سوبرا تويوتا 2023 مواصفات واسعار الأسطورة اليابانية في السعودية

من ضمن السيارات اليابانية التي اشتهرت بشكل واسع حول العالم هي سوبرا تويوتا، والتي حققت مبيعات كبيرة في جميع أنحاء العالم، حتى أنها لُقبت بأسطورة اليابان وخصوصاً الجيل القديم منها mk4، هذه السيارة حازت على ألقاب عديدة في الشوارع وجوائز أكثر، وبعد غياب سنوات عن السوق، ظهرت من جديد في عام 2020 تقريباً نتيجة تعاون بين تويوتا وبي ام دبليو، وخلال السطور التالية سوف نستعرض مواصفاتها وأسعاره في المملكة العربية السعودية من خلال وكيلها الحصري عبداللطيف جميل للسيارات.

 تصميم سوبرا تويوتا

سوبرا تويوتا

 نبدأ بالحديث عن تصميم سوبرا تويوتا الذي يأتي بمظهر رياضي للغاية مع غطاء محرك طويل، وشبكة سحب الهواء السفلية التي تأتي مقسمة إلى 3 أجزاء، الذي توفر تبريد أفضل للمحرك، مع المصابيح الأمامية الجديدة التي تعمل بالكامل بتقنية الـ LED مع فتحات تهوية في الرفارف الأمامية والخلفية لتبريد المحرك والفرامل، كما يوجد خطوط انسيابية على غطاء المحرك وتمتد إلى جانبي السيارة لتحسين الديناميكية الهوائية، تتوفر سوبرا بمرايات جانبية كهربائية بالكامل بتصميم رياضي لاكتمال المظهر الخارجي المميز.

يكمن التصميم الرياضي المميز في الخلف، حيث تأتي تويوتا سوبرا بجناح مميز في الخلف يخطف النظر من الوهلة الأولى للمساعدة في ثبات السيارة أكثر على السرعات العالية، مع وجود المصابيح التي تعمل بتقنية الـ LED التي تأتي بتصميم مميز أيضاً، كل هذا جعل من السيارة لوحة فنية تسير على الأرض.

 تويوتا سوبرا من الداخل 

داخلية سوبرا تويوتا

 بالانتقال إلى داخلية سيارة سوبرا تويوتا الرياضية ستلاحظ أن التركيز على تجربة القيادة هي الأهم في قمرة القيادة، فالمقاعد الرياضية مجهزة بجلد فاخر، وتدعم تعديل كهربائي بثماني اتجاهات، ويلتف المقعد بشكل دعامة أسفل الظهر لدعم ثبات السائق على المقعد أثناء الدريفت أو القيادة الرياضية، كما يوجد مقود رياضي متعدد الوظائف من الجلد، وخلفه شيفتات لتبديل السرعة في النسخة الأوتوماتيك.

بالنسبة للراحة والتقنيات، يشمل ذلك تجهيز سوبرا تويوتا بتكييف بتحكم أوتوماتيكي مزدوج المناطق، وتشغيل المحرك بدون مفتاح، وقاعدة شحن لاسلكي للهواتف الذكية، ونظام عرض المعلومات على الزجاج الأمامي، وشاشة تعمل باللمس مقاس 8.8 بوصة تتيح لك إجراء المكالمات وتشغيل الوسائط الترفيهية ونظام الملاحة مع دعم التحكم في مستوى الصوت الممتاز المرتبط بـ 12 مكبر صوت من نوع JBL.

 مواصفات سوبرا تويوتا

سوبرا تويوتا

  • تأتي قوة سوبرا تويوتا من خيارين للمحرك، الأول هو محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر توربو مزدوج ينتج 255 حصانًا وعزم دوران 400 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات ودفع خلفي.
  • تعمل سوبرا تويوتا جي تي سبورت بمحرك توربو مزدوج سداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر ينتج 382 حصانًا و 500 نيوتن متر من عزم الدوران، مقترنًا بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات ونظام دفع خلفي.

 أنظمة السلامة ومساعدة السائق 

  • 7 وسائد هوائية أمامية وجانبية وستائرية، بالإضافة لركبة السائق
  •  نظام تثبيت السرعة المتكيف 
  •  كاميرا رؤية خلفية 
  • حساسات ركن أمامية وخلفية
  •  مراقبة المنطقة العمياء 
  •  تفادي التصادم الأمامي
  •  تنبيه الخروج عن المسار 
  •  تنبيه حركة المرور الخلفية 

 سعر سوبرا تويوتا 2023 

يبلغ سعر سوبرا تويوتا حاليًا 175،605 ريال سعودي شامل الضريبة لفئة الـ2.0 لتر، أما فئة جي تي فهي تتوفر بسعر 239,775 ريال سعودي شامل الضريبة، وتلك الأسعار بحسب وكالة عبداللطيف جميل، الوكيل الحصري لعلامة تويوتا في المملكة العربية السعودية.

 تويوتا عبداللطيف جميل 

بعد التعرف على مواصفات وأسعار سوبرا تويوتا في المملكة العربية السعودية، أكدنا توافرها في المملكة من خلال وكيل الشركة اليابانية المصنعة شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، والتي كانت وكيلاً للعلامة التجارية اليابانية منذ عقود، وتحديدا في عام 1955 ميلادية بعد إنشاء الشركة، استطاعت عبداللطيف جميل أن تصبح وكالة تويوتا. 

ومنذ ذلك اليوم، قدمت عبد اللطيف جميل خدمات ما بعد البيع والصيانة لعملاء تويوتا حتى خدمات ما قبل البيع بالتأكيد مثل معارض تويوتا عبد اللطيف جميل للسيارات المنتشرة في جميع أنحاء المملكة من خلال أكثر من 30 صالة عرض للسيارات وتمكن العملاء من طلب تجربة قيادة.

فيما يتعلق بخدمة ما بعد البيع لدى عبد اللطيف جميل، يواصل وكلاء تويوتا الحفاظ على مكانتهم الرائدة كأفضل بائع في المملكة العربية السعودية، مما أدى إلى انتشارها وتوسعها في مختلف مدن المملكة العربية السعودية لتقديم خدمات الصيانة وقطع الغيار في المملكة، تتوفر خدمات الإصلاح لدى عبد اللطيف جميل في أكثر من 40 فرعًا في أكبر مدن المملكة العربية السعودية والعديد من الخدمات الممتازة سواء تمت صيانتها من خلال مراكز موزعة على نطاق واسع أو من خلال توريد قطع الغيار الأصلية من خلال متجر عبد اللطيف جميل الإلكتروني.

اقرأ أيضاً: قطع غيار تويوتا 2023 معلومات هامة للحصول على القطع الاصلية

تويوتا معلومات مقال
loaing icon