سوبرا تويوتا 2022 واهم مواصفات الكوبيه الرياضية اليابانية

تويوتا سوبرا 2022 هي من اشهر السيارات الرياضية اليابانية في الأسواق حالياً، والتي تأتي بمستوى مبهر من التقنيات الحديثة والأداء الممتع، وقد أتت كنتيجة للتعاون بين كل من تويوتا وبي ام دبليو، وبالطبع فإن أول شيء ننتظره من سيارة كوبيه رياضية هو الأداء المبهر على الطرق الممهدة، في هذا المقال نتطرق إلى أهم المعلومات عن سوبرا المتوفرة من خلال شركة عبداللطيف جميل في السعودية.

مواصفات تويوتا سوبرا 2022

سوبرا

تقدم سوبرا 2022 خيارين للمحرك، الأول محرك تيربو سعة 2.0 لتر من 4 سلندر يولد قوة 255 حصان وعزم دوران 400 نيوتن متر متصل بناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات لتتسارع من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في غضون 5.2 ثانية فقط لفئة سبورت. 

الثاني هو محرك  تيربو سعة 3 لتر من 6 سلندر يولد بقوة 382 حصان وعزم دوران 500 نيوتن متر، متصل بناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات لتتسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في غضون 4.1 ثانية فقط، قبل أن تبلغ السرعة القصوى المحددة إلكترونيا 250 كلم/ ساعة لفئة جي تي سبورت.

وبالنسبة لتقنيات مساعدة السائق وأنظمة السلامة في السيارة الكوبيه فتشمل نظام تثبيت سرعة متكيف، نظام تعليق متكيف نظام الحماية ما قبل التصادم، مراقبة النقاط العمياء، تحذير الخروج عن المسار، تنبيه حركة المرور الخلفية، نظام الإضاءة العالية المتكيفة، وسادة هوائية للسائق، وسادة هوائية للراكب الأمامي، وسادة هوائية لركب السائق، وسائد هوائية جانبية، وسائد ستائرية.

سيارات تويوتا سوبرا من الخارج

تويوتا سوبرا 2022

ويعتمد تصميم سوبرا على مظهر رياضي فريد تجعل حضور السيارة مميزا على الطريق، غطاء المحرك المنتفخ من جانبيه وفوق العجلات يمرر خطوط انسيابية إلى الجوانب تعزز الأداء، كما تتميز المقدمة بالمصابيح الأمامية سداسية الشمعات وشبك التهوية السفلي ثلاثي الفتحات، وخاصة أن تويوتا سوبرا 2022 ترتكز على جنوط عجلات رياضية 19 انش تلتف بإطارات مقاس 255/35 في الأمام، وإطارات مقاس 275/35 في الخلف، ومن الخلف يتجلى الجانب الرياضي الأنيق حيث المصابيح بإضاءة LED فريد ومشتت هواء حاد التصميم ويوجد جناح خلفي فريد مستوحى من ذيل البطة.

سيارات تويوتا سوبرا من الداخل

تويوتا سوبرا 2022

وعند الإنتقال إلى مقصورة تويوتا سوبرا 2022، ستجد أن أهم ما يميزها هو لوحة القيادة الانسيابية واللمسات الحمراء والتطريزات الخاصة وعجلة القيادة الثلاثية وتصميم المقاعد الحاضن والتطعيمات الكربونية وكلها دلائل على التوجه الرياضي الخالص في تصميم سوبرا من الداخل. 

يأتي المقود بكسوة من الجلد وبعناصر التحكم في أنظمة السيارة، وتأتي المقاعد بتصميم رياضي يتميز بتدعيم قوي للسائق والراكب الأمامي وتتميز بكسوة من الجلد الطبيعي. 

أما الجانب التكنولوجي فيشمل نظام معلومات وترفيه بشاشة لمسية مقاس 8.8 انش تدعم اقتران الجوال مع أبل كاربلاي ونظام ملاحة ونظام صوت فاخر 12 مكبر صوت ولوحة الشاحن اللاسلكي للجوال الذكي وعرض المعلومات على الزجاج الأمامي. ومن مزايا الراحة،  ميزة التشغيل بدون مفتاح، نظام تكييف أوتوماتيكي مزدوج المناطق، تحكم كهربائي بالمقاعد.

اسعار سيارات تويوتا سوبرا

تتوفر سيارات تويوتا في السعودية من خلال وكالة عبد اللطيف جميل للسيارات، وتتوفر سيارة تويوتا سوبرا بالفئات والاسعار التالية:

  • تويوتا سوبرا سبورت 2.0 بسعر يبدأ من 201,710 ريال سعودي.
  • تويوتا سوبرا جي تي سبورت بسعر يبدأ من 239,085 ريال سعودي

وبصفتها الوكيل الحصري لشركة تويوتا في المملكة، توفر عبداللطيف جميل مرافق وخدمات تجعل شراء وتملك سيارات تويوتا ولكزس تجربة مرضية لعملائها، وقد اكتسبت الشركة خبرة كبيرة خلال أكثر من ثلاث عقود تواجدت في المملكة، حيث توفر شبكة ممتدة من مراكز البيع والصيانة الموزعة استراتيجياً في معظم أنحاء المملكة.

هذا ويمكنك الاتصال برقم صيانة تويوتا سيقوم أحد ممثلي خدمة العملاء بالرد على كافة استفساراتك ويكون ذلك خلال 48 ساعة لترتيب الوقت واليوم، ورقم الصيانة تويوتا هو 920024454، ما يمكنك حجز الصيانة تويوتا من خلال الموقع الرسمي الخاص بالوكيل، حيث ستقوم بملأ بياناتك وانتظار مكالمة من خدمة العملاء لتأكيد الحجز.

اقرأ أيضا: ما لا تعرفه عن تقنيات لاند كروزر الجديدة وطرق تعاملها مع الرمال والثلوج

معلومات Supra مقال
loaing icon