نصائح تطيل عمر السيارة من سترايف

سيارتك مثل بقية ممتلكاتك، إذا اعتنيت بها جيداً وقمت بصيانتها بشكل دوري، فسوف تدوم لفترة أطول. وبما أن العيانة بالسيارة قد تتطلب جهداً كبيراً، نقترح اليوم في سترايف عليكم عدة نصائح من شأنها أن تسهل الأمور قليلاً.

اقرأ أيضًا: أشياء عليك مراعاتها قبل شراء سيارة كهربائية

 

اقرأ دليل السيارة

أولى السبل للحفاظ على السيارة هو التعرف عليها جيداً، ولا أفضل من دليل السيارة لذلك، لأنه ستجد به العديد من الإجابات لتساؤلاتك فيما يخص صيانتها.

 

اعرف معاني العلامات التحذيرية في الطبلون

تعطيك سيارتك العديد من التنبيهات إذا ما كان هناك عطل بها، أو جزء يحتاج لصيانة، إحداها هي العلامات التحذيرية التي تظهر في طبلون السيارة. ويمكنك التعرف على معانيها من خلال دليل السيارة.
العلامات التحذيرية في الطبلون

اتبع نصائح الوكيل إذا كانت سيارتك جديدة

بعض الشركات تنصح باتباع بعد التعليمات عند استخدام طرازاتها الجديدة لتدوم بصحة أفضل طويلاً. من بينها تعليمات تخص تغيير زيت المحرك بعد مسافة محددة، وعدم تخطي سرعات معينة في بداية استخدام السيارة وغيرها العديد من الأمور والتعليمات التي تعتبر هامة للغاية.
 

صيانة الاطارات

أحد اهم الاجزاء التي من شأنها أن تحافظ على عمر أطول لسيارتك هي الحفاظ على الصيانة الدورية لإطاراتها، بما في ذلك ضغط الإطارات وترصيصها وغيرها.
صيانة الاطارات

 

صيانة المحرك

احرص دائماً على فحص زيت المحرك والتأكد من أنه في المستوى المطلوب. كذلك يجب الحرص على تزويد نظام تبريد المحرك بسائل التبريد المناسب له لمنع ارتفاع درجة حرارته عن الحد المسموح، وحافظ دائماً على مواعيد الصيانة الدورية للكشف على سلامة أجزائه.

سيارات نصائح نصائح ميكانيكية نصائح السيارات
loaing icon