سمكرة سيارات اهم المعلومات

في عالم مليئ بالسيارات مثل الي نعيشه فإن التعرض لصدمات و الخدش أمر طبيعي ووارد الحدوث بكثير، وهو ما أدي لظهور سمكرة سيارات، حيث أنها تساعد في حل المشكلة بسهولة وإعادة السيارة إلى حالها الأول، ونستعرض من خلال المقالة أبرز المعلومات حول سمكرة سيارات.

سمكرة السيارة

سمكرة سيارات من الأشياء المتعلقة بإصلاح السيارات، وهي معنية بإصلاح الأماكن المعوجة في هيكل السيارة وطلاء الأماكن المخدوشة بنفس اللون، بعد ما تتعرض لحادث أو الاصطدام بشي ما، كما يتم تجهيز معدن وتلحيمه مع معدن السيارة في حالة تضرر هيكل سيارة بشكل كبير.

وسمكرة سيارات أصبحت مجال مهم في سوق السيارات، بسبب كثيرة الحوادث التي نشهدها يوميا، مما يؤدي لأضرار كبيرة في هيكل السيارة، ويعد الهيكل من جمالية السيارة، لهذا يعتبر مجال سمكرة مهم لهذه الحالات تحديداً، فيقوم بتصليح إعوجاج الهيكل وتلحيمه بالمعدن في حالة تضرر بشكل كبير، أو إطلاء الخدوش بنفس لون السيارة، وفي بعض الحالات يفضل الزبون طلاء السيارة بأكملها، فيرجع هيكل السيارة كما كان عليه أو أفضل.

سمكرة سيارات

طريقة سمكرة السيارة

قبل الحديث عن طريقة سمكرة سيارات لا بد أن نذكر أن الخدوش والصدمات التي تتعرض لها السيارة تكون نوع من الثلاثة إما خدوش سطحية وهي أكثر الخدوش التي من الممكن أن يتعرض لها سطح السيارة، وتنتج بسبب تعرض السيارة للاحتكاكات البسيطة جداً أو للأتربة، وإما خدوش متوسطة وهي الخدوش التي تنتج عن احتكاك السيارة بشكل يؤدي إلى اختراق الطلاء وبالتالي تشويه طبقات الطلاء على هيكل السيارة، وأخيراً الخدوش الكبيرة، وهي الخدوش التي نتج عنها اختراق شيء لهيكل السيارة بشكل قوي بسبب اصطدام ما، ما يجعل صاج السيارة واضح الظهور، هو النوع الذي يحتاج إلى سمكري سيارات مختص لإصلاحه.

أما عن طريقة التعامل مع سمكرة السيارات فهي تتضمن الأتي:

  • يجب تحديد مدى عمق الخدش حتى يتم تحدده وازالة الخدوش من السيارة.

  • الخطوة الأولى تتضمن سنفرة الخدوش بحذر من خلال مقبض السنفرة الورقي، لسنفرة الطلاء التلميعي، وينصح بالسنفرة باتجاه الخدوش.

  • بعد السنفرة يجب غسل المنطقة بالماء للتأكد من إزالة طبقة الطلاء بالكامل.

  • بعد ذلك يتم إصلاح وسمكرة الهيكل وإعادة طلائه، وفي حالة كان الخدش بسيط فإن سنفرة الهيكل ستكون بسيطة بحيث لا تتسبب في إزالة الطلاء.

سمكرة سيارات

شفط الصدمات

قد تواجه مشكلة أخرى وهي انبعاجات الهيكل نتيجة لصدمة، في حالة ما إذا كانت الصدمة بسيطة فإن رش الماء المغلي على الهيكل كفيل بإرجاعها لسابق عهدها، أما إذا كانت الصدمة كبيرة فإنك ستتوجه إلى المختص من أجل إصلاحها.

 

اقرأ أيضاً: نصائح تطيل عمر السيارة من سترايف

معلومات مقال
loaing icon