ساعة فيراري لمحة عن تاريخها واهم الانواع

تألق فيراري لا يقتصر فقط على السيارات، بل يصل إلى ذروته من خلال بريق تصميم الساعات، الذي يتم تسويقه بطريقة فاخرة، وهذا هو سبب كونه باهظ الثمن، وفي علبة السيارة، تمتلك فيراري مجموعة واسعة من الساعات، مع مواصفات مختلفة، واليوم من خلال هذا المقال سنأخذكم في جولة لنتعرف على ابرز ساعة فيراري وأبرز ما تقدمه العلامة الإيطالي الفخمة.

ساعة فيراري الأصلية

على مدار تاريخها، أطلقت الشركة الإيطالية عددًا من ساعات فيراري، ولكن آخرها كان في عام 2017 للاحتفال بالذكرى السبعين لتأسيسها، وفي هذه المناسبة، قدمت الشركة ساعة فيراري هبلوت إصدار هبلوت Techframe Ferrari 70 Years Tourbillon Chronograph المحدود

  • كانت هذه الساعة هي نتاجًا للتعاون بين واحدة من أهم شركات صناعة الساعات في العالم، وهي هبلوت، مع أهم صانعي السيارات الفاخرة فيراري 
  • هو أول إصدار خارج نطاق السيارات تم تصميمه من قبل فيراري على يد فلافيو مانزوني 
  • كشفت فيراري عن ساعة فيراري بثلاثة إصدارات، وهم الذهب والتيتانيوم والكربون، وقد وفرت العلامة 70 نسخة فقط من كل نوع.

ساعة فيراري

تحتوي ساعة فيراري على مفتاحي ضغط يعملان على توفير إمكانية تحويل المعصم إلى أحد ظلال اللون الأحمر P485 الأيقونية من علامة فيراري، بينما تم نقش الجانب الآخر من العلبة بـ "No. XX / 70 Limited Edition" للإشارة إلى أنها إصدار محدود، كما تم صياغة الوجه الأمامي من الياقوت مع طباعة جملة فيراري 70 عامًا على المقدمة للاحتفال بهذه الفترة منذ تأسيس الشركة.

ساعة فيراري هبلوت

يمكن استخدام بطارية هذه الساعة بشكل مستمر لمدة خمسة أيام، كما أنها تحتوي على عقارب كرونوغراف معروفة بأدائها الممتاز، ناهيك عن جودة مواد البناء، مثل العقارب المصنوعة من الألمنيوم المطلي باللون الأحمر. لقد تم طلاء ساعة فيراري بمادة التيتانيوم وألياف الكربون، لكي تزيد من متانتها وإطالة عمرها.

تجمع ساعة فيراري من شركة هبلوت بين التصميم الإيطالي والبراعة السويسرية الدقيقة، فهي فاخرة للغاية. يوجد شعار فيراري عند الساعة التاسعة وشعار هبلوت عند الساعة الخامسة وجزء أسود وقرص كرونوغراف خاص بعدادات السباق عند الساعة الثالثة ، كما أنها مجهزة بعداد دقائق آخر في الساعة الحادية عشرة، وذلك بالإضافة إلى العجلة العمودية عند موضع الساعة 1، يحتوي التاج عند موضع الساعة 4 على حشوة سوداء من التيتانيوم والذي تم معالجته بتقنية PVD ومزينة بزخارف حصان مقوسة تقلل من حجم الساعة بأقصى قدر ممكن، وتعزز الديناميكا الهوائية الخارجية. أخيرًا، تم وضع الزر الأحمر بشكل استراتيجي لتسهيل استخدامه يضيف المزيد من الراحة في الاستعمال حتى أثناء القيادة.

ساعة فيراري

ساعة فيراري تاغ هوير

سننتقل الآن إلى ساعة سويسرية أخرى من فيراري، لكنها أقل تكلفة بكثير، وهي ساعة فيراري تاغ هوير

  • تأتي في شكل كرونوغراف للتذكير بفوز فيراري ببطولة العالم للفورمولا 1 في عام 1975
  • قامت حينها تاغ هوير بإطلاق ساعة هوير مونزا الأصلية في عام 1976 وتعد هذه الساعة هي نسخة خاصة منها.

تتميز ساعة فيراري HEUER HERITAGE CALIBER 17 بقرص أسود مع عقارب بيضاء محاطة بإطار ذهبي لامع، في حين أن عقرب الثواني الكرونوغراف أحمر ليعكس ألوان فيراري الفريدة والأيقونية، حركة أوتوماتيكية مع مصحح سريع للتاريخ واحتياطي طاقة كافٍ للتشغيل لمدة 42 ساعة أما بالنسبة لمادة الساعة المقاومة للماء حتى 100 متر، فقد تم اختيارها لضمان المتانة الحقيقية، فهي مصنوعة من مواد متألقة في المتانة مثل التيتانيوم المطلي بكربيد التيتانيوم للهيكل، غطاء كريستال مقاوم للخدش لقوة التحمل حماية إضافية من الخدوش والشقوق، بالإضافة إلى معالجة مزدوجة مضادة للانعكاس لمزيد من العملية.

ساعة فيراري

بالإضافة إلى الأزرار المصنوعة من الفولاذ المصقول المقاوم للصدأ، تحمل الساعة أيضًا نقش HEUER الكلاسيكي وشعار NO XXXX، والذي يشير إلى جلد عجلة القيادة، والحزام مصنوع من جلد العجلات، مع مشبك قابل للطي بمظهر كلاسيكي وقفل أمان متين.

ساعة فيراري Aspire 830529

ساعة فيراري

أما ختامًا، فتأتي هذه الساعة الأنيقة في قائمة ساعة فيراري كواحدة من أكثر التصاميم شهرة وتميزًا، تتميز ساعة فيراري الرائعة بعلبة زاويّة لها تصميم شرس مع خلفية سوداء اللون تشبه الشبك الأمامي للسيارات الكهربائية الحديثة، ما يضفي على الساعة شعورًا بالتطور والحداثة، يتميز الحزام المطاطي أيضًا ببعض الأسطح التي تشير إلى تراث الشركة في رياضة السيارات عالية الأداء.

اقرأ أيضًا: نيسان تطرح أغنية راب مصوّرة مميّزة تعبيراً عن الجاذبية الشبابية لمركبة كيكس الجديدة في المنطقة

معلومات Ferrari مقال
loaing icon