم أكثر هدوء، حيث تعتمد السيارة على تصميم كلاسيكي مناسب للعائلات، ونرى ذلك بوضوح من خلال المصابيح الامامية الضخمة وشبك التهوية التقليدي.

من الداخل حرصت الشركة الصينية على توفير تقنيات متعددة مثل شاشة نظام معلوماتي ترفيهي قياس 8 إنش، مع شاشة لوحة عدادات لعرض معلومات السيارة.

وميكانيكياً تأتي شيري أريزو 5 مع محرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 لتر بقوة 113 حصان وعزم دوران 140 نيوتن متر.

 

اقرأ أيضًا: سوبارو 2020: أهم السيارات

 

مقال Chery
loaing icon