ساعة فيراري واهم الانواع والمعلومات

الكثيرين من عشاق علامة فيراري الرياضية المحبوبة، يرغبون في امتلاك أي من اكسسواراتها كي يظهروا عشقهم للعلامة الرياضية والسرعة العالية باستمرار، ولهذا نجد أن هناك عدد مختلف من انواع ساعة فيراري التي تتوفر بأسعار متفاوتة لعشاق الساعات الرجالية الأنيقة ومحبي الأداء العالي بالوقت ذاته، واليوم سنعرفك على اهم انواع ومعلومات ساعة فيراري.

اقرأ أيضاً: 4 إصدارات جديدة من ساعة بوغاتي شيرون توربيون تتخطى معنى الفخامة

ساعة فيراري الاصليه

ساعة فيراري

قدمت الصانعة الإيطالية على مدار تاريخها عدد متنوع من ساعة فيراري، ولكن من بين أهمها في الوقت الحديث كان بعام 2017 عندما احتفلت بعيدها ال 70، وفي هذه المناسبة، قدمت شركة هوبلوت إصدار هوبلوت Techframe Ferrari 70 Years Tourbillon Chronograph المحدود.

هذه الساعة هي نتاج تعاون بين واحدة من أهم شركات صناعة السيارات في العالم، وهي هوبلوت، وأهم صانعي السيارات الفاخرة، وهو أول إصدار خارج نطاق السيارات تم تصميمه من قبل Ferrari من تصميم فلافيو مانزوني، حيث أعلنت فيراري عند الكشف عن ساعة فيراري عن إصدار ثلاثة أنواع من هذه الساعة، ذهب وتيتانيوم والكربون، على أن يتوفر من كل نوع 70 نسخة فقط.

زتحتوي ساعة فيراري على مفتاحين انضغاطيين لتبديل معصم اليد المميز بإحدى درجات اللون الأحمر P485 المُميز من فيراري، أما الجهة الأخرى من هيكل الساعة فتحصل على نقش بجملة “No. XX/70 Limited Edition” ليشير بأنها محدودة العدد، والوجه الأمامي من الياقوت الذي يحتوي على كلمة Ferrari 70 Years احتفالاً من الشركة بمرور هذه المدة على تأسيسها.

ساعة فيراري هوبلوت

بطارية الساعة تعمل لمدة خمس أيام من الاستخدام المتواصل كما أنها تعمل بحركة عقارب كرونوجراف المعروف بأدائها الفائق، بالإضافة لجودة المواد المصنوعة منها مثل العقارب المصنوعة من الألمنيوم المطلي باللون الأحمر، ولزيادة متانتها وإطالة عمرها تم تغليها بالتيتانيوم والألياف الكربونية.

ساعة فيراري

تجمع ساعة فيراري من شركة هوبلوت بين التصميم الإيطالي والدقة السويسرية بصناعة الساعات الفاخرة للغاية، فقد وضعت علامة فيراري عند الساعة التاسعة، وشعار هوبلت عند الساعة الخامسة وجزء باللون الأسود، كما تحتوي على عداد للسباقات عند الساعة الثالثة، ومزودة بعداد آخر للدقائق عند الساعة الحادية عشرة بالإضافة إلى عجلة متعامدة عند الساعة الواحدة، أمّا التاج عند مؤشّر الساعة 4 مع ترصيع بالتيتانيوم المعالج بمادة PVD باللون الأسود، والمزيّن برسم الحصان الواثب، فيقلّص حجم الساعة إلى أقصى قدر ممكن، ويعزّز إطلالتها الأيروديناميكيّة. وأخيرًا، يتّخذ الزرّ الضاغط الأحمر موضعًا استراتيجيًا لتسهيل استخدامه حتّى أثناء القيادة، ويُضفي راحة أكبر على التصميم.

ويبدأ سعر ساعة فيراري الأصلية هوبلوت Techframe Ferrari 70 Years Tourbillon Chronograph من 127,000 دولار (476,000  ريال)  للنسخة التيتانيوم، و137,000 دولار (514,000 ريال) لنسخة الكربون، والنسخة الأعلى وهي الذهبية تأتي بسعر 158,000 دولار (592,500 ريال).

ساعة فيراري تاغ هوير

ساعة فيراري

ننتقل لاحقاً إلى ساعة فيراري سويسرية أخرى، ولكن أقل فخامة مع سعر أرخص بكثير وهي HEUER HERITAGE CALIBRE 17 ، التي تأتي على شكل كرونوجراف بسعر 5,450 دولار (20,442 ريال سعودي)، حيث تأتي كتذكير بفوز فيراري ببطولة العالم للفورمولا 1 في 1975، حيث  أطلقت تاغ هوير ساعة HEUER MONZA الأصلية عام 1976 للاحتفال بذاك التفوق، وهذه الساعة هي نسخة منها.

تأتي ساعة فيراري HEUER HERITAGE CALIBRE 17 بمينا سوداء اللون مع عقارب بيضاء محاطة بأُطر ذهبيّة لامعة، أما عقرب كرونوغراف الثواني، فيحمل اللون الأحمر في إشارة للون فيراري المميز، زوّدت الساعة أيضا بقارئ تاريخ ومقياس للنبضات وضربات القلب، كل ذلك بالدقة المعهودة للساعات ذات الحركة السويسرية الأتوماتيكية المزودة بمصحّح تاريخ سريع وطاقة احتياطية تكفي لعملها 42 ساعة، أما المواد التي صنعت منها الساعة المضادة للماء حتى 100 متر، فقد اختيرت لتضمن متانة حقيقية حيث تم اختيار التيتانيوم المطلي بكاربيد التيتانيوم لصنع غلاف الساعة، وقد تلقى الغطاء الكريستالي للساعة معالجة ضد الخدش لصمود وتحمل إضافي من الخدوش والكسور بالإضافة لمعالجة مضاعفة ضد الانعكاس لعملية إضافية.

بالإضافة للأزرار المصنوعة من الصلب المصقول، تحمل الساعة نقش  HEUER الكلاسيكي ورمز NO XXXX، وفي إشارة لجلد المقود صنع حزام الساعة من جلد العجل الذي يتميز بالمظهر الكلاسيكي مع مشبك طوي من التيتانيوم القوي وزر تعشيق للأمان من دون أن يغفل التصميم تضمين علامة HEUER على الحزام أيضا.

معلومات Ferrari مقال
loaing icon