سعر بوغاتي 2023 في السعودية مع ابرز الطرازات

تُعرف سيارات بوجاتي أو بوغاتي بأنها الرموز الحقيقية لعالم الأداء العالي والسيارات السريعة؛ وذلك لأنها تقدم سيارات يمكنها خطف الأعين في أي مكان تذهب إليه، وتهدف دائمًا إلى توفير السرعة ومتعة القيادة التي لا يمكن أن يتحمل سعر بوغاتي ونفقاتها الباهظة للغاية سوى أغنى الأغنياء، حيث تحظى سيارات بوغاتي بتصميمات مبهرة بما في ذلك المواد الخارجية والداخلية المصنوعة منها، وإليكم أنواع وسعر بوغاتي المتوفرة في المملكة العربية السعودية.

سعر بوغاتي سنتوديتشي

سعر بوغاتي

بوغاتي بوغاتي سنتوديتشي هي سيارة خارقة مستوحاة من Bugatti EB110 التي تم إطلاقها في عام 1991، وهي واحدة من أهم السيارات في تاريخ بوغاتي الحديث، وهي مبنية استنادًا على بوغاتي شيرون الشهيرة، وحتى أنها مجهزة بنفس المحرك ذو السعة الـ 6 لترات من نوع W16 مع 4 شواحن توربو بقوة 1600 حصان، سرعتها القصوى المحددة إلكترونيًا 380 كم / ساعة، ويبلغ وقت التسارع من 0-100 كم / ساعة 2.4 ثانية، أما وقت التسارع من 0-200 كم / ساعة 6.1 فيبلغ ثانية، وزمن التسارع من 0-300 كم / ساعة هو 13.1 ثانية.

تتميز سيارة بوغاتي سنتوديتشي بتصميم فريد مع المصابيح الأمامية في الجزء العلوي من الشبك الأمامي النحيف والمستقبلي بخطوط حادة، وفتحات تهوية تمتد إلى منتصف الغطاء الأمامي، وحواف كبيرة مع مساحة ضخمة تحت الحاجز مصممة لتوصيل الأضواء ويحتوي على موزع هواء قوي و 4 منافذ للعادم ثنائي الصفوف الجانبين متعامدين مع بعضهما البعض. وكل هذه المميزات وأكثر تفسر سعر بوغاتي المرتفع، حيث يبلغ سعر بوغاتي سنتوديتشي 33 مليون ريال سعودي.

سعر بوغاتي شيرون بور سبورت

سعر بوغاتي

سيارات بوغاتي بور سبورت هي نسخة خاصة ذات إنتاج محدود من سيارة بوغاتي شيرون الرائدة، وتأتي هذه السيارة الجريئة مع نوابض أمامية أكثر صلابة بنسبة 66% وخلفية أكثر صلابة بنسبة 33% من النسخة الأصلية، بالإضافة إلى لمسات خاصة في الواجهة الأمامية، نرى الشبك الأمامي المصنوع من الكربون فايبر أصبح أشبه بحدوة الحصان، كما أصبح أكبر في الحجم، ومن الخلف يأتي الجناح أكثر عرضًا بمقدار 1.9 متر ومخارج عادم جديدة مصنوعة من التيتانيوم ومطبوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد 3D.

تتميز بوغاتي شيرون بور سبورت أيضًا بإطارات خاصة أخف وزنًا بمقدار 16 كجم، مما يحسن الأداء الديناميكي للسيارة ويوفر تهوية أفضل لمكابح السيارة، بالإضافة إلى محرك W16 سعة 8 لتر مع أربعة شواحن توربينية، ينتج 1479 حصانًا و 1600 نيوتن متر من عزم الدوران، يتصل المحرك بعلبة تروس تم تحسين استجابتها بنسبة 15٪، كما أصبحت أكثر مرونة بنسبة 40٪، يبلغ سعر بوغاتي شيرون بور سبورت 12,400,000 ريال سعودي.

سعر بوغاتي ديفو

سعر بوغاتي

أما بالنسبة لسيارة بوغاتي ديفون، فهي واحدة من أحدث موديلات بوغاتي، وتعمل بمحرك W16 سعة 8 لتر، رباعي الشاحن التوربيني، ينتج 1479 حصانًا و 1600 نيوتن متر من عزم الدوران، وهو نفس محرك بوجاتي شيرون، كما تبلغ أقصى سرعة 380 كم / ساعة.

تحتوي السيارة الخارقة على تفاصيل تصميم أكثر عدوانية وشراسة هذه المرة، حيث نرى المظهر مدعوم بشبكة أمامية أكبر من ذي قبل، وهي تتبنى شكل حدوة الحصان المعروف لسيارات بوغاتي الخارقة، الغطاء الأمامي به خطوط حادة ولمسة أكثر ديناميكية يجعل التصميم الأمامي حاد، وما يدعم هذا الشعور هو تصميم المصابيح الأمامية المستقبلية. أما من الجانب، تحصل على أجزاء زادت من عرضها، وتأتي الإطارات بلمسات زرقاء، ومن الخلف، تم تجهيز السيارة بجناح خلفي ضخم ومصابيح ذات تصميم مستقبلي مع 4 منافذ عادم مربعة في المنتصف، محاطة بمشتت هواء مصمم بقوة.

الطراز الجديد أخف بمقدار 35 كجم من طراز بوغاتي تشيرون الأساسي، كما حصلت سيارة بوجاتي ديفو على زيادة 90 كجم من القوة السفلية للسيارات الخارقة بالإضافة إلى تعديل أنظمة التعليق بها؛ وذلك بهدف توفير قيادة خارقة على المنعطفات. أما من الداخل، فنرى تصميمات داخلية فريدة، حيث تأتي المقصورة بتنجيد ألكانترا Divo Grey Alcantara وخياطة متناقضة مستلهمة من سيارات السباق Divo Racing Blue، ويوجد بالمقصورة تقليمات مصنوعة من ألياف الكربون حصرية وديكورات معدنية رمادية، وحصلت أيضاً على مسند ذراع أكبر وعجلة قيادة لها مبدلات أكبر. وكل هذه المميزات وأكثر تفسر سعر بوغاتي المرتفع للغاية، حيث يبلغ سعر بوغاتي ديفو من 21,750,000 ريال سعودي.

اقرأ أيضًا: فولكس واجن تي روك 2023 تعرف على مميزات الكروس أوفر الألمانية

معلومات Bugatti مقال
loaing icon