ديفندر 2022 واهم مواصفات واسعار الاس يو في البريطانية قاهرة الطرق الوعرة

تقدم ديفندر لاند روفر 2022 تجربة قيادة فريدة لعشاق القيادة على التضاريس المختلفة، لتحوز على مكانة مميزة بين المنافسين، ولذلك اليوم سنستعرض معكم أهم مواصفاتها وتصميمها في المملكة العربية السعودية.

لاند روفر ديفندر 2022

ديفندر

تأتي ديفندر لاند روفر 2022 الرائدة لتقدم تجربة فريدة لعاشقي المغامرة، فقد استطاعت أن تدمج بين الأداء المذهل في الطرق الوعرة وبين المظهر الجذاب الجرئ الذي يتحلى بطابع عصري أنيق، حيث تستمد ديفندر لاند روفر قوتها عن طريق محرك رباعي الأسطوانات بشاحن توربيني قياسي، ومحرك توربو سداسي الأسطوانات بالإضافة إلى المساعدة الهجينة اختياري.

أما عن المميزات الخاصة بالطرق الوعرة أو الغير ممهدة فنرى ديفندر تأتي مع العديد منها بشكل قياسي أو اختياري، فتتوفر جميع النسخ بنظام دفع رباعي ونظام تعليق مستقل كلياً، وعند تصميم الهيكل "90" ذو البابين نرى العديد من المميزات الخاصة لعام 2022 وأيضاً يتوفر مستوى القطع الجديد "110" ذو الأربع أبواب مع عناصر مظهرية جذابة للغاية.

مواصفات لاند روفر ديفندر 2022

ديفندر

استطاعت لاند روفر أن تحقق المعادلة الصعبة في تقديم تصميم جديد كلياً بدون أن تفقد هويتها الأصلية، حيث يبرز هذا بشكل واضح في مجموعة المصابيح الأمامية الممتلئة والكسوة السميكة الملتفة حول أقواس العجلات. ولذلك تجذب ديفندر 90 لاند روفر الشباب بشكل أكبر.

تبعاً للمواصفات القياسية فإن ديفندر تأتي مع مصابيح أمامية وخلفية كلاهما يعملان بتقنية ليد، عجلات من الفولاذ تعطي مظهر هجومي مقاس 18 بوصة، وسقف بنفس لون الهيكل،  تتوفر الطرازات الأخرى بسقف أبيض متباين وسقف قماشي قابل للطي ومصابيح ضبابية أمامية وعجلات معدنية بقياس 20 بوصة. 

فإن هذه المركبة الرياضية ذات الاستخدامات المتعددة جمعت ما بين الفخامة والرقي وبين القدرة على السير في الطرقات الوعرة بلا أي جهد نظراً لتصميمها المتلائم مع القيادة على التضاريس القوية، وعند الدخول إلى مقصورة ديفندر الداخلية ستنبهر من مدى رحابتها حتى مع الـ 90 التي ليست برحابة النسخة الـ 110، والتصميم المتناسب مع الطرقات الوعرة تأتي ديفندر مع تقنيات مبهرة لتتويج تجربة القيادة الفريدة مثل ميزات التحكم في الطقس في المنطقة المزدوجة، وعجلة قيادة مكسوة بالجلد، ومقاعد أمامية تعمل بالكهرباء، ومساعدات وقوف السيارات بزاوية 360 درجة. وللأعلى في النطاق، تم تزويد ديفندر بشاشة عرض رأسية وشحن لاسلكي للهاتف الجوال الذكي، بالإضافة إلى مقاعد أمامية يمكنك التحكم في دفئها أو برودتها. 

محرك لاند روفر ديفندر 2022

ديفندر

تأتي النسختين ديفندر 90 وديفندر 110 بخيارين من المحركات، فنرى المحرك الأساسي الرباعي الأسطوانات ذو السعة 2.0 لتر 296 حصانًا 400 نيوتن متر من عزم الدوران ، أما بالنسبة للمحرك القوي ذو الشاحن التوربيني السداسي الأسطوانات سعة 3.0 لتر فهو يتوفر مع نظام هجين خفيف يولد قوة 395 حصانًا و550 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتوفر المحركين بعلبة تروس أوتوماتيكية من ثماني سرعات من نوع ZF.

تم تجديد المحرك الأساسي بدرجة جيدة ليوفر قوة مناسبة بسرعات أعلى، بالإضافة إلى أن بإمكانية النظام الهجين للمحرك الأكبر أن يحصد الطاقة ويخزنها ويعيد نشرها، بينما يوفر الشاحن الفائق الكهربائي بجهد 48 فولت زيادة إضافية في الطاقة.

تقنيات لاند روفر ديفندر 2022

ديفندر

تبهرنا مركبة ديفندر المجددة كلياً بشاشة أجهزة قياس رقمية بقياس 12.3 إنش، وشاشة تعمل باللمس وسطية مزودة بنظام ترفيهي Pivi Pro، مع القدرة على دعم استخدام شريحة انترنت، إضافة إلى شاحن لاسلكي. أما بالنسبة لأنظمة سلامة مركبة لاند روفر ديفندر 2022 فلم تقدم لعشاقها الأعذار، فنراها تأتي مع الأنظمة الآتية: نظام رصد البقعة العمياء، كاميرا محيطية ثلاثية الأبعاد مع مساعد ركن، مساعد البقاء في المسار، مكابح طوارئ تعمل بصورة أوتوماتيكية، القدرة على التعرف على إشارات المرور، مثبت سرعة قابل للتكيف، وسائد هوائية، مراقب حركة المرور الخلفية، وأخيراً نظام المراقبة الخلفي قبل الاصطدام.

ديفندر

اسعار ديفندر 2022

هذا وتبدأ أسعار هذه الاس يو في الفاخرة عالية القدرة من 264,040 ريال.

اقرأ أيضاً: أطول وبـ8 مقاعد: إليكم لاند روفر ديفندر 130 الجاهز للأوف رود وحتى المياه

معلومات Land Rover Defender مقال
loaing icon